فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 14, 2018, 07:52 PM
 
زراعه الموز في المنزل

أنت بحاجة إلى مناخ شبه استوائي دافئ أو استوائي. يمكن أن يتعامل الموز مع الحرارة الشديدة (إذا كان لديهم ما يكفي من الماء) ، لكنهم لا يحبونه. يمكنهم التعامل مع الطقس البارد لفترة قصيرة ، لكنهم لا يحبون ذلك أيضًا. أقل من 14 درجة مئوية (57F) أنها تتوقف فقط عن النمو.

إذا كانت درجات الحرارة تنخفض أي انخفاض فاكهة تعاني (الجلد يتحول إلى اللون الرمادي) ويمكن أن تتحول إلى أوراق صفراء. يقتل الصقيع النبات فوق الأرض ، لكن يمكن للكورما البقاء على قيد الحياة وقد يعيد إطلاق النار.

نطاق درجة الحرارة المثالي لنمو الموز هو حوالي 26-30 درجة مئوية (78-86F).

تحتاج إلى الكثير من الماء لزراعة الموز. الأوراق الناعمة الضخمة تتبخر كثيرًا ، ويجب عليك الحفاظ على العرض. يحتاج الموز أيضًا إلى رطوبة عالية ليصبح سعيدًا. (حيث أعيش مزارعي الموز التجاريين يزرعون نباتاتهم مرتين أو ثلاث مرات في اليوم مع المرشات للحفاظ على الرطوبة في مزارع الموز!)

تحتاج تربة غنية جدا. إذا لم يكن لديك تربة جيدة لتبدأ بها ، فاجعل بعضها. قم بتضمين الكثير والكثير من السماد العضوي والكثير من سماد الدجاج قبل أن تزرع الموز (خشب الرماد للبوتاسيوم الإضافي لا يؤذي أيضًا) ، ثم نثرها بشكل كثيف جدًا. والحفاظ على التغطية والتغذية لهم!

وتحتاج إلى غرفة حتى تتمكن من زراعة ما يكفي منها معًا. يحتاج الموز إلى مأوى من الرياح. إن زراعة العديد من نباتات الموز تزيد من الرطوبة في الوسط ، وتتغير درجة الحرارة بشكل طفيف ، وتظلم وتبرد جذوعها. (أنت لا تريد أن تطبخ الزهرة التي تتشكل في الوسط ...)

إذا كان لديك فرصة النظر إلى مزرعة موز التجارية في مكان ما. الصفوف الخارجية ، وخاصة الجانب الغربي ، تبدو حزينة دائماً. أفضل الموز ينمو من الداخل ...

يجب أن تزرع الموز في كتل أو كتل ، وليس صفوفًا فردية ، وبالتأكيد ليست نباتات مفردة. إذا كان لديك غرفة صغيرة جدًا ، يمكنك زراعة بعض أنواع الموز معًا وتنمو شيئًا آخر من الخارج لحمايتها. لكنك تحتاج إلى إعطائهم بيئة غابة محمية إذا كنت تريدهم أن يكونوا سعداء.

زراعة الموز
لا يمكنك زراعة الموز من البذور. نباتات الموز لا تنتج البذور.

أفضل طريقة هي أن تبدأ بالمصاصين المذكورين أعلاه. أعرف شخص ينمو الموز؟ تحدث معهم. تنتج كل نباتات الموز الكثير من المصاصين أكثر مما تحتاج ، لذلك عادة ما يكون لدى الناس الكثير لتوزيعه.

تأخذ فقط المصاصون من النباتات الموز قوية. يجب أن يكون لدى المصاصين أوراق صغيرة على شكل رمح ، ويبلغ ارتفاعها حوالي أربعة أقدام. (سوف يستغرق المصاصون الأصغر وقتًا أطول حتى تصبح الفاكهة أولًا ، وستكون الكميّة الأولى أصغر).

قطع المصاصة من مصنع الموز الرئيسي مع مجرفة حادة. قطع أسفل بين النبات الناضجة والمصاص. عليك أن تخترق القرعة إنه ليس سهلا...

تأكد من الحصول على جزء جيد من corm والعديد من الجذور معها. قم بتقطيع الجزء العلوي من المصاصة لتقليل التبخر أثناء تحريكه وأثناء استقره في المنزل الجديد. (تذكر ، أن نقطة النمو هي في أسفل نبات الموز. يمكنك قطع رأس المصاصة. سوف تنمو مرة أخرى.)

يمكنك أيضا حفر قليلا من corm وتقطيعها إلى أجزاء. كل قطعة لديها عين يمكن زراعتها وسوف تنمو لتصبح نبات موز. لكنه يستغرق وقتا أطول من مصاصي الموز المتزايد ...

زرع البتات الخاصة بك أو المصاصون في التصحيح الخاص بك جيدا أعدت الموز ، والاحتفاظ بين اثنين إلى خمسة أمتار بينهما.

التباعد يعتمد على التصميم الخاص بك. ينمو بلدي الموز في كتلة من عدة صفوف مزدوجة. داخل الصفوف المزدوجة يتراوح التباعد بين مترين وثلاثة أمتار ، ولكن هناك نوعان من النباتات في كل موضع ، مصاصي المصنع الأولي. ولدي أربعة إلى خمسة أمتار بين الصفوف المزدوجة.

ولدي أيضا دائرة موز حول دش في الهواء الطلق حيث لا أملك سوى مترين فقط بين النباتات الفردية ، وهي تنمو بطريقة عشوائية. وإذا كان لديك فقط كتلة واحدة من عدد قليل من نباتات الموز ، يمكنك أن تقربهم أكثر.

أبقي نباتات الموز لديك رطبة ولكن ليس مبتلًا للغاية في الأيام الأولى ، أو قد تتعفن. (ليس لديهم أوراق حتى الآن لتبخر الماء ، لذا فهم ليسوا بحاجة إلى الكثير).
الحفاظ على التصحيح الخاص بك الموز
السبب الأكثر شيوعا لوفاة الموز هو نقص المياه. السبب الأكثر شيوعا لعدم الحصول على الفاكهة هو المجاعة. تنتشر نباتات الموز في رياح قوية. قم بحمايتهم وإطعامهم وتزويدهم بالماء وكل شيء سيكون على ما يرام. بخلاف ذلك الموز لا تحتاج إلى الكثير من الصيانة.

فقط إزالة أي أوراق ميتة وقطع النباتات الميتة بين الحين والآخر.

يمكنك الحصول على فاكهة أكبر إذا قمت بإزالة جميع المصاصين غير المرغوب فيها ، فقط الحفاظ على أفضل واحد (اثنان للنباتات قوية وصحية للغاية).

مصاصة الموز مع أوراق الرمح على شكل
أفضل المصاصين هم الذين لديهم أوراق صغيرة على شكل رمح ، وليس تلك الجميلة ذات الأوراق المستديرة الكبيرة!

لماذا ا؟ لا يحتاج المصاص الذي لا يزال يتغذى عليه النبات الأم إلى القيام بالكثير من التركيب الضوئي ، لذلك لا يحتاج إلى إنتاج أوراق كبيرة.

والمُصاصة التي يعتني بها المصنع الأم ستنتج ثمارًا أفضل وستكون أقوى من تلك التي كان عليها أن تكافح من تلقاء نفسها ...

مزرعة ناضجة هو حد كبير التغطية الذاتية. مجرد رمي جميع الأوراق والجذوع القديمة وغيرها مرة أخرى تحت النباتات. يمكنك أيضًا زراعة نباتات أخرى في الجسم لإنتاج مزيد من المهاد. (أستخدم الكاسافا والبطاطس الحلوة والكريوتولاريا).

تحتاج فقط إلى رش بعض الأسمدة بين الحين والآخر ، لتحل محل ما أخرجته من النظام عندما أخذت الموز. حافظ على الأسمدة قريبة من الجذع لأن الموز ليس لديه نظام جذر كبير.

زراعة فاكهة الموز
قد ترى أول زهرة تظهر بعد حوالي ستة أشهر ، اعتمادًا على الطقس. اترك الأوراق حوله ، خاصة تلك التي تحمي المنحنى الأعلى للساق من حروق الشمس!

أيدي القاع على حفنة الموز
كما بتلات الارجوان زهرة الضفيرة الظهر وإفلات أنها تكشف عن "يد" من الموز تحت كل. كل موزة هي "الاصبع".

قد تحصل على أي شيء بين أربعة إلى اثني عشر أو أكثر من الأيدي الكاملة. ثم ، تحت التويجيه القادمه ، سترى يده من الأعذار الشاذة للموز. تلك هي الأصابع الذكور.

