عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم May 30, 2010, 03:05 PM
 
رد: الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب

برود جنسي
٭ أبو حمد يقول: إن زوجتي لديها برود جنسي علماً أنها لم تختن فهل هناك من أعشاب تساعد على إزالة هذا البرود؟
أبو حمد هناك ثلاثة أعشاب جربها كثير من النساء اللائي يعانين من البرود الجنسي وهي: الداميانه Damiana حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق أوراق هذا النبات ويضاف إلى ملئ كوب ماء مغلي وتترك تنقع مدة 10 دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل 3 مرات يومياً وإذا وجد مستحضر هذا النبات فيؤخذ بمعدل حبتين مع الأكل ثلاث مرات يومياً. وإذا تعذر وجود هذا النبات فيستخدم نبات حشيشة الملائكة الصيني Angelica حيث يستخدم جذر هذه الحشيشة والطريقة أن يؤخذ ما بين 3-6 ملاعق صغيرة من مسحوق الجذور وتضاف إلى 3 أكواب ماء مغلي ويترك 15 دقيقة ثم تصفى ويشرب كوب ثلاث مرات يومياً مع عدم تناول هذا العشب إذا كانت المرأة حامل. وإن تعذر ذلك فتستخدم نبات الكبراش Quebrach الذي يستخدم منه اللحاء حيث يؤخذ ملئ ملعقة صغيرة من مسحوق اللحاء وتنقع في ملئ كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل مرتين في اليوم ويجب عدم استخدامه لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
الذبحة الصدرية
٭ أم راشد تقول: أن والدها يعاني من الذبحة الصدرية وتسأل فيما إذا كان هناك أعشاب تفيده؟
- أم راشد لم تذكري فيما إذا كان والدك يعاني من سكر الدم وضغط الدم والكولسترول والدهون الثلاثية وفيما إذا كان يأخذ أدوية من المستشفى لعلاج مثل هذه الأمراض التي تسبب الذبحة الصدرية فمريض الذبحة الصدرية عادة ما يأخذ مسيلات للدم مثل الأسبرين والنيتروجيلسرين عند الحاجة. وكذلك أدوية للضغط والكولسترول والسكر. هناك بعض الثمار الآمنة الاستعمال بإمكان والدك استعمالها ولكن لا بد أن يستشير الطبيب المشرف على علاجه ومن هذه الثمار هي عنب الأحراج Bilberry والكشمش الأسود Black currant والتوت الأزرق Blue berry وتوت العليق الأحمر هذه العنبيات تحتوي على مركبات تسمى الأنثوسيانينات. Anthocyanins لها خواص خافضة لمستويات الكوليسترول وموسعة للأوعية الدموية ومن ثم خافضة للضغط وتساعد في منع تكون الجلطات الدموية المسببة للذبحة الصدرية.
تقليل الوزن
٭ أم أحمد تقول: هل هناك أعشاب تستعمل في تقليل الوزن ولا يؤثر على الكبد أو الكلى أو أعضاء الجسم المختلفة وفي نفس الوقت آمن الاستعمال؟
- أم أحمد نعم فالأناناس من أفضل المواد معتدل لإنقاص الوزن حيث أظهرت الدراسات أن الأناناس يحتوي على أنزيم البروميلين Bromelain الذي يساعد على هضم الدهون والبروتين ويلعب دوراً هاماً في إنقاص الوزن. يؤكل حبة أناناس كاملة يومياً. ولكن يجب عدم استخدام الأناناس لمن يعانون من مرض السكر.
شد الأعصاب
٭ أبو ياسر يقول: هل هناك أعشاب ذات مفعول للنرفزة وشد الأعصاب برجاء الإفادة؟
- أبو ياسر نعم هناك أعشاب ذات دور في علاج النرفزة. حيث يؤخذ 50 جراماً من جذر الناردين المخزني + 25 جراماً من الترنجان (مليسه) + 25 جرام من أوراق النعناع. تسحق هذه المواد وتمزج مع بعضها مزجاً جيداً ويؤخذ منها ملء ملعقة صغيرة وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل كوب 3 مرات في اليوم.
مشاكل المثانة
٭ أبو ريان من الرياض يقول أعاني من التهابات المثانة وقد صرفت لي أدوية كثيرة ولم أستفيد منها ولم يتبقى لي إلا تجربة الأدوية العشبية فهل هناك أعشاب لهذه الحالة؟
- عزيزي أبو ريان لا بد وأن تكون هناك أسباب لمشاكل المثانة. هناك وصفة من الدستور الدوائي العشبي السويسري وهي: 40 جراماً من أوراق عنب الدب + 20 جراماً من أوراق زيزفون + 25 جرام عرقسوس + 15 جرام نجيل زاحف. تسحق هذه المواد سحقاً ناعماً ثم تخلط مع بعضها البعض خلطاً متجانساً ثم يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من هذا الخليط ويضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل 3 مرات يومياً بين الوجبات.
رد مع اقتباس