فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 17, 2006, 10:44 AM
 
الابر الصينيه

بسم الله الرحمن الرحيم
قد لا يعلم الكثيرون ان العلاج بالابر بدا في مصر قديما منذ حوالي 7 الاف سنة وهذا ما تدل عليه اثارهم واوراق البردي المحفوظة في المتحف المصري التي توجد صور منها ايضا في المتحف البريطاني بلندن وكذلك في متحف نيويورك .
ان قدماء المصريون كانوا يعالجون الامراض بوخز الابر او بالضغط بالأصابع في اماكن معينة وقد ظهر بعد الاف السنين انها هي نقاط الوخز بالابر التي تستعمل الان . اما الصين فقد بدا بها العلاج بالابر منذ 3 الاف سنة وكانوا يصنعون الابر اولا من الحجارة ثم من البانبو ثم البرونز ثم من الحديد والصلب الذي لايصدا .
والابر الصينية تعالج الكثير من الامراض اهمها الصداع والتهاب الجيوب الانفية وعلاج شلل العصب السابع والتهاب العصب الخامس والربو والنزلات الشعبية وقرحة المعدة والتهاباتها والتهاب القولون العصبي والروماتيزم وعلى الاخص الام خشونة الركبة والضغط والعمود الفقري والانزلاق الغضروفي.
ويوجد على الجسم حوالي 800 نقطة تسمى نقاط الوخز بالابر ولكل مرض او عرض مجموعة من هذه النقاط وعند وخزها أي تنبيهها تسري الطاقة الحيوية في مسارات تسمى مسارات الطاقة وبتكرار الجلسات ترتفع مناعة المريض ويمكن التغلب على المرض كما تختفي الالام لانه بعد الوخز بالابر تزيد الاندرو فينات الطبيعية الموجودة في الجسم التي تسمى المورفينات والتي تزيل الالم . كما تستعمل الابر الصينية في التخدير لبعض العمليات الجراحية .
وتوفر الابر الصينية في علاجها الكثير من النفقات التي يتحملها الفرد والدولة بسبب ارتفاع تكاليف العلاج بالكيماويات حيث تتكلف الجلسة بالابر نصف تكلفة العلاج بالكيماويات وقد بدا الناس يتعرفون على هذا النوع من العلاج ويقبلون عليه بسبب قلة تكاليفه وعدم وجود اية مضاعفات او اثار جانبية وهذه الميزة يتفوق بها العلاج بالابر الصينية وقد انتشر هذا العلاج حتى اصبح يغطي ثلث العالم على اساس انه علاج تكميلي له كل المزايا التي ذكرت .


لقد بلغ العلاج بالابر الصينية من الدقة والقدرة بحيث تجري حاليا من قدرتها علي التخدير الكلي للمريض واجراء عملية قلب مفتوح لتغيير صمام شرياني . ويظل المريض أثناء اجرائها يقظا ومنتبها لما يدور من حوله. وقد يستغرق تغيير الصمام نصف ساعة ولايحس المريض حتي بالخياطة أو نشر عظمة الصدر. وتبدو عليه الابتسامة. والعلاج بالابر الصينية غير مؤلم ويشبه لدغة البعوضة . وحاليا يعالج الربو والادمان للمخدرات أو الخمور أو التحكم في شدة الألم . وعدد جلساته حسب حالة .ويعتمد العلاج بالوخز بالابر الصينية علي نظرية قوة تشي (qi) التي تنشط الحياة لأن بدون قوة ( تشي) لا توجد حياة لأن هذه القوة تتدفق في أجسامنا .حتي في الطبيعة … فان وجودها يقوي الرياح وتدفق الماء .وتتكون من قوتين متضادتين هما قوة البرد وقوة الرطوبة اللتين يظهران في أجسامنا مع قوة الحياة التي يصاحبها الحرارة والجفاف . وهذه القوة تنطلق في أجسامنا من نقاط عبر قنوات غير مرئية يطلق عليها دوائر الخطوط الطولية التي تعبر الجسم عبر 14ممرا طوليا وتتجمع هذه الممرات في الأعضاء الداخلية .وأي انغلاق بها في أي جزء من الجسم يسبب عدم التوازن الذي يولد المرض. لهذا الوخز بالابر الصينية فوق النقاط علي سطح هذه الممرات الطولية يثير عودة تدفق قوة (تشي)في هذه الخطوط وهذه النظرية الصينية تعد نظرة فلسفية ليس لها أي سند علمي حتي الآن. ولا يمكن قياس قوة تشي .واذا كان الوخز بالابر الصينية يعمل فعلا … فهذا مرده الي تأثير الابر ذاتها التي تساعد علي أفراز المورفينات (اندورفينات) والكورتيزونات الطبيعية بالجسم والتي تعالج الالتهابات العصبية والجسدية والعضوية . وهذا ما يجعل لها شواهد علاجية في الطب التقليدي ولا سيما وأنها بلا اثار جانبية كالادوية والجراحة.
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 17, 2006, 07:16 PM
 
مشاركة: الابر الصينيه

تسلمين حبيبتي فجوره على الموضوع
__________________
أطفي شموع الفرح وأطفيها
في عيد ميلاد داري واحتفل فيها
كل عام وانتي عروس الكون ياداري
كل عام وانتي قصيدة حب أغنيها

رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 17, 2006, 11:04 PM
 
مشاركة: الابر الصينيه

مشكوره حبيبتي فجوره على الموضوع المميز 00
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاثر, الصينيه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر