|
علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك |
|
LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||
|
||
التسويق والمجتمع المحيط به
يعتقد بعض الناس بأن التسويق هو أساس لبعض المشاكل الاقتصادية والاجتماعية ولذلك نجد أن هناك حركات شعبية تنادي بتصحيح الوضع وجعل التسويق يخدم الاقتصاد والمجتمع ككل . ومن تلك الحركات جمعيات حماية حقوق المستهلك (Consumerism)
الشركات ورجال الأعمال في السوق السعودي ما زالوا بعيدين عن قلق هذه الجمعيات فما زال المستهلك في السوق السعودي يعاني من عدم الأهتمام بحقوقه في السوق وبنظرة سريعة عن الوضع بالسوق الأمريكي نجد أن الشركات ورجال الأعمال هناك يحسبون ألف حساب لهذه الجمعيات وتجد جميع أعمالهم تأخذ في حسبانها الحرص على حقوق المستهلك وأول ظهور لهذه الجمعيات كانت بالسوق الامريكي عام 1900م وكان السببالحقيقي هو أرتفاع الأسعار في سوق اللحوم والظهور الثاني كان في منتصف عام 1930م وكانت نفس الأسباب . وكان الظهور الواضح والقوي في بداية الستينات الميلادية في 1960م والذي صاحبة تطور كبير في التعليم وتطور في السلع والمواصفات وكان توجه الجمهور الأمريكي معادي نوعاً ما لشركات الكبيرة وكان الفضل لهذه الحركة والمناداه لحقوق المستهلك إلى السيد/ رالف نادر وغيره من الكتاب الذي نادوا بحماية المستهلكين من غش وجشع الشركات الأمريكية. ونتيجة لتلك الحركة أعلن الرئيس الأمريكي جون كيندي حقوق المستهلك مرتكزه على: 1. حق سلامة السلعة . 2. حق المعرفة . 3. حق الأختيار . 4. حق سماع شكواه . وفي هذه الأثناء قام الكونجرس الأمريكي بالبحث والتقصي في معظم القطاعات التجارية والصناعية الأمريكية وأقترح العديد من القوانين التي تحمي المستهلك ومنذ ذلك الحين قامت الجمعيات التي تهتم بحقوق المستهلك وأنتشرت هذه الحقوق في العالم وخاصة بالسوق الأوروبي . ولكن ماذا نقصد بجميعة حماية حقوق المستهلك ، بتعريف بسيط هي حركة منظمة يقوم بهاعدد من الأشخاص وبعض الجهات الحكومية من أجل المطالبة بحقوق المستهلك وإعطائه القوة اللازمة عند تعامله مع البائع . |
#2
|
||
|
||
رد: التسويق والمجتمع المحيط به
THANK YOU
__________________
اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار و سواد الليل في ملأ و خلاء و سر و علانية و أنت ناظر إلي اللهم أستغفرك و أتوب إليك قولا و فعلا و باطنا وظاهرا |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
المحيط, التسويق, والمجتمع |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ما المقصود بالتسويق؟ | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 8 | April 22, 2015 10:52 PM |
ماهو التسويق Marketing وماهي انواعه ؟ | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 27 | March 22, 2014 10:35 PM |
ما هو التسويق | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 4 | June 20, 2012 02:25 PM |
نبذه عن التسويق المباشر | كبرياء | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 15 | June 20, 2012 02:24 PM |
نبذه عن التسويق وتعرفه | بو راكان | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 3 | December 29, 2007 02:23 AM |