عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم June 1, 2010, 10:46 AM
 
من يعاني من فرط السهر عليه تجنب تناول الشوكولاته والبطاطس

يجب على مرضى الأرق اتباع الآتي:

1 - تجنب التدخين حيث أن *****وتين محفز عصبي ويسبب مشاكل في النوم.
2 - تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافين مثل الشاي والقهوة والمتة والجور والكولا.
3 - تجنب الجبن والشكولاتة والباذنجان والبطاطس وسلطة الكرنب والسكر والسجك والسبانخ والطماطم مع اقتراب وقت النوم، حيث أن هذه الأطعمة تحتوي على التيرامين الذي يزيد من افراز النورإبينفرين وهو محفز للمخ.
4 - يجب تفادي المهدئات أو المنومات حيث يمكن أن يؤدي الترايازولام (هالسيون) وهو أحد الأدوية التي يكثر صرفها في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الارتباك وفقر الدم وقد وردت تقارير عن أن استخدام الأدوية مثل كيمازيبام (رستوريل) وسيكوباربيتال (سيكونال) وفلورازيبام (دالمين) وديازيبام (فاليوم) قد تؤدي إلى الإصابة بالارتباك وبطء الحركة والقلق وزيادة التوتر إضافة إلى الفتور لفترات طويلة وادمان الدواء.
5 - يمكن استخدام هرمون الغدة الكظرية المعروف باسم (DHEA) Dehydropepiandrosterone الذي هو أشد الهرمونات وفرة في تيار الدم ويتم إنتاجه في الغدة الكظرية التي تقع فوق الكلى وهو يتشابه إلى حد ما مع هرمون النمو البشري وهرمون الميلاتونين، في أن له تأثيرا مضادا للأرق وهذا الهرمون يحسن من نوعية النوم. 6 - تعلم نسيان همومك. فإذا صادفت صعوبة في النوم أحياناً فركز تفكيرك على ذكرياتك والأفكار الطيبة واسترجع الأحداث أو الأوقات السعيدة التي مررت بها وتعيش معها في ذهنك فمن المفيد جداً للبعض تعلم أسلوب للاسترخاء مثل التأمل.
رد مع اقتباس