فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات الكُتّاب

مقالات الكُتّاب مقالات وكتابات من الجرائد اليوميه و المجلات.



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 16, 2009, 05:34 PM
 
قضيه واضحه تحت المجهر

بسم الله الرحمن الرحيم
اعزائي
طرق هذا الموضوع في الصحف والمنتدايات الألكترونيه ومن ضمنها منتدايات مجلة الأبتسامه وفي هذا القسم تحت عنوان (فتاة تبوك رجس ..........) للكاتب صالح الطريقي.
الذي جانب الصواب في طرحه للموضوع لهدفٍ في نفسه .وقرأت ردود الأخوه الأعضاء الذي لاشك اني احترمها كثيرأً . وكان بودي ان لانستعجل الرد بسرعه او فقط عن مانحمله من تصور عن القضيه بل الواجب اعمال العقل في مثل هذه القضايا وتحري الصواب بدون اجحاف في حق احد فالقضيه واضحه جداً واليوم ورغم وضوحها نضعها تحت المجهر لنناقش ماكتبه الطريقي عن القضيه .
قد اختلف معكم جزئياً ومع الكاتب جمله وتفصيلا. ولكن الأختلاف لايفسد للود قضيه .
ألم تلاحظو ان الكاتب لم يتعرض لا من بعيد ولا قريب الى النقاط التاليه:
1) السلوك الخاطئ الذي ارتكبه الشاب والفتاه وهو سلوك منافي لجميع الأخلاق الفاضله ليس عند المسلمين بل عند جميع الناس في مختلف دياناتهم وخاصه السماويه منها وعاداتهم وتقاليدهم إذاً ليس نحن فقط . وهذا امر لاتحبه النفوس وتأبه النفوس . يقول الكاتب انه( الحب ) كيف الحب والشاب خاطب ومتملك وقد طبع كروت دعوات الزواج محدد باليوم والتاريخ . فأين الحب هنا بل العبث في اعراض الناس والتغرير بالفتاه بأسم الحب وهذا هو الحب الذي يدافع عنه الكاتب . وطرح الكاتب سؤالاً وأسأله هو نفس السؤال . ماذا لو كان ابنك من فعل هذه الفعله وانت تقوم بإلأعداد لزفافه وتمني النفس بمشاهدته وهو عريس . في تلك اللحظه كيف ترى ابنك ؟.
او افترض ان هذه هي ابنتك والشاب هذا حاله هل ستتسامح مع الشاب بإسم الحب
2) سبب الحادث الأليم هو هروب الشاب بسرعه فائقه(جنونيه) ثم انحرفت السياره وخرجت عن سيطرته ووقع الحادث بصورته التي رأينا . طيب لو توقف الشاب او انزل الفتاه ماذا سيحصل ؟ جميعنا يعرف ان الستر على مثل هذه الحاله هو الذي سوف يحصل تعهد على الشاب او عقوبه (جلد لايصل الى الحد الشرعي او توقيف ايام معدوده + توعيه وتوجيه لشاب والفتاه ) اما الفتاه فلا يشار حتى الى اسمها نهائياً حفاظاً على سمعتها وسمعة اهلها . وهنا قصه من الواقع حدثت قبل اشهر اوردها لكم:
قبض على شاب وفتاه في خلوه في حال لايرضي الله بأحد المخططات القريبه من مدينة......... . فما كان من الهيئه إلا ان استوقفت سيارة ليموزين واركبت الفتاه معها الى بيت اهلها ورافقت الهيئه اليموزين حتى نزلت الفتاه . اما الشاب فأحضروه معهم الى مكتب الهييئه وبعدها خرج بكفاله .
* ألا يتحمل مسئولية ماحدث في حادثة تبوك الشاب وحده او جزء كبير من المسئوليه تقع عليه . لا أعلم ماذا يريدون اصحاب أقلام الرجس .
أن نترك الذئاب البشريه تفتك بمن تشاء . ألم يرى في البلدان الأخرى ماذا يحدث انه بحفنه من الدراهم تباع الأعراض إلا من رحم ربي .
*اما ماتحدث عنه الكاتب عن زيادة المنحرفات فكأنه اورد هذا الخبر ليكون السبب في ذلك هي الهيئه و ديننا وعاداتنا وتقليدنا. وهذا انتكاس في التفكير وضعف في الرؤيه وفساد في العقل .
*تشير الدراسات ان اسباب خروج مثل هذه الأحالات في مجتمعنا تعود الى عدة اسباب نذكر منها :
1) الأنفتاح الأعلامي وغلبة الأعلام الهابط عليه الذي يحارب الدين والأخلاق على حد سواء فهو بمثابة النار بالهشيم .
2) ضعف الوازع الديني عند كثير من الأباء والمربين مما ادى الى إهمال الأخلاق والى الأنحراف .
3) انشغال الأباء عن ابنائهم وبناتهم وتركهم عاله اخلاقيه على المجتمع .وعدم الأكتراث فيما يجري لهم .
وغيره من الأمور التي ادت الى هذه الحال .

