فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 16, 2017, 08:31 PM
 
تركيا والكويت يتبادلان الاتفاقيات التجارية ويويعان عقودًا بذلك

لقد وقعا رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، ونظيرة الكويتي جابر مبارك، على بروتوكولًا من أجل تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، بخصوص الضرائب على الدخل ورأس المال، ووقعا كذلك مذكرة تفاهم في مجال الطيران الميدني، وفي مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بين الهيئة العامة للاتصالات، بالإضافة لتقنية المعلومات في الكويت وهيئة المعلومات والاتصالات التقنية التركية.

وتضمنت الاتفاقيات الموقعة، مذكرة تفاهم بين الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الكويت، ومنظمة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تركيا.

وعن تركيا اليوم، وقع البلدان، بروتوكول تعاون بين حكومتي البلدين في مجال التعليم والتدريب لأفراد القيادة العامة لقوات الدرك في تركيا والحرس الوطني الكويتي، بالإضافة إلى التعاون بمجالات الشباب.

وسيتم البحث من قبل منتدى الاقتصادي الكويتي التركي بإسطنبول لإزالة العقبات التي تعترض المستثمرين من الجانبين.

وذُكر أن انقرة في مارس الماضي أعلنت أن حجم التبادل التجاري بين دولتها والكويت تضاعف ثلاث مرات منذ عام 2002 حيث زادت من 165 مليون دولار إلى خوالي 700 مليون دولار.

وبلغ حجم الاستثمارات حوالي ملياري دولار، عن طريق 271 شركة ومؤسسة كويتية تستثمر في تركيا منذ عام 2004، كما تتركز أنشطتها في المجال المالي والعقاري والتجاري والصناعي.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تركيا، الكويت

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاتفاقيات التجارية بين الدول العربية الفارس ع ع علم الاقتصاد 4 June 14, 2009 05:10 PM
الاتفاقيات التجارية الثنائية بين سورية والامارات العربية المتحدة الفارس ع ع علم الاقتصاد 0 October 18, 2008 08:01 PM


الساعة الآن 04:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر