عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم May 30, 2010, 04:16 PM
 
رد: اسئلة واجوبة للدكتور جابر القحطاني الجزء الخامس

أ. د. جابر بن سالم القحطاني
فيروس الالتهاب الكبدي

*أبو إبراهيم يقول : أفيدكم بأنني أحمل فيروس الالتهاب الكبدي ( ب) وتم عمل تحليل Hbv Dna وكانت النتيجة إيجابية 1114وقد أشار الطبيب المعالج بصرف علاج اللامفيدين لمدة 3شهور. وحيث إنني متردد في استعمال هذا العلاج. فما هو رأي سعادتكم بهذا الموضوع مع تزويدي بالعلاج المناسب لحالتي أو أستمر بدون علاج وذلك لعدم وجود أي أعراض لدي ولله الحمد والمنة.
- الأخ أبو إبراهيم : استعمل العلاج المعطى لك من قبل الطبيب وهو جيد.

شاي أعشاب
@ الأخت أم مالك تقول : وصف لي شاي أعشاب مفيد للتخسيس يشرب بعد كل وجبة وهو مكون من الأعشاب التالية ( مرامية مردقوش بابونج شمر قشر رمان مطحون شاي أخضر ورق نعناع ) أود من سعادتكم الإفادة عن التالي أولاً : هل هذه الأعشاب مفيدة للتخسيس ؟
ثانياً: هل لها أضرار أو مضاعفات جانبية ؟
ثالثاً: البديل الأمثل لها ؟
- الأخت أم مالك : هذه الخلطة جيدة ولكن استبعدي منها المرمية وقشر الرمان وهذه الخلطة مفيدة وآمنة.

لزيادة الوزن
@ سائل يقول : يوجد شخص ضعيف البنية الجسدية أرجو وصفة لزيادة الوزن؟
- أرجو الدخول على الموقع وستجد وصفة التسمين بالتفصيل.
ليس لها علاقة
@ الأخ تركي يقول : أود أن أسأل عن علاج الأعشاب المركب ويكون على شكل دهن لتكبير العضو وتقويته وهي أدوية تأتي من دولة عربية مصدقة من وزارة الصحة عندهم ولا أدري عن مصدر هذه الأدوية الأعشاب المركبة وفترة العلاج تتراوح بين 45إلى شهرين حسب طول الجسم والوزن للشخص هل هذه الأدوية صحية أما ضارة وخاصة بدأ تصديرها للسعودية حسب الطلب ؟
- الأخ تركي : هذه الأدوية التي ذكرت ليس لها علاقة بالأشياء وكلها دجل في دجل وغير مسجلة وغير مصدقة من وزارة الصحة وأنصح بعدم استخدامها.

=========================


نشاط زائد

@ الأخت أم أيمن تقول إن لديها ثلاثة أبناء ويعانون من النشاط الزائد وقد صرف لهم الطبيب أقراصاً تدعى ريتالين وفعلاً تخفف النشاط والحركة الزائدة ولكنها تخشى من أن يدمنوا عليها لأنها من المنشطات وتسأل في ابداء الرأي والنصيحة.
- عزيزتي أم أيمن نعم هذه الأقراص عبارة عن مثيل فينيديت (ريتالين) وهي تستخدم لتخفيف النشاط الزائد والحركة عند الأطفال المصابين بهذه الحالة وفعلاً تسبب الإدمان عليها إذا أخذت بطريقة عشوائية أو استخدمت استخداماً ذاتياً ولكنها عندما تستخدم تحت إشراف الطبيب الذي صرفها وتحت مراقبته فإنها في هذه الحالة آمنة ولا خوف من استعمالها ما دامت تحت إشراف الطبيب المعالج.

