فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > نبض مواطن > من اجل فلسطين

الإهداءات



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 12, 2008, 08:48 AM
 
Secret تحويل 25 مليون دولار الى غزة لدفع رواتب الموظفين

تحويل 25 مليون دولار الى غزة لدفع رواتب الموظفين







غزة (ا ف ب) - اعلنت سلطة النقد الفلسطينية ان حوالى 100 مليون شيكل (25 مليون دولار) تم تحويلها الى قطاع غزة الخميس بعد الحصول على موافقة اسرائيل الامر الذي سيمكنها من دفع رواتب موظفي القطاع.
وقالت السلطة في بيان ان "بامكان موظفي القطاع العام من ابناء قطاع غزة تسلم رواتبهم مساء اليوم الخميس وغدا الجمعة من خلال الصراف الآلي".
واضاف البيان ان "المصارف العاملة في القطاع وفروعها ستلغي عطلة يوم السبت القادم وستفتح ابوابها امام الجمهور" وذلك بعدما كانت هذه المصارف اقفلت ابوابها في الرابع من الجاري بسبب عدم توفر السيولة لديها جراء الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع.
وتحتاج السلطة الفلسطية الى ما مجموعه 250 مليون شيكل (63 مليون دولار) على الاقل لسد كامل التزاماتها لجهة دفع رواتب الموظفين الفلسطينيين.
وقال مسؤول في سلطة النقد الفلسطينية في غزة لوكالة فراني برس طالبا عدم الكشف عن هويته ان "المصارف لديها احتياطات بقيمة 50 مليون شيكل ومع المئة مليون التي تم تحويلها من المفترض ان تكفي هذه المبالغ لايام عدة لان الموظفين عادة لا يسحبون كامل رواتبهم مرة واحدة".
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك سمح الاربعاء بتحويل مئة مليون شيكل من مصارف الضفة الغربية المحتلة الى مصارف القطاع.
وبحسب بيان سلطة النقد فان اسرائيل سمحت بتحويل هذه المبالغ بناء على طلب شخصي تقدم به رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ورئيس البنك المركزي الاسرائيلي ستانلي فيشر نظرا الى النقص الحاد في السيولة في غزة.
وكان البنك الدولي دعا اسرائيل السبت الى السماح بتحويل الاموال الى قطاع غزة محذرا من ان ازمة السيولة يمكن ان تؤدي الى انهيار النظام المصرفي في القطاع الذي تفرض عليه الدولة العبرية حصارا مشددا.
وسيطرت حركة حماس على قطاع غزة بعدما اطاحت بالاجهزة الامنية الموالية للرئيس محمود عباس في حزيران/يونيو 2007 ولكن حكومة عباس لا تزال تدفع رواتب حوالى 70 الف موظف في القطاع.
وفرضت اسرائيل الحصار على قطاع غزة منذ وقوعه تحت سيطرة حماس حيث اغلقت جميع نقاط العبور من القطاع واليه ومنذ منتصف تشرين الثاني/يناير احكمت الحصار فلم تعد تسمح سوى استثنائيا بعبور بعض المواد الغذائية الاساسية والمساعدات الانسانية.
وقالت اسرائيل ان تشديد الحصار جاء ردا على استئناف مجموعات فلسطينية مسلحة اطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل بعد عملية عسكرية اسرائيلية في القطاع.

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مليون, لحفظ, الموظفين, الى, تحويل, دولار, رواتب, غزة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضابط سوداني يهرب إلى تشاد بحوزته مليون دولار من رواتب الجنود مجموعة أنسان قناة الاخبار اليومية 1 April 16, 2008 03:19 AM
نظارة ب 1.5 مليون دولار !!! TrNeDo أرشيف الأخبار اليومية 3 July 26, 2007 02:39 PM
تحويل شركة العبد اللطيف الى مساهمة وطرح 19.5 مليون سهم للاكتتاب بو راكان علم الاقتصاد 3 November 16, 2006 01:21 AM


الساعة الآن 04:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر