فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 27, 2016, 11:46 AM
 
Smile الفيتامينات للحامل في الشهر السادس

الفيتامينات للحامل في الشهر السادس




كتب بواسطة: سهام أحمد


خلال الشهر السادس من الحمل ، فإنك تكوني قد اقتربتي من نهاية الثلث الثاني من الحمل ، وبلك يكون لديك الاحتياجات الغذائية الخاصة بك وصحة طفلك على حد سواء .


لن تحتاجي إلى السعرات الحرارية الزائدة كل يوم ، ولكن تحتاج أيضا إلى الحصول على الكمية الضرورية من الـ فيتامينات والمعادن والبروتين .
يمكن اتباع خطة الأكل للمساعدة لك ولطفلك على حد سواء الحصول على كل ما الحاجة .



الفيتامينات والمعادن الأساسية للحمل

فيتامين B9 (حمض الفوليك أو الفولات)
زيادة احتياجات جسمك من خلال 400 ميكروغرام يوميا (30٪) خلال فترة الحمل وستحتاج لغاية مدخلك حالما يبدأ طفلك يريد أكثر من ذلك. إمدادات كافية من حمض الفوليك أمر حيوي خلال الأشهر الثلاثة الأولى. نقص يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على طفلك ويمكن أن يسبب عيوب الأنبوب العصبي، وكذلك تؤثر على النمو.



ما يجب أن تأكل
فيتامين B9 يمكن العثور عليها بشكل رئيسي في الخضار الورقية والخميرة البيرة مثل أوراق سلطة، والسبانخ، والكرنب حميض، ولكن أيضا في المكسرات والفواكه المجففة والبيض وكامامبير، الجبن الأزرق، والمشمش والبطيخ.



المكملات الغذائية
جميع النساء ينبغي أن تأخذ مكملات فيتامين B9 من اللحظة التي تبدأ في محاولة للطفل (في الشهر على الأقل قبل الحمل) حتى نهاية الثلث الأول من الحمل. عموما، ينصح الحوامل بتناول 0.4 ملغ من فيتامين B9 يوميا. يجب على النساء الذين هم بشكل خاص عرضة لنقص (الذين لديهم تاريخ من العيوب الخلقية في الأسرة، شهية صغيرة أو الذين يتناولون الأدوية المضادة للتشنج لعلاج الصرع) تأخذ جرعات أكبر من حجز 5mg في اليوم.



فيتامين (د)
جسمك يحتاج ضعف كمية فيتامين (د) أثناء الحمل. هذا الفيتامين يلعب دورا في تمعدن العظام، ويسمح للجسم لامتصاص الكالسيوم .



ما يجب أن تأكل
ويوجد فيتامين D في الأسماك الزيتية والبيض والحليب المخصب. لقد أنتج أيضا من قبل الجلد باستخدام أشعة الشمس.



المكملات الغذائية
يجب أن تأخذ المكملات الغذائية من الشهر السابع من الحمل. ويوصى فيتامين (د) لجميع النساء الحوامل ويجب أن تأخذ المكملات واحد في اليوم. انها ضرورية لمساعدة الطفل على النمو عظام وأسنان قوية.



الحديد
تحتاج ضعفي الحديد خلال الأشهر الستة الأولى من الحمل لتزويد الخاص زيادة تدفق الدم وكذلك الطفل الخاص بك. ونقص الحديد لا يؤثر على طفلك، ولكنها سوف تجعلك تعاني. إذا كنت من فقر الدم، وسوف تشعر بالتعب بشكل مفرط، وتعكر المزاج، صعوبة في التركيز وضعف الجهاز المناعي.



ما يجب أن تأكل
تأكد من تناول اللحوم الحمراء أو الأسماك أو البيض في كل وجبة. يجب عليك أيضا تناول البقول والحبوب الكاملة من الأطعمة بانتظام. الحديد الموجود في المنتجات الحيوانية أسهل امتصاصا في الجسم من الحديد الموجودة في الفاكهة والخضار. للمساعدة في عملية جنبا إلى جنب، والتفكير في زيادة كمية من فيتامين C. ضغط الليمون على المأكولات البحرية وشرب كوب من عصير البرتقال الطازج كل صباح.



المكملات الغذائية
عليك أن توصف أقراص الحديد إذا كنت بفقر الدم، وإذا كنت نباتي. اللحم ايضا يحتوى على فيتامين B12، من المغذيات الأساسية المستخدمة في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم، لذلك قد وصفه مكملات فيتامين B12 وكذلك إذا كنت لا تأكل اللحوم.



الكالسيوم
أنت تحتاج إلى حوالي 1000MG من الكالسيوم يوميا عندما كنت حاملا. يحتاج طفلك لتخزين ما يصل 30G من المعدن أثناء الحمل من أجل أن تنمو صحة العظام والأسنان.



ما يجب أن تأكل
مصادر الكالسيوم في منتجات الألبان. تأكد من الحصول على ثلاث أو أربع وجبات يوميا، ويذهب لالزبادي وظيفة مضيفة الأجبان FRAIS التي هي أخف من غيرها من منتجات الألبان مثل الجبن. إذا أردت، يمكنك أيضا شرب الحليب وأكل فلان، بودنغ الأرز والحلويات دسم الأخرى. فقط تذكر لمشاهدة الرقم الخاص بك!



المكملات الغذائية
أنت لا تحتاج إلى أن تأخذ مكملات الكالسيوم إلا إذا كنت حساسية من الألبان ولا يمكن أن تأكل أي طعام القائم على الألبان. الخضار لا نورد ما يكفي من الكالسيوم لتلبية احتياجات الجسم، لذلك لا يمكن الاعتماد على هذا إذا كنت لا تأكل الألبان.



اليود
ستحتاج أكثر اليود أثناء الحمل كذلك. زيادة احتياجات جسمك من 150 إلى 200 ميكروغرام ميكروغرام يوميا. اليود هو أمر حيوي لتنمية الدماغ طفلك. نقص في هذه المواد الغذائية يزيد من خطر حدوث انخفاض الوزن عند الولادة ويمكن أن تؤثر على نمو طفلك الفكرية.



ما يجب أن تأكل
مصادر اليود وخاصة في المأكولات البحرية مثل المحار، ولكن أيضا في الحليب، و الزبادي والبيض والملح المدعم باليود.



المكملات الغذائية
ليس من السهل للحصول على كمية اليود الموصى عندما كنت حاملا من النظام الغذائي الخاص بك. هذا هو السبب ينصح عموما المكملات أثناء الحمل. طلب المشورة من طبيبك حول كيفية استكمال النظام الغذائي الخاص بك.
ملاحظة: فضلا عن الحصول على ما يكفي من هذه المواد الغذائية الحيوية، كما يجب عليك الحد من تناول فيتامين A. هذا الفيتامين تماما كما هو ضروري للجسم ولكن لا ينبغي أن تستهلك في الزائدة خلال فترة الحمل. هناك خطر الجرعة الزائدة التي يمكن أن تؤدي إلى تشوهات خلقية. تأكد من أنك لا تأكل الكثير من الكبد، وعلى الرغم من أنه يحتوي على حمض الفوليك، كما انها مرتفعة جدا في فيتامين A.



السعرات الحرارية
خلال الثلث الثاني من الحمل الخاص بك ، فإنك تحتاج إلى حوالي 300 سعر حراري إضافي في اليوم لدعم التغييرات الجارية في الجسم وتغذي نمو طفلك ، وفقا للجمعية الأمريكية اللحمل .
يمكن جعل معظم السعرات الحرارية الخاصة حوالي 300 سعر حراري .
طفلك يحتاج إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن لتطوره ، والذي تحدث بوتيرة سريعة ، ووصي المؤتمر الأميركية لأطباء النساء والتوليد للنساء الحوامل في الأشهر الثلاثة الثانية الحصول على 3 أكواب من الخضراوات و2 كوب من الفاكهة كل يوم ، وفرقت في جميع الوجبات اليومية .
بالإضافة إلى ذلك ، توصي الفريق التعاوني لسبع حصص من الحبوب ، والحبوب ، هذه الأطعمة هي مصادر غنية من حامض الفوليك والفيتامينات الأساسية والحديد ، وكلها مهمة طوال فترة الحمل .



اختيار منتجات الألبان والبروتين صحية
الألبان والبروتين مهم أيضا خلال الشهر السادس من الحمل .
يوصي الفريق التعاوني أن تحصل على ما يعادل 3 أكواب من منتجات الألبان كل يوم خلال هذا الوقت ، بما في ذلك الحليب واللبن والجبن قليل الدسم والخالي من الدسم للمنتجات التي لا تزال تحتوي على الكثير من البروتين والكالسيوم ويمكن أن تساعدك على تجنب السعرات الحرارية الزائدة .
يوصي الفريق التعاوني أيضا 6 أونصات من منتجات البروتين كل يوم ، بما في ذلك الفول والمكسرات واللحوم ، ويمكن اختيار البروتينات العجاف عندما يكون ذلك ممكنا .
الدجاج والبازلاء ، والفاصوليا السوداء والتوفو كلها اختيارات صحية موصى بها من قبل رابطة الحمل الأميركية ، ويمكن أن لا تجعل اللحوم الحمراء؛ فقط هي مصدر البروتين الأساسي .



الغذاء
لحسن الحظ ، لديك مساحة كبيرة للإختيار قليلا لتلبية الرغبة الشديدة الخاص بك ، بينما قد تتكون الرغبة الشديدة من الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية قليلة ، يمكنك ان تنغمس بأمان من وقت لآخر . يوصي الفريق التعاوني الحد من تناول الوجبات السريعة إلى حوالي 360 سعرة حرارية في اليوم الواحد خلال الثلث الثاني من الحمل .
نضع في اعتبارنا ، بيد أن شريحة كبيرة من الكعكة قد تحتوي على أكثر من هذا . للحفاظ على السعرات الحرارية الفارغة تحت السيطرة ، والحفاظ على أجزاء صغيرة الوجبات السريعة وتناول الطعام لهم ببطء ، لذيذ المذاق كل عضة .
إذا كنت لا تزال بحاجة إلى شيء حلو ، حاول بعض الفواكه الموسمية الطازجة .
حاول تناول شريحة من الخبز المحمص أو الخضار المقرمشة ، كما يمكنك جعل الخضر “رقائق” حسب تحميص شرائح الخضروات في حين أن هذا قد يبدو سخيفا ، ان لا يزال لديك 3-4 أشهر أخرى لأكمال الحمل على خير وتجنب السعرات الحرارية الزائدة الآن توفر لك المضاعفات المحتملة كما كنت بالقرب من خط النهاية .



الأطعمة التي يجب تجنبها
وينبغي تجنب بعض الأطعمة أثناء الحمل ، وخاصة في الشهر السادس .
اللينة ، والجبن غير المبستر واللحوم غير المطبوخة جيدا والمأكولات البحرية الخام يحتمل أن تكون خطرة بالنسبة للنساء الحوامل لأنها قد تحتوي على البكتيريا الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى الأمراض التي تنقلها الأغذية مثل الليستريا .
أكل الأجبان الصلبة فقط ، وطهي اللحوم على طول الطريق من خلال الميكروويف .
في حين المأكولات البحرية هو اكل صحي ولكن يجب الاعتدال ، والفريق التعاوني توصي الحد من تناول لحوالي مرتين في الأسبوع ، وتناول الأسماك المنخفضة الزئبق فقط . أخيرا ، يجب على النساء الحوامل تجنب جميع المشروبات الكحولية .



دراسات وابحاث
اظهرت الابحاث ان خلال الثلث الثاني من الحمل الخاص بكاي في الشهر السادس ، فإنك تحتاج إلى حوالي 300 سعر حراري إضافي في اليوم لدعم التغييرات الجارية في الجسم وتغذي نمو طفلك ، وفقا للجمعية الأمريكية اللحمل .
كما يمكن جعل معظم السعرات الحرارية الخاصة حوالي 300 سعر حراري .
وبالنسبة لطفلك فإنه يحتاج إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن لتطوره ، والذي تحدث بوتيرة سريعة ، ووصي المؤتمر الأميركية لأطباء النساء والتوليد للنساء الحوامل في الأشهر الثلاثة الثانية الحصول على 3 أكواب من الخضراوات و2 كوب من الفاكهة كل يوم ، وفرقت في جميع الوجبات اليومية .

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 29, 2016, 10:25 PM
 
رد: الفيتامينات للحامل في الشهر السادس

ميرسي موضوع مفيد..

فيتامينات للصحة الجنسية
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحامل, السادس, الفيتامينات, صحة المرأة, في الشهر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي الفيتامينات المهمه للحامل ومرحلة قبل الولاده ؟ Yaqot امومة و طفولة 0 May 7, 2014 03:16 PM
أهم نصائح للحامل في الشهر التاسع Yaqot امومة و طفولة 0 April 7, 2014 01:59 PM
ما هو وزن الجنين في الشهر السادس ؟ Yaqot امومة و طفولة 0 March 30, 2014 12:44 PM
أهم الفيتامينات الخاصة للحامل Yaqot امومة و طفولة 0 March 3, 2014 01:28 PM
الحمل الشهر السادس *حنآآآني* امومة و طفولة 3 January 27, 2012 10:06 PM


الساعة الآن 06:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر