عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم March 1, 2011, 02:56 PM
 
قائمتي لمعرض الكتاب 1432/ 2011 ( زوار السفارات, الله ليس كما تروجون, حكايات مجنونة ...

و مع انطلاقة معرض الكتـاب الدولي في الريـاض, أحب أن أشـارك الأحبـة ما يستهويني من كتب و مؤلفـات, و أحب أن أرى ما تـنوون اقتـناءه كي تعم الفائدة و نتبـادل المعارف.



ستكون البداية مع الروايات حيث أنها الأكثر مبيعا من بين الكتب
و مع أني لست من محبيها إلا أن هذه السنة نحن على موعد مع روايتين من العيار الثقيل -كما يقال-


الأولى بعنوان
(زوار السـفارات) للكاتب الأديب/ محمد الشمراني, و من تقديم الأستاذ/ إبراهيم السكران
ومن خلال العنوان يتضح محتوى الرواية التي تدور أحداثها حول علاقة الجماعة الليبرالية و عمالتها للغرب, و يعتمد الكاتب في هذه الرواية على وثائق رسمية, و من المتوقع أن تثير جدلا كبيرا في الأوساط العربية و السعودية تحديدا.
الرواية الأخرى بعنوان
(أميـرة 2) أيضا للكاتب الأديب/ محمد الشمراني
تدور أحداث الرواية حول معاناة العراقيين و أحوال المقاومة و جرائم المحتل الأمريكي, و قد فازت الرواية بالمركز الأول في مسابقة مجلة البيان الشهيرة, مع العلم أنها منعت من النزول في السوق لمدة ثلاث سنوات.
هذا نصيبي من الروايات.


و من
قائمتي ما يلي:
الإنسان بين المادية و الإسلام لـ محمد قطب و يقول عنه: هذا الكتاب هو باكورة كتبي , وأحبها إلي.
جـاهلية القرن العشرين لـ محمد قطب و فيه توضيح لمعنى الجاهلية و هل هي حقبة و وقت مضى؟و هل هي المقابل لما يسمى بالمعرفة و العلم و التقدم المادي و الفكري؟ هذا ما يتناوله المؤلف في كتابه. و في الحقيقة هو متوفر بنسخة الكترونية ولكن ما أجمل أن تقلب صفحات كتابك بين يديك.
رحلتي من الشك إلى الإيمان لمصطفى العقاد, و يتناول فيه الإلحاد و التفكر لمعرفة الخالق سبحانه, فكان اليقين بعد الشك.
فيض الخاطر لأحمد أميـن, و هو عبارة عن مجموعة من مقالاته المنشور و قد تم جمعها لتخرج في هذا الكتاب.
الله ليس كما تروجون للدكتورة الألمانية زيغريد هونكي, و يوضح الكتاب بعض المفاهيم المغلوطة حول العرب و المسلمين, و الكتاب موجه بالدرجة الأولى لأهل الكتاب و غير المسلمين.
هدي السيرة النبوية في التغيير الاجتماعي لحنـان اللحام, و يبرز الكتاب دروسا مستفادة من سيرة النبي عليه الصلاة و السلام و نهجه في تغيير مجتمعه و الدعوة لدين الله.
تعريف عام بديـن الإسلام لفقيه الأدباء الشيخ علي الطنطاوي, و الذي يعرض الإسلام بأسلوب عصري جميل و فيه تصوير جميل لمعاني الفطرة و حقيقة الدنيا و الآخرة, و يشمل الكتاب فصولا حول الإيمان بالله.
الصهيونيـة و خيوط العنكبوت لـ د. عبدالوهاب المسيري -رحمه الله- و يتناول فيه أهم المواضيع حول الصهيونية و اليهودية و دولة إسرائيل.
مقدمة في تاريخ الحضـارات للدكتور حسان حلاق, و يعتبر الكتاب مميز جدا لمن يريد معرفة الثقافات و الحضارات البائدة من غير تعمق و تفصيل, فالكتاب مناسب جدا لغير المتخصصين.

القائمة تطول و غنية بالقيم من الكتب و بإمكانكم مشاهدة ما تبقى منها على مدونتي من هنا
رد مع اقتباس