الموضوع: أيام العمر
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم January 19, 2007, 03:25 PM
 
Rose أيام العمر

صغيرة هي الدنيا بأفراحها وأحزانها بمكانها وأوقاتها صغيرة في كل شيء تمر بنا أيامها ونحن لا ندري!! يمر بنا العمر كالبرق يفرح بنا آباؤنا وأمهاتنا منذ ولادتنا يصفقون لنا بأول خطوة بخطوها على الارض نرى ابتسامتهم العريضة ونحن نستعد للذهاب في أول يوم دراسي في حياتنا ونستمع الى نصائحهم وإرشاداتهم في حسن اختيار المكان الوظيفي المناسب عند تخرجنا حاملين الشهادات العليا نرى دموعهم الغالية ويشاركوننا الصور التي ستبقى في أرشيف الذكريات في ليلة العمر ليلة زواجنا.. وتزداد فرحتهم أكثر وتغرق عيونهم في بحر من الدموع إذا حمل وبأياديهم فلذات أكبادنا وبلغهم الله سبحانه وتعالى ذلك اليوم. ترتفع أياديهم البيضاء إلى السماء طالبين أن يجمعنا الله سبحانه وتعالى بهم في جناته الخالدة إذا بدأ الشيب يخطو أولى خطواته في رؤوسنا معلنا بداية نهاية العمر!!
تعود أعينهم لتغرق في بحر الدموع من جديد ونحن نتبادل النظرات معهم والهدوء ويخيم على المكان وألم الفراق في كل ركن من أركان البيت ينتظر ولادته؟؟ نعم ينتظر رحيل والدينا عنا ويعلن ولادته ونحن على مشارف الستين!!
هذه هي الأيام التي قال عنها الله عز وجل (وتلك الأيام نداولها بين الناس) صدق الله العظيم نعم هذه هي الأيام نستقبلها بدموعنا وبكائنا وضحكات وفرح من حولنا والتي سنودعها بإذن الله بابتسامتنا فرحين وببكاء وألم من حولنا.
إنها أيام العمر التي ستذهب وتزول كلمح البصر ونحن لا ندري بها.
__________________
رد مع اقتباس