* مسألة ان الفتاه لم يصلى عليها ولم تعرف فهذا ترويج كاذب وغير صحيح فالفتاه معروف اسمها واسم ابيها وقبيلتها التي تتنتسب اليها . فقط لم تخرج للأعلام وهذا الكاتب يريد ان يزيد المصيبه مصيبه أخرى وهي تعميم الفضيحه على مستوى عالمي . هذه قضايا حساسه لا تعامل بطريقه اعلاميه فضّه . ان الكاتب يتحسر على ان كيف اننا نتستطيع ان ندير قضايانا ومشاكنا بعيداً عن الأثاره الأعلاميه او تعميمها على المجتمع حتى يتم تثبيطه وانه مجتمع فاسد ليمارسوا من خلال هذه القضيه مايريدون _ ولكن هذا بعدك _
*الهيئه جهاز من اجهزة الدوله الأمنيه والأخطاء تقع في كل عمل بشري وهناك اخطاء عمليه حيث انها تقع في جميع الأعمال ولكن المرفوض ان تحمل الهيئه أخطاء غيرها من البشر والاجهزه الأخرى .
* آخر احصائيه للهيئه ان جميع القضايا التي تحال اليها تنتهي بالستر بنسبة 97%.
اتمنى من الجميع قرأة مقال الكاتب الطريقي والتأمل في ماكتب لتروا كم فيه من التضليل وكم جانب بماكتب الصواب ولتروا صوره من صور قلب الحقائق والتشويه المقصود .

اللهم اكفنا شر من اراد بنا الشر اللهم اجعل تدبيره في تدميره واكفنا شرهم بما شئت .

تقبلوا تحيتي


</b></i>
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 7, 2009, 01:55 PM
 
رد: قضيه واضحه تحت المجهر

بسم الله الرحمن الرحيم


اعزائي

طرقت هذا الموضوع قبل ثلاثة اشهر لاجل ابدأ الأراء حول هذه الحادثه . والى الى الآن لم اجد من يوافقني او يختلف معي في وجهة النظر والأختلاف في وجهات النظر ليس المقصود منه إلا لإضاءة جوانب اخرى من الموضوع
بارك الله في الجميع وتقبلوا مني خاص التحايا والتقدير .

غربااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااال1
رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 7, 2009, 11:14 PM
 
رد: قضيه واضحه تحت المجهر

السلام عليكم

انا من انزل الموضوع سابقا ولكني والله يعلم لم اشاهد موضوعك الا الان

وصدقني لم انزل الموضوع الا من استغرابي له لم افكر فكل ماقلت فقد استعجلت كثير

وقد اكون قراته بغير تركيز وعند قراتي له كان ينتابني شي من الزعل والغضب قد يكون السبب قراتي لانها لم تدفن ....فحكمت على الموضوع من الجانب العاطفي ...وهذه هي المشكلة العاطفة التى تغلب احيانا على التفكير السليم

اويدك فيما كتبت وسوف اطلب من الادارة حذف الموضوع او دمج الموضوعين حتى يرى كل انسان الموضوع من جوانب اخرى وليس من جانب العاطفة التى حكمت بسببها على الموضوع

اسعدني كثيرر تحليلك للموضوع ...

بارك الله فيك اخي غربااال واسعدك الباري ووفقك الى مايحب ويرضى

اختك امل
__________________








ما عدت أطلب إلا حسن خاتمتي .... وأسأل الله غفرانا إذا سمحا
وأن
يكفر عني السيئات ....وأن يظل صدري بالإيمان منشرحا



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المجهر, بحث, واضحه, قضيه



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الليله هذي ... واضحه لليلة افراق !! مستووو شعر و نثر 5 January 31, 2010 04:17 AM
ايران تحت المجهر الملك الاول قناة الاخبار اليومية 10 May 4, 2009 02:51 PM
هدية شهر العسل قضيه مخدرات يا عروس هدى قناة الاخبار اليومية 9 December 10, 2008 12:59 PM
السياحة تحت المجهر........... MiDDo مقالات حادّه , مواضيع نقاش 2 June 28, 2008 03:55 AM


الساعة الآن 01:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر