عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم September 22, 2006, 01:19 AM
 
تريد أن يحبك الجميع؟..إليك كيف!

أن تكون محبوبا من طرف الجميع وأن تترك انطباعا جيدا عند الأشخاص الذين تتعامل معهم سواء في العمل أو في أي مكان آخر..أمر ليس بالصعب أبدا، بقليل فقط من الاهتمام والحب والمودة تستطيع أن تكسب قلوب الآخرين وأن تكون صديقا رائعا وزميلا مخلصا ودودا يحبه الجميع



كن صادقا مع الآخرين ولا تكذب عليهم
أول الخطوات التي تجعلك محبوبا عند الآخرين، هي أن تكون صادقا معهم في كل شيء، تخيل لو أنك قابلت شخصا في حياتك وتظاهر بالصدق وبالاهتمام لأمرك وسرعان ما اكتشفت انه منافق، ماذا سيكون رأيك حينها، الأكيد أن ذاكرتك ستحتفظ بذلك الإنسان كمنافق وكذاب ومخادع. لذلك، حاول أن تكون صادقا مع الآخرين، فمهما برعت في التمثيل، لابد ويأتي يوم وترتكب فيها خطئا ينكشف معه أمرك وتصبح منافقا في ذاكرة الجميع. تذكر أنه يجب أن تكون ودودا مع الآخرين ولطيفا معهم وقدم يد العون لكل من يطلب منك ذلك، فسعادتك الحقيقية ستجدها في ذلك.

كن بشوشا
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: "الإبتسامة في وجه أخيك صدقة"، فهي رسول المحبة والبشر والطمئنينة، فلا يوجد أفضل من الإبتسامة، فهي تزيل كل العوائق النفسية، وسوء الفهم، وتجذب الآخرين إليك كالسحر، فلا أحد يحب الشخص المكتئب والعبوس.

نادي على الأشخاص الذين تتعامل معهم بأحب الأسماء إليهم
تذكر دائما أنه يجب عليك أن تنادي أصدقائك وجميع الأشخاص الذين تتعامل معهم بأحب الأسماء إليهم، لأن ذلك سيزيد من محبتهم إليك، فعلى الأقل يوجد في ذاكرتك شيء منهم.

كن مستمعاً جيداً
أحيانا نحتاج إلى من ينصت إلينا ويستمع لمشاكلنا، ولا يقاطعنا، بل يتركنا نسرد تفاصيل ما نشعره ونفضفض ثم يعطينا النصائح في النهاية، كلنا يحتاج لهذا الشخص، وكلنا يحب هذا الشخص..فلم لا تحاول أن تكون أنت هذا الشخص..؟

حاول أن تنصح أصدقائك بما فيه مصلحتهم
غالبا ما يأتي إليك أصدقائك يشتكون إليك من بعض الاشياء التي تؤلمهم، حاول أن تستمع إليهم وقدم لهم نصائح مفيدة تصب في مصلحتهم، حتى يكون لنصائحك معنى ومصداقية.

حاول أن تكون مرنا مع أصدقائك
المرونة مطلوبة في كل شيء، فأن تكون مرنا في أسلوبك مع أصدقائك ومخلصا في مشاعرك اتجاههم، تأكد أن ذلك سيكسبك قوة ومصداقية أكثر، لذلك حاول أن تبني علاقاتك على الاحترام والاخلاص المتبادل، وحاول أن تشعر الآخرين بمدى ضرورة وجودهم في حياتك.

هذه النصائح بالإضافة إلى صفات أخرى طيبة تجعل علاقتك بالآخرين جيدة، لأن ذلك سينعكس بالإيجاب على شخصيتك فتشعر بالسعادة معهم وتتوق إلى الحديث معهم وإلى مناقشة قضاياهم وقضاياك، لأنه لا شيء يضاهي أن تكون علاقتك طيبة بالآخرين، وأن تكون محبوبا وودودا يحترمك الجميع ويحبونك بد ون وجود أي مصلحة مادية مشتركة.


م ن ق و ل
رد مع اقتباس