فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > اخبار الرياضة اليومية

اخبار الرياضة اليومية أخبار رياضية يومية , انتقالات , نتائج , فيديو رياضي , أهداف رياضية , تنس , كرة قدم , سلة , أخبار الاندية . أخبار اللاعبين



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 2, 2008, 01:30 AM
 
السعودي الراجحي يكشف عن خطة خاصة للفوز برالي سورية الدولي

تحدى بطل الشرق الأوسط وأنتقد سائقين لايخاطرون

السعودي الراجحي يكشف عن خطة خاصة للفوز برالي سورية الدولي

قبل أيام من انطلاق رالي سورية الدولي ( المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط ) خرق المتسابق السعودي يزيد الراجحي الهدوء العام بتصريحات نارية أكد فيها أن هدفه المباشر هو الفوز ببطولة رالي سورية بنسخته الثامنة ولو كان ذلك على حساب بطل كبير كالقطري ناصر العطية حامل لقب بطولة الشرق الأوسط وقال: ( لمن يقول أنني لا استطيع ذلك أقول له أنني فزت بصدارة مراحل على حساب البطل ناصر العطية في اليوم الأول من رالي قبرص الدولي قبل أسبوعين من الآن وفي العام الفائت تصدرت مراحل على حساب العطية وكذلك البطل الإماراتي خالد القاسمي وهذا انجاز مهم).
ويعتقد الراجحي الذي فاز برالي الكويت مؤخراً ونال مرتبة سفير النوايا الحسنة في منطقة الخليج أن الرياضي الذي لايتحدى منافسيه لايصل ومن يبقى ينافس الصغار يبقى صغيراً وانه سيفعل كل شيء مشروع للوصول للقب السوري وأنه سيتبع سياسة أما الفوز أو الانسحاب يقول: (طموحي الفوز بالمركز الأول .. ومنافسة الكبار تجعلك كبيراً خاصة أن اللعب مع الكبار يُعلم ).
وكشف (الراجحي ) الذي فاز بالمركز السادس برالي سورية في العام الفائت عن طريقة (خاصة) سيتبعها في الرالي السوري الحالي الذي ينظمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة السورية يقول: (لدي فكرة قد يعتبرها البعض (متهورة) وهي أن ادخل المرحلة الأولى بقوة وأغامر فإما أن أتقدم الجميع أو اخرج من الرالي والمغامرة هي التي ستجعلني أتعلم واكتسب الخبرة وعلى العموم أتوقع أن انهي رالي سورية في أحد المراكز الثلاثة الأولى).
وفي رده على من سيعتبر تصريحاته بالمتهورة خاصة في ظل وجود متسابقين أبطال أصحاب خبرة كالقطري العطية حامل لقب الرالي السوري لعامين متتاليين قال الراجحي: ( العطية سائق خبير وسريع وقد يكون من الصعب الفوز عليه ولكنني سأحاول وهذا من حقي وإذا فزت عليه في بعض المراحل فهذا انجاز وفخر لي فتجربته كبيرة وتتجاوز الخمسة ألاف رالي بينما خبرتي لا تزيد عن العشر راليات وكيف لوفزت بالرالي .. وأنا أنهي الآن استعداداتي للرالي وأتوكل في نهاية الأمر على الله ).
وأضاف الراجحي (ناصر وغيره من الأبطال لم يصلوا إلى هذه المرحلة من الخبرة العالية إلا بعد تجارب فأصبحوا يملكون خبرة الطريق ويعرفون متى يضغطون ومتى لا يضغطون على سياراتهم وأصبحوا يعرفون (حدودها) الفنية وأنا أريد أن أجازف لأتعلم أكثر وهذا ما سأفعله في رالي سورية).
وتصريحات تطال من ينتظر أخطاء غيره
وأعتبر الراجحي في تصريحات ستثير الجدل في عالم راليات الشرق الأوسط أن المتسابق الذي ينتظر حدوث مشكلة مع منافسه ليتقدم عليه ليس بطلاً وعلى المتسابق أن ينتزع الفوز انتزاعاً ولا ينتظر ليعطيه إياه أحد يقول: (هذه السياسة ليست أسلوبي وهي ربما تعطيك مركزاً جيداً ولكنها لا تضعك في المقدمة ولن تطور قيادتك ولن تسمح لك بالمشاركة في بطولة العالم بالمستقبل..هي سياسة تعتمد على وقوع الآخرين بمشاكل لتتقدم عليهم فلا تفوز بقيادتك وفنك).
ويعتمد بعض من أبطال الشرق الأوسط هذا الأسلوب ويطلق عليه الخبراء لقب حصد المراكز بأقل المخاطر.
وعن الأسلوب الذي سيتبعه الراجحي في رالي سورية الدولي الذي يقام بالفترة من (5 ولغاية 7) من الشهر القادم قال : (أسلوبي أن أربح المراحل في بداية الرالي وأبقى قريباً من المتصدر حتى إذا ضغطت في النهاية استطيع التقدم عليه والفوز الحقيقي بالنسبة لي هو عندما أتفوق على المنافس وهو في عز اندفاعه وانتصاره , أما الفوز عليه بسبب عطل أصاب سيارته أو لتعرضه لمشكله فهذا ليس فوزاً).
وكان الراجحي قد أحتل المركز الثالث في نهاية اليوم الأول من رالي قبرص الدولي ( المرحلة الثانية من البطولة الحالية ) قبل تعرضه لمشاكل فنية في اليوم الثاني أبعدته عن منصة التتويج مع من يتحداهم في البطولة من زملائه.
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	11211.jpg‏
المشاهدات:	66
الحجـــم:	15.1 كيلوبايت
الرقم:	4105  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأفوز, اليومي, الراجحي, السعودي, برامج, خاصة, خطة, يكشف, سورية



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضطرابات حاسة الشم / فقدان او انعدام حاسة الشمضعف حاسة الشم غالية مقالات طبية - الصحة العامة 2 July 12, 2010 10:20 PM


الساعة الآن 03:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر