عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم January 15, 2007, 08:01 AM
 
طرح 34 مليون سهم تأمين دون علاوة إصدار بعد 18 يوما

طرح 34 مليون سهم تأمين دون علاوة إصدار بعد 18 يوما

الاقتصادية" من الرياض - 26/12/1427هـ
أعلنت هيئة سوق المال أمس أن شركتي تأمين ستطرحان للاكتتاب العام في المملكة في شباط (فبراير) المقبل، كل على حدة, مما يعني انتفاء الأنباء حول طرح شركات التأمين دفعة واحدة. وقالت هيئة السوق إن شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني ستطرح 47.48 في المائة من أسهمها بواقع 14.2 مليون سهم وذلك من الثالث حتى الثاني عشر من شباط (فبراير). فيما تطرح شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني 25 في المائة من رأسمالها (20 مليون سهم) في الفترة من 17 إلى 26 من الشهر نفسه. وسيتم طرح الأسهم بسعر عشرة ريالات دون علاوة إصدار.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:


استهلت هيئة السوق المالية نشاطها في 2007 بطرح فردي لشركات التأمين الجديدة للاكتتاب العام، بخلاف ما كان مطروحا كإحدى طرق الاكتتاب في شركات التأمين المرخص لها أخيرا من قبل الحكومة وهي الطرح الجماعي للشركات بحيث يختار المكتتب أي شركة يختارها.
وأعلنت هيئة السوق المالية في بيان لها أمس، عن موافقة مجلسها على طرح شركتي ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني و"المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني" للاكتتاب العام، وهو ما يؤكد نهج الهيئة في طرح شركات التأمين للاكتتاب بشكل فردي وليس جماعيا.
وحددت الهيئة فترة الاكتتاب في شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني من 15 محرم 1428هـ الموافق الثالث من شباط (فبراير) 2007 إلى 24 محرم الموافق 12 شباط (فبراير)، وأنه سيتم طرح 14.244.465 سهما للاكتتاب العام تمثل 47.48 في المائة من أسهم الشركة. فيما حددت فترة الاكتتاب في شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني من 29 محرم 1428هـ الموافق 17 شباط (فبراير) 2007 إلى 8 صفر المقبل الموافق 26 شباط (فبراير)، وسيتم طرح 20 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 25 في المائة من أسهم الشركة.
وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم نشر نشرة الإصدار الخاصة بكل شركة قبل وقت كاف من موعد بداية الاكتتاب فيها. وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الإطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، ولاسيما سعر السهم والبيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها. وأكدت الهيئة أن موافقة مجلسها على هذا الطرح تأتي استمراراً لما سبق أن أعلنته من حرصها على زيادة عمق السوق المالية وتوفير فرص استثمارية للمواطنين من خلال الموافقة على طرح أسهم شركات جديدة وإدراجها في السوق المالية.
يذكر أن الحكومة وافقت في 9 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي على إنشاء 13 شركة للتأمين في مسعى لعرض خيارات أكبر أمام المستهلكين وإيجاد وظائف. وكشرط لحصولها على الرخص، تعين على الشركات الثلاث عشرة طرح أسهم للاكتتاب العام. ومن المتوقع أن تبدأ إصداراتها العامة الأولية في الربع الأول من هذا العام. حيث تجري حاليا ترتيبات لطرح أسهم للاكتتاب العام وفقا لنظام هيئة سوق المال.
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
رد مع اقتباس