عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم November 21, 2006, 07:50 AM
 
البولي بروبلين تطرح 47 بالمائة من أسهمها للاكتتاب السبت المقبل

أعلنت شركة البولي بروبلين المتقدمة عزمها طرح 47 بالمائة من أسهمها للاكتتاب العام في 25 نوفمبر الجاري ، وحددت يوم 4 ديسمبر المقبل موعداً لانتهاء فترة الاكتتاب.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة البولي بروبلين المتقدمة خليفة بن عبد اللطيف الملحم في بيان صدر أمس أن الشركة تعتبر أول من ينفرد بطرح هذه النسبة الكبيرة من أسهمها للاكتتاب العام ، وهي خطوة غير مسبوقة في سوق الأسهم السعودية ، وتعكس الثقة الكاملة بالاقتصاد السعودي المتين، وفي مستقبل السوق المالية السعودية , مشيراً إلى الشركة عينت لهذه الغاية بنك الخليج الدولي مستشاراً ماليا، ومجموعة سامبا المالية مديراً للاكتتاب. وقال الملحم انه سيكون الطرح الأولي للاكتتاب العام لعدد 66.375.000 سهم بقيمة 10 ريالات للسهم الواحد، وهي أسهم زيادة رأس مال الشركة والتي ستمثل بمجموعها 46.95بالمائة من رأس المال المصدر والبالغ مليارا و412 مليون ريال سعودي بعد اكتمال عملية الاكتتاب, وقد تم تحديد مبلغ 500 ريال كحد أدنى للاكتتاب، ومبلغ 250.000 ريال كحد أقصى له, معرباً عن شكره وتقديره لهيئة السوق المالية لموافقتها على الاكتتاب العام للشركة. من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي الشعير الغامدي أن الشركة تعمل في قطاع البتروكيماويات في المملكة ، وتأسست كشركة مساهمة مقفلة العام الماضي ، لتطوير وإنشاء مصنع بتروكيماويات متقدم لإنتاج البولي بروبلين قليل التكلفة، كمادة أولية تستخدم في صناعة المنتجات المعمّرة وغير المعمّرة (مثل قطع غيار السيارات، والسجاد، والأثاث)، مشيرا إلى أنه سوف يتم الانتهاء من تشييد المصنع في عام . وكشف الغامدي عن قيام الشركة بإبرام عقد تنافسي للهندسة والإنشاء والتنفيذ مع شركة سامسونغ الهندسية المحدودة الكورية التي تتمتع بخبرة مماثلة في المملكة، كما أنها أبرمت عقوداً مع ثلاثة مسوّقين دوليّين لتسويق كامل إنتاج المصنع.
وأشار رئيس الشركة إلى أن الطلب على البولي بروبلين ارتفع في العام الماضي بنسبة قدرها 6.5 بالمائة، وما زال الطلب عليه في نمو متصاعد، بالإضافة إلى أن للشركة ميزة تنافسية من حيث توافر المادة الخام بأسعار مغرية مقارنة بالمنتجين الآخرين في أنحاء العالم ، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو في الطاقة الإنتاجية في المستقبل. وأبدى مسئولو الشركة حرصهم وتفاؤلهم بنجاح الاكتتاب، مؤكدين أن المشروع سوف يساهم في تعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني، وتوفير عائدات مجزية للمستثمرين بالإضافة إلى تأمين فرص العمل المناسبة للمواطنين
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
رد مع اقتباس