عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم June 6, 2011, 03:55 PM
 
رد: تحميل كتاب سحر العقل ، مارتا هيات ، كتاب رائع لا يفوتك ، حصريا على مجلة الإبتسامة




وهذا تمرين كتبه أحد الأخوة الكرام نقلا عن الكتاب :

لو سمحت قبل أن تطبق هذا التمرين اسمح بدقيقةواحدة فقط ..
حاول قدر استطاعتك أن تهدأ ..


إهدأ أكثر


وأكثر


تخيل أنك مسترخي وهادئ ومرتاح الآن (تخيل لا تكتفي بالقراءة )


حافظ على هذا التخيل خلال قرائتك ..


مع اجمل تمنياتي لك باسترخاء عميق ..





أولا .... اطفىء أنوار الحجرة وتأكد من هدوء الحجرة،إخلع الملابس الضيقة واسترح بكل الاشكال . إنك الآن في طريقك للاسترخاء العميق من رأسك لأصابع قدميك ، ابدأ بالتنفس بعمق ثلاث مرات حتى تجد أنك تتنفس بعمق وتدخل في طور الاسترخاء ، بعمق وهدوء بشكل منتظم ، ولا تفكر في شيء إلا في استرخاء بدنك بشكل أعمق .
والآن سيبدأ تنفسك في العودة الى طبيعته ، ولكن مع كل نفس تستنشقه ستدخل في حالة أكبر من الاسترخاء والهدوء المنتظم . أنت الآن في حالة من الصفاء وقد نسيت جميع أعباء اليوم ، ولا تفكر في شيء إلا في عملية استرخائك الجسدي .
والآن ابدأ من رأسك والمنطقة التي حولها وأمر عضلاتك بالاسترخاء حول الجمجمة والجبهة حتى يحدث استرخاء تام بها دون توتر وعندئذ سينتقل الاسترخاء للعيون والرموش وكل مكان سيسترخي دون توتر . إنك تشعر بهذا الاسترخاء داخل عينيك وجفونك وجميع عضلات عينيك وحولهما فلتترك جفنيك يشعران بالخمول والثقل والاسترخاء .
ثم ينتقل الآن الاسترخاء أسفل وجهك لعضلات الخدين والفم واللسان وحتى الذقن وتسترخي كل خلية على حدة متخلصة من التوتر ومستشعرة سعادة وعمق الاسترخاء . وهذا الشعور الرائع سينتقل الى الرقبة وحول الحلق وخلف الرقبة حتى يشعر رأسك كله بالاسترخاء .
وهذا الشعور ينتقل بدوره للكتفين مزيلا توترهما تاركا كل عضلة في الجسد في أتم الاسترخاء والراحة .
ثم ينتقل عبر الذراعين والكفين والأصابع ، إن كتفيك الأن في حالة من الاسترخاء وتشعر حينئذ بمشاعر سعيدة من الراحة تكتنف جسدك دون أي تفكير أو قلق . وستجد الآن أن تنفسك قد انتظم وأنك تشعر باسترخاء تام في عضلاتك يتعمق تدريجيا ولا تفكر في شيء مطلقا الا في هذا الهدوء .
وتستجيب منطقة الصدر الآن الى هذا الشعور بالاسترخاء ، فتتحرر من كل هذا التوتر الذي كان يشوب منطقة الصدر . فتصبح عملية التنفس في حالة تامة من الاسترخاء والانتظام . فأنت الأن تعمل على استرخاء عضلات بطنك أكثر وأكثر حتى تجعل من كل نفس تستنشقه وسيلة لإدخالك في حالة من الاسترخاء الأعمق .
وهذا الاسترخاء ينتقل عبر الظهر وأسفله حتى العمود الفقري والأعصاب كي يأمر الجهاز العصبي جميع الأعصاب بالاسترخاء والتعمق في هذه الحالة الرائعة من الاسترخاء وهو أهم شيء لأنه شعور رائع حقا أن تتخلص من التوتر للعضلات والأعصاب .
والآن بما أن كل أعضاء وعضلات الجزء الأسفل من جسدك قد قامت باسترخاء تام فستجد أن الأعضاء الداخلية من كلى وكبد وغيرهما قد استرخت بالمثل ولا يهم إذا ما تخيلت هذا أم لا . فقط أعط أوامرك لها ولعقلك الواعي الآن وعندئذ فلن تنقبض عضلة أو تنبسط بل ستكون في تناسق رائع .
وهذا الشعور بالاسترخاء ينتقل إلى أسفل ظهرك ومنطقة الحوض ثم لساقيك بما في ذلك الركبتان ، والقدمان والأصابع ، وقاع القدم ، ويصل هذا الاسترخاء الى كل عضلة . فتشعر بإحساس رائع بسبب هذا الاسترخاء حتى تشعر بإحساس رائع من السلام العميق المصاحب للاسترخاء .
ستجد الآن شعورا بالهدوء النفسي والسكينة والسلام يسري في جسدك بأكمله ، وستجد أنك تستجيب له ، لأنك تشعر بإحساس رائع عندما تكون في حالة استرخاء تامة مثل هذه . إنك الأن تشعر باسترخاء تام ، وهدوء تام ، أكثر مما كنت تشعر به من قبل . فقد تخلص جسدك من جميع التوترات والضغوط التي كانت به منذ الأسبوع الماضي حيث أن جسدك الآن في وضع يمكنه أن يعبر صحيا عن نفسه وهناك نستطيع أن نتحكم في الطاقة الخلاقة بداخلنا والتي في أفضل صورها الآن .
استمر في أن تستريح لدقائق معدودة بينما تقوم الروح الداخلية بجلب حالة من قمة الأداء الوظيفي الطبيعي لجسدك ..
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس