فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 2, 2016, 11:58 PM
 
Smile التوحد.. تشخيصه سهل وقد يكون وراثي.. ولا يوجد علاج يقضي عليه

التوحد.. تشخيصه سهل وقد يكون وراثي.. ولا يوجد علاج يقضي عليه

سمر على



التوحد - صورة أرشيفية

لا يوجد حتى الآن اختبارا طبيا قادرا على تشخيص اضطراب التوحد، ولكن يستطيع الأطباء وعلماء النفس تشخيصه من خلال تدريبا خاصا يتم فيه تقييم الطفل سلوكيا للتعرف على إذا ما كان مصابا بالتوحد أم لا.

الأهل هم أول من يلاحظ أن طفلهم مصابا بالتوحد عن طريق السلوكيات الغريبة، مثل عدم الاتصال بالعينين أو عدم استجابته للأصوات من حوله، وعدم استجابته عند سماع اسمه، وتكرار الأفعال غير العادية، وفي هذه الحالة فالتوجه للطبيب هو الحل الأمثل.
يستطيع طبيب الأعصاب أو الطبيب النفسي تشخيص التوحد من خلال قائمة معينة تحتوي على أسئلة متعلقة بالطفل، وتشير الإجابات عنها إلى إصابته بالتوحد من عدمه.




تشخيص اضطراب التوحد بسيط ويسهل التعرف عليه، ولكن بعض الآباء يتأخرون في الذهاب للطبيب، مما يؤخر تشخيص الاضطراب، كما أن بعض الأطباء يخافون أحيانا من إثارة قلق الوالدين فيأخذون وقتا طويلا لتشخيصه.
التشخيص المبكر لاضطراب التوحد والعلاجات المبكرة يساعد في تحسين النتائج، وتعمل المنظمات والجمعيات جاهدة لرفع الوعي بالأعراض المبكرة للتوحد بين الأطباء، وكذلك بين الآباء والأمهات.

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

التوحد يصيب الأطفال منذ الولادة وحتى بلوغهم الثالثة من العمر، ويقوم الطبيب بتشخيصه من خلال ملاحظة سلوكيات الطفل وتواصله مع الآخرين وطريقة التكلم، بالإضافة إلى الاختبارات الجينية، لأن الوراثة تلعب دورا كبيرا في الإصابة به.
هناك بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالإصابة بالتوحد، مثل اضطرابات النوم واضطرابات الجهاز الهضمي وغيرها، ولا يوجد علاج يشفي من التوحد نهائيا حتى الآن، حيث إنه اضطراب عصبي يؤثر على العلاقات الاجتماعية والتواصل.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التوحد, تشخيصه, يقضي عليه, يكون وراثي, سهل وقد, علاج, ولا يوجد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق علاج داء ستيلز وطرق تشخيصه Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 June 10, 2014 05:50 PM


الساعة الآن 12:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر