فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > اخبار الرياضة اليومية

اخبار الرياضة اليومية أخبار رياضية يومية , انتقالات , نتائج , فيديو رياضي , أهداف رياضية , تنس , كرة قدم , سلة , أخبار الاندية . أخبار اللاعبين



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 28, 2016, 08:06 PM
 
Smile مفارقة كروية.. سيميوني يقود قائده السابق في نهائي دوري أبطال أوروبا

مفارقة كروية.. سيميوني يقود قائده السابق في نهائي دوري أبطال أوروبا




يشهد نهائي دوري أبطال أوروبا - اليوم السبت - بين ريال مدريد وغريمه أتلتيكو مدريد "مفارقة كروية"، لأول مرة في تاريخ المباريات النهائية للبطولة، حيث من المتوقع أن يشارك في اللقاء فرناندو توريس، لاعب أتلتيكو مدريد، تحت قيادة مديره الفني، دييجو سيميوني، بعد أن كان توريس قائدًا لمدربه قبل 11 عامًا في صفوف ذات الفريق.
لعب الثنائي معًا في صفوف أتلتيكو خلال موسمي "2003 - 2004" و"2004 - 2005"، حيث كان توريس حينها أصغر قائد في تاريخ النادي، عندما كان يبلغ من العمر 20 عامًا.


سيميوني وأتلتيكو مدريد

انتقل متوسط الميدان الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد في عام 1994، قادمًا من إشبيلية، الذي لعب له موسمين، وأحرز سيميوني ثنائية الدوري والكأس التاريخية في إسبانيا برفقة الأتلتي، على حساب جميع الكبار، في عام 1996، لينتقل بعدها إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، ومن الإنتر انتقل إلى لاتسيو في عام 1999.

وفي عام 2003 عاد سيميوني مرة أخرى إلى أتلتيكو مدريد لمدة موسمين، قبل أن يُنهي مشواره في الملاعب بصفوف راسينج الأرجنتيني، عام 2006.

ويقود المدرب الأرجنتيني فريقه القديم فنيًا منذ ديسمبر 2011، حيث فاز معه بخمس بطولات، هي: الدوري، والكأس، وكأس السوبر، والدوري الأوروبي، وكأس السوبر الأوروبية، كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2014، لكنه خسره بـ4 أهداف مقابل هدف أمام ريال مدريد بعد التمديد.

توريس وأتلتيكو مدريد

شارك توريس لأول مرة مع الفريق الأول بالنادي في عام 2001، وعمره 17 عامًا، عندما كان الفريق ينافس في دوري الدرجة الثانية، واختير بعد ذلك قائدًا لأتلتيكو مدريد، رغم كونه أصغر اللاعبين، ونجح معه في العودة إلى الليجا مجددًا.

وفي يوليو من عام 2007، رحل توريس إلى ليفربول الإنجليزي، بعد أن سجل 91 هدفًا في 244 مباراة.

وأظهر أحد مقاطع الفيديو الناشىء فرناندو توريس، حينما كان لاعبًا في أكاديمية أتلتيكو مدريد، خلال تشجيعه للاعب الفريق في منتصف التسعينيات، دييجو سيميوني، وهو ما يُعزز أهمية هذه المفارقة الكروية النادرة.








__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبطال أوروبا, مفارقة كروية, يقود قائده السابق, سيميونى, في نهائي دوري




الساعة الآن 12:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر