عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم March 26, 2010, 10:15 PM
 
Sun دراسة: اتباع نظام غذائي صحي للمرأة قد يخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي

دراسة: اتباع نظام غذائي صحي للمرأة قد يخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي

الجمعة مارس 26 2010 اتباع حمية صحية تقي من الاصابة بسرطان الثدي

نيويورك - ، د ب أ - تشير نتائج دراسة جديدة الى ان المرأة لا يمكنها ان تغير من تاريخ عائلتها في الاصابة بسرطان الثدي لكن قد يمكنها تقليص فرص اصابتها بالمرض عن طريق تناول المزيد من الخضراوات والحبوب الكاملة والتقليل من تناول المشروبات الكحولية.

ووجد تحليل شمل 18 دراسة منشورة تشمل 400 ألف شخص أجرتها جامعة "كوينز" في بلفاست في ايرلندا الشمالية ان هناك احتمالات أقل بنسبة 11 في المئة للاصابة بسرطان الثدي بين النساء في الفئات الاعلى اتباعا لنظام غذائي مقارنة بالاقل اتباعا لنظام غذائي.

وقال التحليل الذي نشر في الدورية الاميركية للتغذية الطبية ان هؤلاء اللائي يستهلكن كميات اكبر من النبيذ والجعة والمشروبات الكحولية يواجهن زيادة اكبر بواقع 21 في المئة في احتمالات الاصابة بسرطان الثدي.

وقالت الباحثة الدكتورة سارة برينان لنشرة "رويترز هيلث" "بما أن معدل الاصابة بسرطان الثدي في ارتفاع مستمر، ومع عدم قابلية تعديل كثير من عوامل الخطر بالنسبة للأمراض، ربما يكون من المفيد الاهتمام بعوامل خطر قابلة للتعديل مثل الحمية الغذائية".

لكن برينان قالت ان هذه النتائج يتعين ان تفسر بحذر لأن هناك مشاكل احصائية كامنة في الجمع بين نتائج دراسات متعددة بالإضافة إلى القيود في كل دراسة منشورة.

وأشارت إلى الحاجة إلى دراسات مصممة بعناية اكبر في المستقبل لمواصلة بحث العلاقة بين النظام الغذائي وسرطان الثدي. ويقدر أن اكثر من 120 من بين كل 100 الف امرأة أميركية يتم تشخيصهن باصابتهن بسرطان الثدي كل سنة.
رد مع اقتباس