عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم June 3, 2010, 06:25 PM
 
الدراسات العلمية تثبت أن جذر نبات الأراك يحوي مواد مطهرة

الدراسات العلمية تثبت أن جذر نبات الأراك يحوي مواد مطهرة ومنظفة وقابضة وقاتلة للجراثيم



البابونج


د.جابر بن سالم القحطاني
الكل يعرف البابونج فهو من الشايات الجيدة للجهاز الهضمي فهو مشهي ومهضم وطارد للأرياح ومطهر وهو يحتوي على زيت طيار ويستعمل لعلاج التهاب اللثة حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من أزهار البابونج وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لينقع لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويستعمل غرغرة عدة مرات في اليوم ويستمر على فعل ذلك حتى الشفاء بإذن الله.

شجرة الشاي Tree Tea
وهي شجرة ليس لها علاقة بالشاي المعروف تقول فيكتوريا ادوارد المعالجة بالعطور من فير اوكس بكاليفورنيا: عندما تبدو اللثة ملتهبة ومتهجية، أضف قطرة من الزيت العطري المستخلص من شجرة الشاي على فرشة أسنانك أو فوق معجون أسنانك الذي تضعه على الفرشاة قبل تنظيف أسنانك بها، وهذا يعتبر دواء واقياً رائعاً، فأوراق الشاي لها مفعول مطهر طبيعي وتعمل على منع الإصابة بمرض اللثة من قبل ان يبدأ.
مسواك الأراك
ثبت علمياً ان جذر نبات الاراك يحوي مواد مطهرة ومنظفة وقابضة ومرقئة وقاتلة للجراثيم، كما انه يحتوي على مواد مضادة لنخر الأسنان وهذا يذكرنا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم "السواك مطهرة للفم مرضاة للرب".
وقد كتبت مقالاً مفصلاً عن المسواك في صفحة عيادة الرياض ولذلك فإن السواك ضروري لنظافة الفم وقتل البكتيريا الموجودة بالفم ويجب عادة ترطيب المسواك قبل استخدامه وكذلك قص رأس المسواك كل مرة نستعمله فيها حيث ان المواد الفعالة تذهب مع كل تسويكة.

الثوم Garlic
تحدثنا عن الثوم كثيراً ولكن من المعروف ان رائحة الثوم فقط تقتل عدداً من البكتيريا الموجودة بالفم وعليه فان مضغ فص واحد من الثوم لبضع دقائق فقط كاف لقتل جميع البكتيريا الموجودة بالفم بما في ذلك جرثومة الدفتريا.

نصائح عامة

- عليك طلب المساعدة من طبيبك إذا ظهرت لديك رائحة كريهة في الفم لم تختف في خلال 24ساعة.
- إذا صارت أسنانك تبدو أكثر طولاً مما كانت عليه من قبل نتيجة لانكماش اللثة على الأسنان.
- إذا كانت أسنانك مخلخلة أو تتساقط أو تنكسر قرب حافة اللثة.
- إذا لاحظت تغييراً في انتظام أسنانك معاً، أو الطريقة التي تبدو بها قضمتك للأشياء.
- إذار صار طقم أسنانك لا يتناسب مع لثتك ولا ينطبق عليها تماماً. - إذا تكونت جيوب صديدية بين لثتك وأسنانك.
رد مع اقتباس