عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم January 18, 2007, 09:38 AM
 
إسكان الجبر الخيري بالأحساء . د. سعد بن عبدالرحمن الناجم


د. سعد بن عبدالرحمن الناجم

تواصل أسرة الجبر بالاحساء عطاءها المميز لهذا الوطن في مجال الخير والدعم الانساني بشكل يستحق التقدير من عدة جوانب:
اولها: الاتفاق في الخير شكر على النعم التي انعمها الله بها على الانسان فكانت هذه الاسرة في اولوية قائمة المشاركين.
ثانيهما: الاحساس بالمسئولية الاجتماعية تجاه الفقراء والمحتاجين وغيرهم فجسدته هذه الاسرة في المجالين الطبي بانشائها مركز الكلى والمراكز الطبية الاخرى والاسكان الخيري اليوم وهي تضع حجر اساسه برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لتواصل اسرة الجبر عملها المميز معطية اروع الامثلة في التكافل الاجتماعي لهذا المجتمع الاحسائي الذي ترعرعت فيه وأحبته كما احبها نموذجا رائعا للعطاء.
ثالثهما: في المجال الاستثماري حيث استطاعت ان تجلب الخدمات التي يحتاجها مجتمع الاحساء عن قرب لتوفر عليه عناء السفر والمشقة.
ان الاسكان الخيري لفئة من مجتمعنا احساس يشعر بقيمته من عمل في المجال التطوعي واحس عن قرب بمدى كبر الحاجة في شرائح كبيرة في مجتمعنا, لم يروا من كثير من المسئولين كونهم استظلوا تحت غيمة العفاف او بحت اصواتهم ولم يجدوا الا الدعم الحكومي المتمثل في الضمان الاجتماعي المحدد في المساعدات النقدية الذي لم يتطور الى مشاريع انمائية تتخطى حواجز التغذية للبطون والكساء الى برامج تنمو مع نمو حاجة المجتمع كما فعلت برامج مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه او برامج مؤسسة صاحب السمو الملكي ولي العهد (مؤسسة الأمير سلطان الخيرية) وبرامج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وغيرها من المؤسسات الخاصة وكأننا في هذا البلد نسعى لتخصيص المجال الخيري الذي هو في الاساس تطوعي لتهرب كل وزارة من مسئولياتها الحقيقية وتطور ادائها مع متطلبات الزمن.
ان عمل الخير لاشك في انه باق بهذه الامة وما دام الخيرون كثيرين في مجتمعنا فاننا لانخاف ولانتكل على احد إلا الله الذي يسخر لعباده المحتاجين رسل خير من الناس يهبون اوقاتهم واموالهم ابتغاء مرضاة الله وطمعا فيما عنده من الثواب.
رسالة خاصة لأسرة الجبر :
ان اشراقة شمسكم في مجتمعنا الاحسائي تمدنا بالدفء والنور فلكم منا الدعاء بظهر الغيب ومن الفقراء أجر احسانكم المضاعف من الله, ونحن اذ نسعد بعطائكم في الاحساء وغيرها لنفخر ببعد تفكيركم وعطفكم ومروءتكم في زمن قلت فيه مثل هذه القيم النبيلة عند الكثيرين من اصحاب الأموال.
رسالة اخرى لرئيس بلدية الاحساء :
ألا يجدر بنا الآن ان نحتفي بمثل هذه الاسر الكريمة وهي خالدة بعطائها باذن الله باطلاق اسمائها على الشوارع الرئيسة في الاحساء مثل اسرة الجبر والعفالق وغيرها من الاسر التي اسست لعمل خيري مميز في الاحساء.
__________________
رد مع اقتباس