غازات
@ الأخت أم ناصر تقول إنها تعاني من الغازات بعد الوجبات الغذائية وكذلك حرقان وتسأل فيما إذا كان هناك علاج لهذه الحالة؟
- الأخت أم ناصر أرجو قبل كل شيء عمل تحليل لجرثومة المعدة فلربما تكون لديك وهي تسبب مشاكل كثيرة من ضمنها الأعراض التي تعانين منها، ولكن يمكنك استعمال ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الكراوية توضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك تنقع لمدة عشر دقائق ثم تصفى وتشرب قبل الوجبات بخمس دقائق، كما يمكن استخدام 4/1كوب قبل الوجبات من عصير العبر الذي يباع في محلات الأغذية الصحية بأسم Alie-verajuce

آلام وتقطر
@ أبو عامر من الرياض يقول إنه يعاني من تقطر وآلام عند التبول ويسأل عن العلاج بالأدوية العشبية.
- عزيزي أبو عامر لم تذكر الأسباب وفيما إذا سبق وأن شخص مرضك من قبل الأطباء وما هو العلاج الذي تستخدمه حالياً، وعلى أية حال يمكن أن يكون عندك فيروس في غدة البروستات أو التهاب في المسالك البولية نتيجة عدوى بكتيرية وعليه انصحك باستخدام مضاد حيوي يسمى ceprobay يباع في أي صيدلية والجرعة حسب التعليمات علماً بأن قوة هذا المستحضر 500ملجم ولا بد من استخدامه لمدة شهر كامل.

الزنجبيل
@ أبو خالد من الرياض يقول: هناك خلطة من الخل والزنجبيل تستخدم لإزالة شحوم الكرش دهاناً ويسأل فيما إذا كان ذلك صحيحاً أم لا؟
- أخي أبو خالد لا يوجد في المراجع العلمية ما يدعم هذه المقولة، ولكن إذا أحببت تجربة هذه الخلطة فليس هناك ضرر، ولكن حاول تقليل كمية الزنجبيل. أما هل ينقص الكرش فهذا ما سوف تبرهنه بنفسك.

نبات الخروب والاسهال
@ ابو يزيد يقول سمعت عن الخروب وانه يستعمل ضد الاسهال وفي الحقيقة انا لا اعرف ما هو الخروب اولاً ولا اعرف اين اجده وهل صحيح انه يستخدم ضد الاسهال؟ يرجى الافادة؟
- أخي أبو يزيد الخروب او الخرنوب هو ثمرة لشجرة كبيرة من الفصيلة البقولية تدعى علمياً Ceratonia Siliqua اوراق هذه الشجرة مركبة وازهارها خضراء ولها ثمرة طويلة صلبة بنفسجية الى بنية اللون تحتوي على عدد من البذور ولها طعم حلو. تحتوي الخروب على مواد سكرية بنسبة 70% ودهون نشاء وبروتين وفيتامينات وحمض التنك. تستخدم ثمار الخروب لعلاج الاسهال فكانت في مصر القديمة تمزج مع العصيدة والعسل والشمع كعلاج للاسهال وكذلك تستخدم لعلاج وطرد الديدان وامراض العين. وتعتبر ثمار الخروب مغذية وملينة ومعتدلة وتوجد في محلات العطارة.

عرق الذهب
@ أبو عبدالرحمن يقول ما هو عرق الذهب المخزني وما هي فوائده وأين يباع؟
- الأخ أبو عبدالرحمن عرق الذهب المخزني يعرف بعرق الذهب البرازيلي وايضاً يوجد نوع آخر من عرق الذهب يعرف بعرق الذهب القرطاجني وهما عبارة عن جذور الاول جذوره دقيقة متمعجة ذات لون بنفسجي الى بني والنوع الثاني جذوره اسمك من النوع الاول وافتح لوناً وجميعها من الفصيلة الفوية. يحتوي جذور عرق الذهب المخزني الذي يعرف علمياً باسم Cephalis ipecacuanha على فلويدات من نوع الايزوكولين وحمض العفص وجكولوزيدات يستعمل عرق الذهب كمقيئ وطارد للبلغم ومسهل عند اخذه بجرعات كبيرة ومضاد قوي للامبيبا. ويستخدم في المستشفيات كمقيئ ضد تناول المواد السامة والادوية التي تتجاوز جرعاتها عن الجرعات المحددة ويوجد من عرق الذهب علاج دستوري رسمي يستخدم ضد السعال المصحوب ببلغم وكذلك في علاج التهاب القصبات والشاهوق وكذلك للزحار الاميبي.

رد مع اقتباس