الأصابع الذكور تجف وتنتهي. يبقى فقط ساق. إذا تركتها تنمو فسوف تصل في النهاية إلى الأرض.

بعض الناس يقطعون "الجرس" (حفنة من بتلات الزهور الارجوانية في النهاية) على بعد حوالي 15 سم من آخر يد أنثى. وبهذه الطريقة ، يضع مصنع الموز طاقته واحتياطياته في نمو كبير ، وليس في نمو ساق طويلة. (يقوم مزارعي الموز التجاريين أيضًا بإزالة بعض أيدي الإناث السفلية ، لذلك تنمو الكمية المتبقية من الموز.)

ليس كل شخص يفكر بهذه الطريقة ، مع ذلك. هذا تعليق من أحد القراء:

لم أقطع الزهرة أبدًا عن الموز. الحبال (Ed: hummingbirds) يحبونها كثيرا. كما قلت ، هناك دائما ما يكفي من الموز وعلى الرغم من أنني بيعها لدي للحفاظ على بلدي hummers سعيدة.

انهار مصنع الموز
حسناً ، ثم تنتظر بصبر شهرين آخرين على الأقل. قد تضطر إلى دعم مجموعة الموز الخاصة بك ، لأنها تصبح ثقيلة جدا ، ويمكن لمجموعة من المفاجئة أو سحب المصنع بأكمله.

سيكون دعامة جيدة عصا طويلة مع خطاف على شكل u في النهاية. لكن لوحًا أو عمودًا طويلًا بما فيه الكفاية يمكنه القيام بالمهمة أيضًا. أترك ذلك لبراعتك.

يكون الموز جاهزًا ليتم التقاطه عندما يكون مظهره جيدًا مع الأضلع ، والزهور الصغيرة في النهاية جافة وتتدفق بسهولة.

سوف ينضجون في نهاية المطاف على حفنة ، وهذا الموز تذوق الأفضل. ولكن بمجرد أن تبدأ فإنها تنضج بسرعة كبيرة ، أسرع مما يمكنك تناوله أو استخدامه. لذا يمكنك كذلك قطع اليدين العلوية قليلاً وقلبهما على مقعد المطبخ.

يمكنك أيضا قطع مجموعة كاملة وتعلقها في مكان ما إذا كنت بحاجة لحمايته من البق أو الطيور أو اللصوص الآخرين. ولكن بعد ذلك سوف تنضج كل الموز في وقت واحد! لذا كن مستعدا.

يمكنك الحفاظ على الموز لاستخدامه في الطهي والخبز عن طريق تقشيرها وتجميدها. أو ، للحفاظ عليها للأكل ، التقشير ، انقسام في نصف طولها وجففها.

بمجرد أن يتم اختيار مجموعة ما سوف تموت بقية النبات بسرعة. قطعه على الأرض ، ورمي على بعض براز chook ، والسماح للنمو مصاصة المقبل أثناء معالجة كل الموز ...

نصيحة: يستخدم مزارعي الموز التجاريون أغلفة الباقة (الأكياس البلاستيكية المفتوحة عند كلا الطرفين والتي تنزلق فوق مجموعة العلب وربطة العنق في الأعلى) لحماية الموز من الأمراض والحشرات وحروق الشمس والطعنات. يمكنك محاولة شراء تلك الأكياس في متجر لوازم ريفية ، أو التسول في بعض المزارعين.


المصدر : زراعه كليك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية الموز . مهام الموز . ما هي الامراض التي يعالجها الموز . موز و صحة RiiFi الطب البديل 0 February 26, 2013 08:11 PM
طريقة عمل تارت بالموز وكريمة اللوز من برنامج حورية المطبخ الموسم الثاني AHD Ashour وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 1 December 29, 2009 08:43 PM
طريقة عمل تارت اللوز امندين من برنامج حورية المطبخ الموسم الثاني AHD Ashour وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 1 December 29, 2009 04:43 AM
طريقة عمل اكواب الموس بالدانيت من برنامج حورية المطبخ الموسم الثاني AHD Ashour وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 1 December 27, 2009 10:20 PM
طريقة عمل اكواب الموس بالدانيت من برنامج حورية المطبخ الموسم الثاني AHD Ashour وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 1 December 27, 2009 10:17 PM


الساعة الآن 09:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر