|
علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك |
|
LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||
|
||
لماذا تعاني معظم الشركات من ضعف في التسويق
• لا تعرف 90 % من الشركات البريطانية عملاءها . • يوجد لدى 50 % من المؤسسات الاستثمارية التسويقية مواقع ويب متعثرة . • لم تنجح 50 % من الشركات الألمانية الكبرى في الإجابة على استفسار واحد جاء إليها بالبريد الإلكتروني لمدة أربعة أيام . • 49 % من الشركات البريطانية لم تستطع تحديد العملاء الذين يغيرون اتجاهات تعاملهم مع الشركات المنافسة . • عجزت 43% من الشركات البريطانية عن تحديد سبب فقدها للعملاء . ويبدو من ذلك وجود وعي على قدر عال بالتسويق ، إلا أنه لا يوجد مستوى مماثل من التطبيق الملائم ... وقد أشار المعهد أيضا إلى أن الكثير من الشركات البريطانية لا تقوم ببحث تسويقي حقيقي ، لأنها لا تجري أية أبحاث . هل تستطيع أن تخمن نسبة الشركات البريطانية التي لم تجر أبحاثا على السوق في الفترة التي كان فيها الوعي التسويقي في أوج ازدهاره في فترة الثمانيات ؟ إنها نسبة مذهلة ، فهي 66% ، ويعني ذلك أن ثلثي الشركات لم تهتم بإجراء أية بحوث على السوق ، ويبدو من ذلك أنه كان هناك نقص في المؤسسات ذات التوجهات التسويقية في بريطانيا بمفردها . هل حدث أي تعثر ؟ فلتنظر حولك لترى ، فقد أوضح البحث الذي أجرى عام 1999 أن 50 % من المؤسسات لا تجري مسوحات خاصة بالآراء والاستخدام بانتظام ، وقد ذكر البحث أن 44 % من المؤسسات يندر فيها ذكر العميل أثناء اجتماعات مجلس الإدارة ، وأن 57% من المؤسسات التي تحقق عائدا يزيد قدره عن مليار جنيه استرليني لم لديها مدير تسويق بمجلس إداراتها . في رأيك ، ما عدد المؤسسات التي تراها متميزة ورائعة في تسويقها ؟ الكاتب : بول سميث
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها الله عليك يابحر غريب طبعك ------------------- للتواصل عبر الاميل او الماسنجر اسف على التاخر في الرد عليكم
|
#2
|
||
|
||
رد: لماذا تعاني معظم الشركات من ضعف في التسويق
THANK YOU
__________________
اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار و سواد الليل في ملأ و خلاء و سر و علانية و أنت ناظر إلي اللهم أستغفرك و أتوب إليك قولا و فعلا و باطنا وظاهرا |
#3
|
||
|
||
رد: لماذا تعاني معظم الشركات من ضعف في التسويق
يعطيك العافية يا بوراكان
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
لماذا, أعظم, التسويق, الشركات, تعاني, ضعف |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أخلاقيات التسويق ( Marketing Ethics ) | الوافي | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 3 | May 1, 2015 01:28 AM |
ماهو التسويق Marketing وماهي انواعه ؟ | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 27 | March 22, 2014 10:35 PM |
المهن في محال التسويق Career In Marketing | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 7 | October 2, 2009 04:05 AM |
نبذه عن كتاب كوتلر يتحدث عن التسويق | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 3 | November 5, 2008 01:57 PM |
نبذه عن التسويق وتعرفه | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 3 | December 29, 2007 02:23 AM |