عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم May 25, 2007, 10:21 PM
 
ابو الهوووول في حائل ... ؟؟؟




استأثر جبل «ابوالهول» الحائلي بنصيب الأسد من المتابعة والاهتمام على الصعيدين الرسمي والشعبي في أنحاء منطقة حائل حتى امتد صيته ليشمل مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي بعد ان حقق نسبة جيدة في استقطاب الزائرين والمهتمين بالجوانب السياحية من شتى أنحاء المملكة والخليج ويقع هذا الجبل المميز شرقي قرية اباالحيران بمسافة 4ك/م فقط ويبعد عن مدينة حائل 105كم منها (25كم) غير معبدة مرورا بقرية الصهوة ثم قرية المرمى باتجاه الغرب.

وكانت «الرياض» قد أوردت تقريرا افردت من خلاله مساحة واسعة في عددها الصادر يوم الجمعة 11 فبراير 2005م عن ما يسمى «ابوالهول» الحائلي حمل تفاصيل مثيرة عن شدة الشبه بين هذا التكوين الصخري الطبيعي الذي يمتد عمره لملايين السنين وبين ما اصطلح على تسميته شقيقه الأصغر «أبوالهول» الفرعوني في ضاحية الجيزة بمصر.
وقد خلص التقرير الى أنه واحد من المعالم السياحية في منطقة حائل الأكثر جذبا للسياح من مختلف أرجاء العالم اذا ما حظي هذا الاكتشاف بالاهتمام المطلوب بادراجه كاحدى العلامات الفاصلة على خارطة السياحة المحلية في المملكة.
وشهدت قرية اباالحيران المجاورة لموقع ابوالهول ومنذ ذلك الوقت تدفق آلاف السياح للمشاهدة وعقد المقارنات والاستنتاجات بينه وبين ابوالهول الفرعوني كذلك التقاط الصور التذكارية ، وحتى أصبح هذا التكوين الصخري حديث المجالس والمنتديات العامة والخاصة كما يتبادلون صوره عبر رسائل الجوال بكثافة.
وكان لحسن تعامل وحفاوة أهالي قرية «أباالحيران» في استقبال الزوار سببا أساسي لمضاعفة فرص انتشار هذا الموقع السياحي، كما استبشروا خيرا بهذا الاكتشاف السياحي الجميل متطلعين إلى أن يسهم ذلك إلى تنبيه المسؤولين ويعزز فرصهم لتطوير وتنمية قريتهم المتعطشة للخدمات، وكذلك أهمية ان تشمل هذه الرعاية ابوالهول نفسه من عبث المتطلفين الذين قد يتسببون عن قصد او بدون قصد في الحاق الأذى بمعلم أصبح يشكل واجهة سياحية لمنطقة حائل بشكل خاص والتي لا يمكن تعويضها بأي ثمن.



أهالي أبا الحيران
وتحدث عبدالمجيد الخريصي في حديثه «للرياض» عن أهالي اباالحيران قولهم انهم يترقبون بشغف ادراج ابوالهول الحائلي رسميا في قائمة المواقع السياحية الهامة في المملكة متفائلين بامكانية ربط الموقع والقرية بطريق معبد يسهل على مرتاديه الوصول اليه كذلك ايصال خدمة الهاتف الجوال الى القرية إلى جانب تسوير موقع ابوالهول الحائلي أو وضع سياج خاص له مؤقتا حتى يتم وضعه تحت ملاحظة الأجهزة الرسمية المعنية حفاظا عليه من العبث.
كما نوه إلى أهمية توثيق زيارات مرتادي الموقع من الشخصيات الرسمية والزوار القادمين من الأقطار العربية الراغبين في مشاهدة ابوالهول وجها لوجه، وتمنى أن تجد مطالب أهالي القرية الاهتمام المأمول من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه وسمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وبالتوازي مع تطلعاتهم لمبادرة سمو أمين عام الهيئة العليا للسياحة لوضع ابوالهول الحائلي ضمن أجندة اهتمامات هيئة السياحة.
وحول ما تحقق حتى الآن لابوالهول من نجاح قال الخريصي، لقد خصص لابوالهول بمهرجان الجنادرية زاوية خاصة اشتملت على العديد من الصور مما شجع السياح على القدوم الى الموقع للتحقق من حقيقة الصور التي أثارت المهتمين بالجوانب السياحية وذلك للتشابه بينه وبين ابوالهول في اهرامات الجيزة بجمهورية مصر العربية. وأضاف لقد ذهبت خصيصا لاهرامات الجيزة بمصر من أجل المقارنة على أرض الواقع بين التشكيلين الصخريين وبالفعل شاهدت صورة طبقا للأصل نظرا للتشابه الغريب بين المعلمين السعودي والمصري حيث عرضت ما لدي من صور لأبي الهول الحائلي على المهتمين بالسياحة في مصر وقد تفاجأوا حقا بما شاهدوه من تقارب بين الجبلين بشكل كبير.

فنان في الحب
رد مع اقتباس