فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 7, 2008, 02:03 AM
 
نصائح للحفاظ على عمر بطاريتك لأطول فترة ممكنة

نصائح للحفاظ على عمر بطاريتك لأطول فترة ممكنة
>
> اليوم نتحدث عن مشكلة تواجهنا جميعا, و هي استنفاد البطارية لعمرها الافتراضي كليا, بمعنى أن البطارية أن يصبح التناقص في زمن تشغيل البطارية ملحوظا و مؤثرا. بداية علينا أن نتفق على أن لكل بطارية عمر افتراضي لابد و أن تستنفده يوما ما, و كل ما نذكره لكم اليوم على GadgetsArabia.com يهدف إلى استغلال هذا العمر الافتراضي الاستغلال الأمثل و الحصول عليه كاملا دون نقصان و بالتالي تقليل الأضرار الممكنة إلى أدنى حد.
>
> يتراوح عمر بطاريات الليثيوم بين 400 إلى 600 دورة شحن و تفريغ للشحنة و هو ما يعبر عنه بين 2 إلى 3 سنوات من الاستخدام حسب استخدامك و يفترض أن تحصل خلال العام الأول لاستخدامك للبطارية على أفضل أداء ممكن دون أي تناقص ملحوظ في عمر البطارية على أن يبدأ بعد العام الأول التأثر التدريجي لعمر البطارية وفقا للعوامل و النصائح التالي ذكرها, و التي كما سبق و ذكرت لن تمنع البطارية من استنفاد عمرها الافتراضي و إنما ستساهم فقط في الاستفادة المثلى من هذا العمر و إطالة لأطول مدى ممكن:
>
> · بطاريات الليثيوم لا تحتاج كما هو شائع لإعادة شحنها و تفريغها إلى الدرجة القصوى دائما و في كل مرة, بل على العكس فإن استنفاد شحنة بطارية الليثيوم عن آخرها و تركها بهذا الوضع لفترة طويلة قد يؤدي إلى تلفها تماما. لا تترك البطارية فارغة تماما لفترة طويلة من الوقت حتى لا تتلف.
>
>
>
> · تحتاج بطاريات الليثيوم الى تفريغها و إعادة شحنها مرة كل شهر تقريبا أو مرة كل 30 دورة شحن و تفريغ تقريبا و ذلك لتتمكن البطارية من التعرف على الزمن المتبقي للتشغيل بشكل صحيح كما هو الوضع في الحاسبات المحمولة. و للقيام بهذه المهمة تقوم بعد شحن البطارية إلى أقصى درجة بتفريغها باستخدام تقليدي للحاسب حتى يقوم بغلق نفسه تلقائيا و لا تحاول استنفاد البطارية أكثر من ذلك بمحاولة تشغيله بعد هذا الإغلاق الآمن فهذا قد يؤدي إلى الضرر السابق ذكره في النقطة السابقة.
>
>
>
> · الحرارة المرتفعة أو المنخفضة هي أحد أبرز أعداء البطارية, و تسهم بشكل كبير في استنفاد عمرها الافتراضي. أحرص دائما على الاحتفاظ بحاسبك و البطارية في مكان معتدل الحرارة بمعنى الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة و غيرها من وسائل التسخين الأخرى و الحفاظ على منافذ التهوية في حاسبك دون عوائق.
>
>
>
> · إذا كنت تنوي استخدام حاسبك المحمول كبديل عن حاسبك المكتبي, بمعنى في حالات الاستخدام الدائم للحاسب المحمول في مكان ثابت و بتوصيل مستمر بمصدر كهربائي دون الحاجة للتنقل, فيجدر بك نزع البطارية من الحاسب و الاحتفاظ بها في مكان بدرجة حرارة معتدلة أو أقل من المتوسط بقليل بعيدا عن الرطوبة و الأتربة و ذلك بعد شحنها بمعدل 40% تقريبا من إجمالي سعتها. لا تقم بشحن البطارية بكامل سعتها و هو ما يضع الدوائر الداخلية للبطارية تحت ضغط ليس له داعي وكذلك لا تقم بتركها فارغة تماما لتفادي تلفها كما أوضحت في النقطة الأولى.
>
> · أخيرا, إذا جاءت اللحظة التي حتما ستأتي و استنفدت البطارية عمرها الافتراضي, فسيتوجب عليك شراء بطارية جديدة, تأكد من أن البطارية لم تكن مخزنة لفترة طويلة و لا تشتري بطارية إلا إذا كنت ستستخدمها, سواء بسبب تلف بطاريتك القديمة أو للحصول على عمر أطول و إمكانية الاستبدال بينهما في حالة الرحلات الطويلة بعيدا عن مصدر كهربائي. و لكن لا تشتري بطارية بنية تخزينها احتياطيا حيث أن التخزين بأي حال يستهلك نسبة و لو ضئيلة من عمر البطارية.
>
> (ملاحظة: النصائح السابقة صالحة للاستخدام مع الجوال).
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 13, 2008, 12:38 PM
 
رد: نصائح للحفاظ على عمر بطاريتك لأطول فترة ممكنة

شكرا جزيلا
__________________







رب اشرح صدري ويسر لي أمري


رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 4, 2009, 05:40 PM
 
رد: نصائح للحفاظ على عمر بطاريتك لأطول فترة ممكنة

شكرا لك أخي ، جزاك الله
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للدفاع, لأطول, ممكنة, بطاريتك, عمر, فترة, نصائح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للحفاظ على صووتك الانثوي .. !! هدير الموج مجلة المرأة والموضه 15 April 6, 2012 09:31 PM
نصائح جامدة للفتيات قبل فترة الخطوبة لمعرفة الرجل سمرا مجلة المرأة والموضه 5 April 9, 2011 07:42 PM
نصائح لحفظ الجبن بكل انواعه لاطول فترة ممكنة! مجموعة أنسان وصفات الطبخ 5 February 15, 2010 11:26 PM
نصائح جامدة للفتيات قبل فترة الخطوبة لمعرفة الرجل سمرا مجلة المرأة والموضه 2 November 12, 2007 06:25 PM


الساعة الآن 07:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر