فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 7, 2017, 05:58 PM
 
Smile المؤلفات شبه الكاملة 1 , محاضرات تمهيدية في التحليل النفسي , سغموند فرويد , نسخة معالجة

تحميل المؤلفات شبه الكاملة 1 , محاضرات تمهيدية في التحليل النفسي , سغموند فرويد , نسخة معالجة ومخفضة , pdf


نسخة معالجة ومخفضة من
المؤلفات شبه الكاملة 1
محاضرات تمهيدية في التحليل النفسي
سغموند فرويد

ترجمة
جورج طرابيشي

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

في الموسمين الجامعيين 1915-1917 ألقى فرويد سلسلة من ثمانية وعشرين محاضرة أرادها أن تكون مدخلاً إلى التحليل النفسي وعرضاً شاملاً لأطروحاته ولكشوفه كعلم نظري وتطبيقي معاً.
هذه المحاضرات، علاوة على شمولها، تتسم ببساطتها وسهولتها: فقد ألقى فرويد أكثرها ارتجالاً ابتغاء تعريف الجمهور الواسع بمبادئ التحليل النفسي وتقنيته.
وقد وزّع فرويد محاضراته هذه إلى ثلاثة أقسام، بادئاً بعلم نفس الهفوات ، ثم بعرض لنظرية الأحلام، قبل أن ينتهي إلى بيان مفصّل للنظرية العامة للأمراض العصابية.
ودار مدارك ، إذ تقدم للقارئ العربي مؤلفات فرويد شبه الكاملة هذه في عدة أجزاء تصدر تباعاً، تحرص على التنويه بعملية المراجعة والتنقيح الشاملة التي اعتمدها المترجم قبل أن يعيد تقديم نصوص هذه المؤلفات الي أربت على الثلاثين عنواناً إلى القارئ العربي.

نبذة عن المؤلف :
سغموند ( سجموند ) فرويد

سيغموند فرويد (6 مايو، 1856 - 23 سبتمبر، 1939). هو طبيب نمساوي من اصل يهودي، اختص بدراسة الطب العصبي ومفكر حر. يعتبر مؤسس علم التحليل النفسي. واسمه الحقيقي سيغيسموند شلومو فرويد (6 مايو 1856—23 سبتمبر، 1939)، وهو طبيب الأعصاب النمساوي الذي أسس مدرسة التحليل النفسي وعلم النفس الحديث. اشتهر فرويد بنظريات العقل واللاواعي، وآلية الدفاع عن القمع وخلق الممارسة السريرية في التحليل النفسي لعلاج الأمراض النفسية عن طريق الحوار بين المريض والمحلل النفسي. كما اشتهر بتقنية إعادة تحديد الرغبة الجنسية والطاقة التحفيزية الأولية للحياة البشرية، فضلا عن التقنيات العلاجية، بما في ذلك استخدام طريقة تكوين الجمعيات وحلقات العلاج النفسي، ونظريته من التحول في العلاقة العلاجية، وتفسير الأحلام كمصادر للنظرة الثاقبة عن رغبات اللاوعي.
في حين أنه تم تجاوز الكثير من أفكار فرويد، أو قد تم تعديلها من قبل المحافظين الجدد و"الفرويديين" في نهاية القرن العشرين ومع التقدم في مجال علم النفس بدأت تظهر العديد من العيوب في كثير من نظرياته، ومع هذا تبقى أساليب وأفكار فرويد مهمة في تاريخ الطرق السريرية وديناميكية النفس وفي الأوساط الأكاديمية، وأفكاره لا تزال تؤثر في بعض العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية.

نبذة عن المترجم :
جورج طرابيشي

مفكر وكاتب وناقد ومترجم عربي سوري. من مواليد مدينة حلب (1939 - 2016)، يحمل الإجازة باللغة العربية والماجستر بالتربية من جامعة دمشق. عمل مديرا لإذاعة دمشق (1963-1964)، ورئيسا لتحرير مجلة دراسات عربية (1972-1984), ومحرراً رئيسياً لمجلة الوحدة (1984-1989). أقام فترة في لبنان، ولكنه غادره، وقد فجعته حربه الأهلية، إلى فرنسا -التي يقيم فيها إلى الآن متفرغا للكتابة والتأليف.

التحميل

أتمنى لكم قراءة ممتعة
mona3000 likes this.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 7, 2017, 09:10 PM
 
Teeth رد: المؤلفات شبه الكاملة 1 , محاضرات تمهيدية في التحليل النفسي , سغموند فرويد , نسخة معال

شكرا جزيلا لكم و بارك الله فيكم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 7, 2017, 09:22 PM
 
رد: المؤلفات شبه الكاملة 1 , محاضرات تمهيدية في التحليل النفسي , سغموند فرويد , نسخة معال

الله يحفظك أستاذ معرفتي ويكثر من أمثالك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محاضرات تمهيدية في التحليل النفسي, المؤلفات شبه الكاملة 1, سغموند فرويد, pdf, نسخة معالجة ومخفضة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل الكتاب النادر النار في التحليل النفسي لغاستون باشلار ومعه نسخة معالجة ومخفضة الأخلاق الكتب المعالجة والمخفضة 7 October 23, 2013 12:05 PM
تحميل الحلم وتأويله ، سيغموند فرويد ، جورج طرابيشي ، نسخة معالجة وصفحات فردية معرفتي كتب علم النفس والفنون والتربية 6 August 27, 2012 06:51 PM
مكتبة التحليل النفسى والعلاج النفسى - الكف والعرض والقلق لسيجمند فرويد toto1228 كتب الادارة و تطوير الذات 1 May 9, 2012 06:53 PM
فرويد ,, مستقبل وهم ,,, الكبت و التحليل النفسي ,, الآنا والهوا lolo1991lolo كتب فكرية وفلسفية 3 May 3, 2012 09:55 PM
التحليل النفسي للهستريا فرويد احمد رضا شعبان علم النفس 0 July 21, 2010 08:56 AM


الساعة الآن 04:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر