عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم May 30, 2010, 03:05 PM
 
رد: الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب

قرحة المعدة
٭ أبو زياد يقول: إنه يعاني من قرحة المعدة وقد استخدم كثيراً من أدوية المستشفى ولم يكن هناك فائدة ويسأل فيما إذا كان هناك علاج عشبي ناجح لقرحة المعدة؟
- أبو زياد عادة قرح المعدة تتكون نتيجة للإصابة بجرثومة المعدة H. Pylori حيث وجد أن 75% من الذين يعانون من قرحة المعدة كان السبب جرثومة المعدة. هناك كشف بسيط لجرثومة المعدة وهو كشف عن طريق النفخ يعمل في أي مستشفى فإذا كانت نتيجة التحليل إيجابية فهناك علاج يصرف من المستشفى مكون من ثلاثة عقاقير. أما إذا كان الاختبار لجرثومة المعدة سلبي فهناك عشب جيد لعلاج القرحة وهو الجذر الأصفر Yellow Root الذي يحتوي على مركب البربرين Berberine والذي له تأثير مقبض وعليه يعتبر من أفضل المواد لقرحة المعدة. يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مجروش الجذر الأصفر ويوضع على ملء كوب ماء مغلي ويترك 10 دقائق لينقع ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث مرات يومياً قبل الأكل لمدة أسبوع واحد فقط.

سلس البول
٭ أم مروان تسأل : عن علاج عشبي لسلس البول؟
- أم مروان لم توضحي كم عمرك ومتى بدأ هذا المرض وهل هناك مشاكل في المثانة أو الكلى أو خلاف ذلك. على أي حال هناك لحاء أو قشور البلوط الجاف. يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق لحاء البلوط أو من مسحوق ثماره الجافة أو من الاثنين معاً وهو الأفضل وتوضع في قدر صغير ويضاف لها ملء كوب ماء ويغلى على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب مرتين في اليوم وتستمرين في ذلك حتى الشفاء بإذن الله . وإذا تعذر وجود البلوط فيمكن استخدام أزهار اللاميون الأبيض حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من زهر اللاميون الأبيض وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب مرة في الصباح وأخرى في المساء.

نزف دموي
٭ أم عبدالوهاب تقول : إنها تعاني من نزف دموي مع البول وتسأل فيما إذا كان هناك علاج لوقف هذا النزف بالأعشاب؟
- أم عبدالوهاب عادة النزف الذي يصاحب البول سواء قبله أو بعده يعود لأسباب عديدة ومختلفة كالالتهابات أو حصوات أو خلاف ذلك. ولم توضحي فيما إذا كنتي قد أخذت علاجات من المستشفى وهل شخص مرضك أم لا، هذه أمور هامة يجب معرفتها ولكنني سأعطيك وصفة آمنة جداً يمكن استخدامها لحين معرفة السبب وراء هذا النزف. يسلق ربع كيلو من الأرز مع الماء فقط وحتى النضج التام ثم يؤكل مع 200 جرام من اللبن الرائب كوجبة عشاء كاملة دون أكل أي شيء آخر وسوف بإذن الله يتوقف النزف.

التبول اللاإرادي
٭ أم البراء تقول: إن ابنها الذي يبلغ من العمر 5 سنوات يعاني من التبول اللاإرادي في الليل وتسأل فيما إذا كان هناك علاج بالأعشاب لهذه الحالة أم لا؟
- أم البراء هل يعاني ابنك من مشاكل نفسية فمثلاً رزقتم بمولود جديد أو تعاملون إخوانه إذا كان له إخوان معاملة تختلف عن معاملته. هذه الأمور عادة تكون سبباً في التبول اللاإرادي هناك علاج بالأعشاب وهي أوراق لسان الحمل حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الأوراق الجافة على ملء كوب ماء مغلي ويترك ينقع لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب صباحاً وعند النوم. وإذا تعذر الحصول على أوراق نبات لسان الحمل فيمكن أخذ حوالي 50 جراماً من مسحوق أوراق نبات القراص وتمزج مع حوالي 170 جراماً من دقيق الشعير وتعجن في الماء والعسل بكميات مناسبة ثم تقسم هذه العجينة إلى 18 قطعة متساوية ويعطى الطفل منها قطعة واحدة مساءً قبل النوم وتستمر حتى انتهاء الثمانية عشرة قطعة.
رد مع اقتباس