فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 15, 2008, 08:12 PM
 
Lightbulb السجين وفرصه النجاة

احد السجناء في عصر لويس الرابع عشر محكوم عليه بالإعدام ومسجون في جناح قلعههذا السجين لم يبق على موعد إعدامه سوى ليله واحده
ويروى عن لويسالرابع عشر ابتكاره لحيل وتصرفات غريبةوفي تلك الليلة فوجئ السجين ببابالزنزانة يفتح ولويس يدخل عليه مع حرسه ليقول لهأعطيك فرصه إن نجحت في استغلالها فبإمكانك إن تنجوا!هناك مخرج موجود في جناحك بدون حراسه إن تمكنت من العثور عليه يمكنك الخروجوان لم تتمكن فان الحراس سيأتون غدا مع شروق الشمس لأخذك لحكمالإعدام.غادر الحراس الزنزانة مع الإمبراطور بعد إن فكوا سلاسلهوبدأتالمحاولات وبدا يفتش في الجناح الذي سجن فيه والذي يحتوى على عده غرف وزواياولاح له الأمل عندما اكتشف غطاء فتحه مغطاة بسجاده باليه على الأرضوما إن فتحها حتى وجدها تؤدى إلى سلم ينزل إلى سرداب سفلي ويليه درج أخريصعد مره أخرى وظل يصعد إلى أن بدأ يحس بتسلل نسيم الهواء الخارجي مما بثفي نفسه الأملإلى أن وجد نفسه في النهاية في برج القلعة الشاهق والأرضلا يكاد يراهاعاد إدراجه حزينا منهكا و لكنه واثق إنالإمبراطور لا يخدعهوبينما هو ملقى على الأرض مهموم ومنهك ضرب بقدمه الحائطوإذا به يحس بالحجر الذي يضع عليه قدمه يتزحزحفقفز وبدأ يختبرالحجر فوجد بالإمكان تحريكه وما إن أزاحه وإذا به يجد سرداباضيقا لايكاديتسع للزحف فبدأ يزحف وكلما زحف كلما استمر يزحف بدأ يسمع صوت خرير مياهوأحس بالأمل لعلمه إن القلعة تطل على نهر لكنه في النهايةوجدنافذة مغلقة بالحديد أمكنه أن يرى النهر من خلالهاعاد يختبر كل حجر وبقعهفي السجن ربما كان فيه مفتاححجر آخر لكن كل محاولاته ضاعت بلا سدى والليليمضى.
واستمر يحاول...... ويفتش..... وفي كل مره يكتشف أملا جديدا... فمرهينتهي إلى نافذة حديديه ومره إلى سرداب طويل ذوتعرجاتلانهاية لها ليجد السرداب أعاده لنفس الزنزانة.
وهكذا ظل طوال الليل يلهث في محاولاتوبوادر أمل تلوح له مره من هنا ومرهمن هناك وكلها توحي له بالأمل في أولالأمر لكنها في النهاية تبوء بالفشل.
وأخيراانقضت ليله السجين كلهاولاحت له الشمس من خلال النافذة ووجد وجه الإمبراطوريطلعليه من الباب ويقول له : أراك لازلت هناقال السجين كنت أتوقع انك صادقمعي أيها الإمبراطور ..... قال له الإمبراطور ... لقد كنت صادقاسأله السجين.... لم اترك بقعه في الجناح لم أحاول فيها فأين المخرج الذيقلت لي: قال لهالإمبراطورلقد كانباب الزنزانة مفتوحا وغيرمغلق !

التعديل الأخير تم بواسطة splender ; July 4, 2010 الساعة 04:15 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 4, 2010, 04:10 PM
 
رد: السجين وفرصه النجاة

يعطيك أإلف عإفيه خيتي ..

< ينقل لمكإنه المنإسسب

لآ حرمنإك ولا حرمنإ موإضيعك
__________________
كُلْ ـآلبشَرٍ مَآفِيهُمْ .. / ـآنِسآنْ كآمِلْ !
ـآلكُلْ مِنآ عَ’ـندِهْ | ـأخَ’ـطآءْ وٍ ذِنُوٍبْ ]
وٍأكبرٍ خَ’ـطآ فٍيْ ـآلِنآسْ
{ سُوٍءْ ـآلتعَ’ـآمُلْ
{ وٍـأكَبرٍ ذَنُوٍبْ ـآلنآسْ -[ تِذِنبْ وٍ لـآتِتُوٍبْ ..
..................................وِ لـآتِتُوٍبْ !
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 4, 2010, 04:18 PM
 
رد: السجين وفرصه النجاة

شكرا لك meriem ahmed

على القصة فهي تحمل معنى يجب ان نفهمه جميعا

( اسمحيلي فقط فأنا جعلت الكتابة اكبر لتسهيل القراءة)

نحن في انتظار جديدك

تحياتي لك

~ ~

اخي мzαјєє ģнεεя شكرا على نقل الموضوع
__________________



اللهم اغفر لـ أبي وارحمه واجعل مثواه الجنة
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السجين, النجاة, وفرصه



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتعدد النيات علي العمل الواحد .. سبحان الله. ناثرة المسك النصح و التوعيه 2 November 9, 2008 08:54 AM
النجاة محمد1964زايو النصح و التوعيه 4 January 11, 2008 01:25 AM


الساعة الآن 09:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر