فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > اخبار الرياضة اليومية

اخبار الرياضة اليومية أخبار رياضية يومية , انتقالات , نتائج , فيديو رياضي , أهداف رياضية , تنس , كرة قدم , سلة , أخبار الاندية . أخبار اللاعبين



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 11, 2006, 12:46 PM
 
دوري أبطال العرب لكرة ال"ديربي" سعودي - كويتي ومواجهة قوية بين الزمالك وبرج بو عريريج

الزمالك سيستضيف برج بوعريرج الجزائري

تشهد الجولة الاولى من الدور ربع النهائي للنسخة الرابعة من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم 4 مواجهات ساخنة 3 منها تقام غدا الاثنين بين اهلي جدة السعودي والقادسية الكويتي، والزمالك المصري واهلي برج بوعريريج الجزائري ضمن المجموعة الاولى، والكويت الكويتي والفيصلي الاردني ضمن الثانية. وتختتم الجولة الاولى بعد غد الاثنين بلقاء النصر السعودي مع وفاق سطيف الجزائري ضمن المجموعة الثانية.
ويحتضن استاد القاهرة دربي افريقي بين الزمالك واهلي برج بوعريريج، ويخوض الاول اللقاء في ظل مشكلة بين مديره الفني البرتغالي مانويل كاجودا ومجلس الادارة بخصوص اللاعبين حيث طالب رئيس النادي ممدوح عباس بضرورة ضم حازم امام الى قائمة اللاعبين لكن كاجودا رفض واستبعده الى جانب تامر عبد الحميد وعلاء عبد الغني ومجدي عطوة وابراهيم سعيد ومعتز اينو.
واعتمد كاجودا على 18 لاعبا من الذين يشاركون في المباريات الاخيرة ابرزهم الحارس الاول محمد عبد المنصف ووائل قباني ومحمد ابو العلا وجمال حمزة وعمرو زكي الهداف.
ويبحث الزمالك عن تحقيق فوز مريح واضعا في حساباته ان اهلي برج بوعريريج كان وراء اقصاء الاسماعيلي المصري من الدور الاول بركلات الترجيح وبالتالي فانه "فريق قوي بغض النظر عن وضعه في الدوري الجزائري" بحسب كاجودا الذي حذر لاعبيه من التهاون بالخصم وطالبهم بتسجيل اكبر عدد من الاهداف لضمان صدارة المجموعة مبكرا.
ويدخل الزمالك المباراة بمعنويات عالية بفوزه في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري ونجاحه في اجتياز عقبة الاتحاد الليبي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها في ظل عدم الاستقرار الاداري وتعدد مشكلة اللاعبين مع الادارة بسبب المتسحقات المالية المتأخرة.
من جهته، اكد مدرب اهلي برج بوعريريج مصطفى بسكري انه جاء بحثا عن الفوز بالنقاط الثلاث ولديه ثقة كيرة بلاعبيه الذين باتوا معروفين في الشارع المصري بعد نجاحهم في اقصاء الاسماعيلي على ارضه ووسط جماهيره.
واعترف بسكري بوجود فارق كبير في الخبرة والامكانات بين الزمالك وفريقه لكنه يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين امثال مصطفى كوشي والعيد بلهامل.
ويغيب الحارس الاساسي مروان كيال بسبب الايقاف بيد ان بسكري اكد ان لديه الثقة في الحارس البديل نجيب طوبال.
وضمن المجموعة ذاتها، يلتقي الاهلي السعودي مع القادسية الكويتي في دربي خليجي يعد بالكثير المنافسة والندية. واستعاد الاهلي توازنه نسبيا وارتفعت معنوياته بتجريده الرجاء البيضاوي المغربي من اللقب عندما تخطاه في الدور الاول وهو يسعى الى مواصلة عروضه الرائعة في المسابقة العربية واستعادة اللقب الذي ضاع من اتحاد جدة العام الماضي.
في المقابل، يعاني القادسية حاليا خصوصا بعد تعرضه لخسارته الثانية في الدوري هذا الموسم بسقوطه امام السالمية 3-4. ولا تختلف طموحات القادسية كثيرا عن اهلي جدة، فهو بدوره يسعى الى مواصلة تألقه في المسابقة العربية بعد اخراجه النادي الافريقي متصدر الدوري التونسي من الدور الاول.
ويخوض الكويت مواجهة صعبة مع ضيفه الفيصلي على استاد نادي الكويت. ويأمل الكويت في تحقيق الفوز على ارضه وبين حماهيره وان تكون بدايته قوية في ربع النهائي املا في انتزاع احدى بطاقتي التاهل الى نصف النهائي.
ويمر الكويت بمرحلة مستقرة في الدوري المحلي حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية في المراحل الثلاث الاولى ويشارك السالمية في الصدارة بيد انه يتخلف عنه بفارق الاهداف.
ويعتمد مدرب الكويت الهولندي وليم لوشيوس الذي يخوض موسمه الاول مع النادي بدلا من الكرواتي رادان، على عناصر بارزة تأقلمت سريعا مع فكره التدريبي، في مقدمتها الحارس الدولي السابق خالد الفضلي الذي تألق في انطلاقة الموسم الحالي ويعقوب الطاهر ويوسف اليوحة في الدفاع، وحسين حاكم في الوسط، والبحريني طلال يوسف مفتاح الهجمات في الجهة اليمنى، والمهاجمان المغربي محمد ارمومن الذي يشارك في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري المحلي برصيد 3 اهداف، وفرج لهيب.
ويستمر غياب لاعب الوسط الانغولي الدولي اندريه ماكنغا ومبارك عبد العزيز ووليد علي عن الكويت بسبب الايقاف، فيما يغيب لاعب الارتكاز البحريني حسين بابا والمهاجم عبد الله نهار لاصابتهما.
اما الفيصلي حامل كأس الاتحاد الاسيوي في الموسمين الماضيين، فيسعى الى العودة بنتيجة ايجابية تمنحه دفعة معنوية في انطلاق مباريات ربع النهائي، والدخول طرفا في الصراع على التاهل الى نصف النهائي.
واشاد العراقي عدنان حمد مدرب الفيصلي بفريق الكويت ووصفه بالجيد والدليل بلوغه مرحلة متقدمة في دوري ابطال العرب الذي يجمع اقوى الفرق العربية، مشددا على ان الوصول الى ربع النهائي ليس امرا لسهلا علما ان فرقا عريقة خرجت من المنافسات مثل اتحاد جدة السعودي والرجاء المغربي والاسماعيلي المصري.
واكد حمد ان ربع النهائي يضم افضل الفرق من حيث المستوى حاليا وقال ان "المجموعة الثانية صعبة وتضم 4 أطراف تملك حظوظا متساوية ببلوغ نصف النهائي حيث ستكون المنافسة شديدة".
وعما اذا كان يعتبر خروج شباب الاردن من الدور الثاني على يد الكويت حافزا لفريقه لرد الاعتبار اجاب حمد "نحن لا ننظر الى هذه الناحية، فالفيصلي فريق يملك طموحات ويسعى الى المنافسة بقوة وهو مستعد للقاء".
  #2  
قديم December 12, 2006, 03:53 AM
 
رد: دوري أبطال العرب لكرة ال"ديربي" سعودي - كويتي ومواجهة قوية بين الزمالك وبرج بو عريريج

يسلموووو على الخبر 00
  #3  
قديم January 1, 2007, 04:38 AM
 
رد: دوري أبطال العرب لكرة ال"ديربي" سعودي - كويتي ومواجهة قوية بين الزمالك وبرج بو عريريج

بالتوفيق للأندية السعودية ومشكور
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبطال, لكرة, الديربي, الزمالك, العرب, دوري, سعودي, عريريج, ومواجهة, نثري, قوية, كويتي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر