عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم April 28, 2011, 11:09 AM
 
Star تقرير كامل عن فنلندا









كيفكم ؟؟؟

شو أخباركم ؟؟؟

إن شاء الله تمام ؟؟

جديدي لكم اليوم تقرير كامل عن فنلندا

العلم :





معلومات عامة :


جمهورية فنلندا إحدى دول القارة الأوربية والتي كانت موضع للصراع بين كل من روسيا والسويد لفترة كبيرة من الزمن، إلى أن تمكنت من نيل استقلالها في السادس من ديسمبر عام 1917م.

وتتميز فنلندا بكثرة الغابات والبحيرات بها الأمر الذي دعا البعض لإطلاق اسم البلد الأخضر أو بلد الغابات عليها.

تقع فنلندا شمال القارة الأوربية، تشترك في حدودها الشرقية والشرقية الجنوبية مع روسيا، وفي حدودها الشمالية الغربية مع السويد .

المساحة:


تبلغ مساحة فنلندا 338.145 كم2.

عدد السكان:


يبلغ عدد السكان 5.238.460 نسمة.

العاصمة:


هلسنكي

اللغة:


الفنلندية هي اللغة الرسمية للبلاد بنسبة 92%، السويدية 5.6%، هذا بالإضافة للغات أخرى وبعض الأقليات المتحدث للروسية.

العملة:


اليورو

الديانة:


الكنيسة اللوثرية لفنلندا، أرثوذكس، ومسيحيين أخريين، بالإضافة لديانات أخرى.

السطح :


تتنوع مظاهر السطح في فنلندا فأراضيها منخفضة بصفة عامة، وترتفع الأراضي الفنلندية من الجنوب إلى الشمال، وتغطي الغابات والبحيرات مساحات كبيرة من البلاد، فيوجد بها حوالي ستين ألف بحيرة منتشرة بكافة أنحائها، كما تغطي الغابات حوالي ثلثي أراضيها، هذا بالإضافة لوجود الهضاب والجبال والأودية والمنخفضات، وتعد قمة جبل هالتيتونتوري من أعلى القمم الجبلية بفنلندا والتي يصل ارتفاعها إلى 1328 متر فوق مستوى سطح البحر.

يتحكم موقع فنلندا في الأحوال المناخية، فتشغل أراضيها العروض الشمالية من القارة، كما يسود البلاد في الجنوب طقس معتدل بينما يكون الطقس قطبي في الشمال، يقع الجزء الشمالي من فنلندا في منطقة الدائرة القطبية الشمالية، بمنطقة تسمى أرض شمس منتصف الليل، حيث تسطع بها الشمس بالجزء الشمالي من البلاد لمدة 24 ساعة في اليوم خلال فصل الصيف.

ويتميز الشتاء في فنلندا بالطول والبرودة الشديدة، وتنخفض درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى ما دون الصفر، وتنخفض درجات الحرارة وتزداد البرودة كلما اتجهنا شمالاً، أما في فصل الصيف فيسود مناخ دافئ ورطب ومدة فصل الصيف قصيرة بفنلندا، وفصل الصيف في الشمال بالبرودة.

السياحه في فنلندا

تقع مدينة هلسنكي في جنوب فنلندا فتطل على خليج فنلندا، وتقع في منتصف الريف الفنلندي، وتعد هلسنكي مركزاً للمنشأت التجارية والثقافية والطبية.

يوجد العديد من المتاحف في فنلندا والتي تتركز بالعاصمة هلسنكي منها متحف أتينيوم للفنون، متحف التصميم، متحف الثقافات، المتحف الفنلندي الوطني، وعدد من المسارح مثل : المسرح الفنلندي الوطني، مسرح مدينة هلسنكي، مسرح سفينسكا تيتيرن الفنلندي السويدي، الأوبرا الفنلندية الوطنية قاعة فنلندا للحفلات الموسيقية.

ومن المعالم السياحية أيضاً المراكز الترفيهية للأطفال، مركز هيوريكا للعلوم وسينما فيرن سوبر، مركز لينانماكي والذي يعد أقدم مركز تسلية في فنلندا، حديقة سيرينا للتسلية المائية.

بعض الصور من فنلندا














من الفنادق العالميه ..

Scandic Simonkenttä












وفندق

Radisson BLU Seaside








وفندق
Hotel Klaus K













و بس ...

أتمنى أن تكونوا قد استفدتوا من هذا الموضوع

كل الحب و الود ..


عنوان الوفاء

رد مع اقتباس