عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم August 5, 2010, 11:39 PM
 
Shade لا حاجة للبس النظارات لتحسين النظر بعد اليوم!!!



لا حاجة للبس النظارات لتحسين النظر بعد اليوم!!! لا حاجة للبس النظارات لتحسين النظر بعد اليوم!!! لا حاجة للبس النظارات لتحسين النظر بعد اليوم!!!











لا حاجة للبس النظارات و وضع العدسات لتحسين النظر!!!!

هذا ما توصلت إليه البحوث في الآونة الأخيرة...طب العيون تطور كثيرا و توصل لحل جذري يعالج ضعف النظر و يعوض كل المناهج المتبعة من ذي قبل كالنظارات، العدسات، العلاج بالليزر و غيرهم لأنهم لا يعالجون الضعف بل يصححونه في حال استعمالهم و يؤدون إلى اضعاف أكبر للعين و ادمان لهم. و الدليل على ذلك الاستبدال المتكرر للناظارات لأنها لم تعد تكفي لتصحيح الضعف و هذا ما يدل على الضعف التدريجي التي تسببه


الحل الذي توصل إليه الطب بعيد عن كل أنواع الجراحات و الأكسسوارات، فهو و بكل بساطة عبارة عن تمارين للعين تجعلها أكثر قوة، تصححها و تعكس آلية تدهور النظر لديها...و هذه التمارين تتجسد في النقاط التالية: عمليات التركيز، تمرين العصب البصري، تمارين الاسترخاء و مراقبة النظام الغذائي.



1 عمليات التركيز:

مبدئيا عند انشغالنا بأي عمل مجهد للعين ترك هذا العمل كل 30 دقيقة نقوم بالنظر إلى الأفق و نركز نظرنا فيه لمدة 30 ثانية لنعود العين عل النظر للأشياء البعيدة بدقة.

2 تمرين العصب البصري:

بدون تحريك الرأس نقوم بالنظر لليمين لبضعة ثواني ثم تحريكها ببطء للشمال و نكرر العملية 10 مرات متتالية. و بدون تحريك الرأس نقوم بالنظر للأعلى لبضعة ثواني ثم نحركها تدريجيا للأسفل و تكرر العملية 10 مرات متتالية. هذه التمارين تبدو بسيطة و لا نلاحظ مباشرة النتيجة، يجب الصبر و بعض الوقت لتحسين النظر.

3 تمارين الإسترخاء:

بكل بساطة نضع باطن الكف على العين بحيث لا نترك الضوء يتسلل إليها، ثم نتأمل اللون الذي نراه...هذه العملية كثيرة الستعمال في الطب الهندي منذ عصور و تؤكد الدراسات أنها تساعد على استرخاء عضلات العين تعادل ساعات عديدة من النوم!!!

4 مراقبة النظام الغذائي:

بعكس ما كان يقال، الجزر ليس له قدرة معتبرة في التحسين من النظر...و تؤكد الدراسات أن الأطعمة الحلوة بكثرة تسبب اضعاف للعين و تمدد لعضلاتها.




المصدر: MSN مغرب

رد مع اقتباس