عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم September 17, 2010, 04:18 PM
 
رد: تحميل الكتاب الخطير حكام العالم الجدد ، جون بيلجر ، حصريا على مجلة الإبتسامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على هذا الكتاب القيم اخي معرفتي ..
هذا الكتاب في تصوري هي مكمل لكتاب اخر اسمه الشرق الاوسط الكبير (او قريبا من هذا الاسم) لرئيس وزراء دولة الكيان اليهودي السابق شيمون بيريز والذي بدوره اصبح هو النظرة السياسية القادمة التي تتبعها الولايات المتحدة الامريكية . هذا الكتاب تم نشره في عام 2004م.

ولكن الحديث يطول من هذا الجانب ولذلك لنضع بعض التساؤلات للبعض منا لمجرد التفكير في القادم وهو في علم الغيب:
    • ما هي اسس هذه السياسة الخطيرة القائمة على امبراطورية واحدة مع طمس معالم الامبراطوريات الماضية عن بكرة ابيها؟
    • ما هو دور الاقتصاد الحر او بما يسمى منظمة التجارة العالمية وهو بيد اقوى قوة مهيمنة على العالم في الوقت الحالي، ولماذا دول تحارب مثل الصين والبرازيل والهند محاربة اقتصادية وليس عسكرية؟
    • هل التمدد الامريكي الان في نشر قواته في كل انحاء العالم بكل حرية بعد ان تم اسقاط المعسكر الشرقي له سبب مباشر او غير مباشر في هذا؟
    • ما هي حقيقة انتهاء العالم سنة 2012 وبالذات في شهر ديسمبر على حسب منظومة حسابية من شعب المايا قديما .. ولماذا نشرت وصدر منها الافلام والروايات في هذا الوقت بالذات؟
    • هل مع كل هذا تبقى الدول بحدود وقوانين ام يكون هناك مسح لها ايضا .. وما هو دور رؤساء وملوك الدول ؟ هل هو مجرد والي على اقاليم والبشر في تلك الاقاليم ترجعهم الى سابق عهدها بنظام الاقطاعيات مع امراء وعبيد دون النظر الى الطبقة الوسطى؟
    • ما هو دور العالم الاسلامي والمفكرين من هذا كله؟
    • هل تصبح الدولة الواحدة لها نظام مختلف عن النظام الحالي؟ الان رأس مالي وبالامكان ان يكون اشتراكي او اجتماعي (شعبي) وهذا في نظري ما يتم في سن قوانين بنكية جديدة على النظام الاسلامي.


    اسئلة كثيرة في العقل تبحث عن اجابات ربما اجد البعض منها في هذا الكتاب ..
مرة اخرى اشكرك على ما كنت ابحث عنه ومهم بالنسبة لي مع التحية .. ودمتم.


المقدام
__________________
رد مع اقتباس