عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم September 18, 2009, 01:23 PM
 
"الديجافو".. . DeJaVu مصدق ؟

كثيرا ما نمر بحال او موقف...ثم يخالجنا الشعور اننا مررنا به من قبل...اين ومتى؟؟
لا نتذكر....وهذه الظاهرة تسمى ..دى جافو...

"الديجافو".. . DeJaVu

والديجافو.. كلمة فرنسية الأصل.. في علم ماوراء النفس (الباراسايكولوجي).. حرفياً تعني: "شُوهد مسبقاً".. وهو أن يرى الشخص مشهداً أو يعيش موقفاً يمر به لأول مرةٍ في حياته ولم يسبق له أن أتى لهذا المكان أو الزمان.. لكنه يشعر أن هذا المكان مؤلوف لديه بشكلٍ قوي جداً.. وكأنه رآه من قبل.. نفس الموقف.. بتفاصيله وأحاديثه وصغيره وكبيره. .. وكأنه حلمٌ رآه من قبل لا يدري متى وأين وكيف رآه!!

وما تفسير ذلك...لها تفسيران...

الأول
جميعنا يعلم أن المخ مكون من فصين أي جزئين... أحد هذه الأجزاء متقدم قليلا أي بارز قليلا عن الآخر... وعند إستقبال المخ لأي إشارة أو صورة .. يستقبلها الجزئين معا... لكن في بعض الأحيان .. يستقبل ذلك الجزء البارز أو المتقدم قبل الأخر بثواني بسيطة جدا .. ثم ترسل للجزء الأخر الذي به يتم الإستيعاب الكامل .. لكل ما نستقبله من صور وأصوات وإشارات ضوئية وغيرها...فعندما يستوعب المرء المكان او الصورة التي أمامه..يشعر أنه قد رآها سابقا .. ولكن الصحيح .. أنه..قد خزنها في الذاكرة القصيرة قبل أن يتم إستيعابها كاملا...كل هذا يتم في ثواني معدودة ..فسبحان الله...



الثاني

القدرة الالهيه الثابتة تقول ان النوم هو الموت بصورته المؤقته فقد ينام الانسان ولا يصحوا أبدا وعندها يكون ميتا فيما جرت العاده أنه ينام ويصحو ثانية .
وهكذا فأن من نص الدعاء الذي يذكر قبل النوم (فان امسكتها فارحمها- يعني الروح - وان ارسلتها فاحفظها)
والنوم هو مفارقة الروح للجسد مفارقة جزئيه وعندها تفارق الروح الجسد وتسبح في الفضاء وأيضا فهي تلتقي مع أرواح أخرى ربما يكون أصحابها على قيد الحياة وربما يكون مضى وقت طويل على وفاتهم .. ومن هنا يأتي تفسير منطقي للاتصال الروحي بين أناس على قيد الحياة وآخرون مضى على وفاتهم وقت طويل ومن خلال ذلك يأتي تفسير منطقي آخر لظاهرة استحضار الماضي واستقراء المستقبل.
وتلتقي تلك الأرواح مع بعضها في ما يسمى بالبرزخ وهناك يحدث بين الأرواح مالا ندركه بعقولنا الظاهره... ولا نستطيع تذكر شيء منه في حال يقضتنا ولكن ربما يحدث بالصدفه أن نسمع قولا أو نشاهد مشهدا يخيل الينا أننا رأيناه من قبل وتتفق الرؤى نفسها لدى أكثر من واحد من المشتركين في نفس المشهد أو الموقف.
ويوجد العديد من المواقف التي من ضمنها رؤوية انسان في المنام لشخص يجلس معه ويخاطبه في حين أنه ميت من عشرون عاما ... وقدم اليه في المنام ليحذره من أمر هام أو يوصيه وصيه .. أو يطلبه تكفير خطيئة أو ذنب .. وهذه حدثت كثيرا .. وهو يؤكد مبدأ الاتصال الروحي .. وأن الروح تنفصل عن الجسد في حالة النوم وتسبح في محيطها الخارج بعيدا عن ادراكنا الحسي


الموضوع مطروح للمناقشة.....
رد مع اقتباس