فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > اخبار الرياضة اليومية

اخبار الرياضة اليومية أخبار رياضية يومية , انتقالات , نتائج , فيديو رياضي , أهداف رياضية , تنس , كرة قدم , سلة , أخبار الاندية . أخبار اللاعبين



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 24, 2016, 08:59 PM
 
Smile قبل نهائي الأبطال.. «ملعب سان سيرو» عقدة أزلية لفريق ريال مدريد ولاعبيه

قبل نهائي الأبطال.. «ملعب سان سيرو» عقدة أزلية لفريق ريال مدريد ولاعبيه



ملعب سان سيرو

خالد الفوي

يواجه ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت المقبل، تحديين كبيرين، حيث سيحاول النادي الملكي التغلب على الصلابة الدفاعية الكبيرة لخصمه أتلتيكو مدريد، إلى جانب كسر عقدة ملعب «سان سيرو» التي تلازم «الميرينجي» طوال تاريخه.ولم يتمكن الريال طوال تاريخه من تحقيق أي انتصار على ملعب «سان سيرو»، من أصل 14 زيارة سابقة للملعب، حيث تُعتبر مدينة ميلانو أكثر المدن التي استضافت الفريق الملكي في المسابقات الأوروبية، متفوقةً على ميونيخ التي استقبلت الريال في 12 مباراة سابقة.
وبصرف النظر عن اسم البطولة سواء كانت دوري أبطال أوروبا أو كأس الاتحاد الأوروبي أو كأس الكؤوس الأوروبية، لم يحقق ريال مدريد أي انتصار سابق على ملعب سان سيرو في أي بطولة وضد أي خصم سواء كان ميلان أو انتر، حيث سجل الريال 6 أهداف فقط واستقبلت شباكه 21 هدفا.

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

ومن أشهر المباريات التي خاضها ريال مدريد، على ملعب سان سيرو كانت إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 1988- 1989 ضد ميلان عندما انهزم العملاق المدريدي أمام الروسونيري الذي كان يقوده حينها أريجو ساكي بنتيجة عريضة استقرت على خمسة أهداف نظيفة، بفضل الجيل الذهبي الذي تمتع به ميلان حينها من خلال تواجد فرنكو باريسي وباولو مالديني وكارلو أنشيلوتي وماركو فان باستن ورود خوليت وفرانك ريكارد في صفوف الفريق.
وعلى مستوى الأرقام الفردية، فشل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحقيق أي انتصار أو تسجيل ولو هدف وحيد على ملعب سان سيرو في 3 زيارات سابقة، وهو من الملاعب القليلة في القارة الأوروبية التي لم تشهد احتفال الدون بتسجيل الأهداف، كما فشل الويلزي جاريث في تحقيق الانتصار على هذا الملعب على الرغم من تسجيله الثلاثية الشهيرة لتوتنهام في مرمى انتر في دوري أبطال أوروبا موسم 2010- 2011، إلا أن المباراة انتهت بخسارة الفريق اللندني بنتيجة 4-3.
أمام كريم بنزيمة فتمكن من تسجيل هدف على ملعب سان سيرو منح به نقطة التعادل لريال مدريد في مباراته أمام ميلان في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا من موسم 2009 - 2010، كما لا يمتلك كل من لوكا مودريتش أو بيبي أي انتصار مع فرقهم السابقة على هذا الملعب.
أما المدرب الفرنسي زيدان فلم يتمكن من تذوق طعم الانتصار على هذا الملعب كلاعب سوى في مناسبة واحدة على الرغم من تواجده في الدوري الإيطالي بين صفوف يوفنتوس لخمسة مواسم، إلا أن الفوز الوحيد أتى بنتيجة عريضة للسيدة العجوز على حساب ميلان بنتيجة (6-1) في عام 1997.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للغة, أصلية, لفريق ريال مدريد, سان سيرو, عقدت, ولاعبيه, قبل نهائي الأبطال




الساعة الآن 08:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر