فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة الإسلامية > الاعجاز العلمي في القرآن والسنة

الاعجاز العلمي في القرآن والسنة الاعجاز العلمي في القرآن الكريم و السنة النبوية , الاعجاز القرآني ,الاعجاز الكوني



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 16, 2016, 03:38 PM
 
لا توجد وظيفة موجه فى التعليم الإسلامى

لا توجد وظيفة موجه فى التعليم الإسلامى :
الموجه وظيفة لا وجود لها فى التعليم الإسلامى للتالى :
-أن المفتش مهمته البحث عن الأدلة الظاهرة والتعليم خفى الأثر لأن المعلم يعلم وقد يتعلم التلاميذ أو لا يتعلمون ومن ثم عندما يتهم الموجه المعلم بالتقصير نتيجة فشل التلاميذ يكون مخالفا لقوله تعالى بسورة الإسراء:
"ولا تزر وازرة وزر أخرى "
ولو اعتبرنا كفر المتعلمين دليل فشل لكان الرسل (ص)كلهم فاشلين حيث لم يؤمن بهم سوى قلة من الناس ولم يكن هذا نتيجة تقصير منهم وإنما لأن المتعلمين رفضوا التعليم .
-أن المعلم لا يقدر على إفهام التلميذ المراد منه وإنما التلميذ هو القادر على فهم المراد منه .
-أن المعلم من الممكن أن يغش المفتش بطرق كثيرة منها تزيين كراسة التحضير والفصل وتوزيع التلاميذ المتفوقين فى أماكن مختلفة فى الفصل كى يغششوا الأخرين عند سؤال المفتش وسير المعلم باستمرار فى الفصل لتغشيش التلاميذ الإجابات وتعمد المعلم طرد أو تغييب الضعاف قبل حضور المفتشين ولا يحتاج المجتمع الإسلامى لأن يخدع المسلمون بعضهم بعضا
-أن التلاميذ قد يتفقون على إظهار فشل المعلم بالامتناع عن الإجابة وذلك بهدف الانتقام من المعلم لضربهم أو توبيخهم .
-أن بعض المعلمين لا يقدرون على العمل السليم وهم تحت أعين الرقباء .
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتب عن التوجيه الإسلامي أو التأصيل الإسلامي أو التوجيه الإسلامي للتربية او التعليم أو نظا حديثة تخرج طلبات الاعضاء 3 November 19, 2009 06:51 PM


الساعة الآن 08:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر