فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 21, 2015, 06:37 PM
 
ديربي القاهرة.. الأكثر سخونة عربيا

يعد الفوز بـ"الديربي" من أهم آمال جماهير الرياضة، بغض النظر عن وضع فريقهم وترتيبه بالدوري،لأن تلك المواجهات مباراة الزمالك والاهلي غالبا ما تعتبر بطولة بحد ذاتها وفي بعض الأحيان تؤدي إلى حدوث استنفار أمني لمنع أي مواجهات خطيرة بين أنصار الفريقين.

وفي العالم العربي هناك الكثير من مباريات الديربي التي مشاهدة مباراة الزمالك والاهلي يلتف حولها الجمهور، لعل أبرزها ديربي القاهرة الذي يحوز علي اهتمام ضخم إعلاميا وجماهيريا ولما لا والزمالك والأهلي هما أقدم وأقوي أندية الشرق الأوسط وهذه المباريات هي بمثابة بطولة خاصة بغض النظر عن مراكز الفريقين لاسيما في بطولة الدوري.
وقبل توقف الدوري بسبب أحداث نورة 25 يناير 2011 وما تلاها مباراة الزمالك اليوم، كانت معظم شوارع المدن المصرية تخلو من المارة لمتابعة هذا الديربي على شاشات التلفزيون وسط طقوس مميزة سواء في المنازل أو المقاهي.
وتعد نتيجة فوز الأهلي 9-1 في كأس التفوق المصري عام 1933 الأعلى بين مواجهات الفريقين.
وتاريخ وإحصائيات لقاءات القمه المصرية بين ناديي الأهلي والزمالك تبرز تفوق الأهلي على الزمالك في عدد مباريات الانتصار في المواجهات المباشرة بين الفريقين مشاهدة مباراة الزمالك والاهلي بث مباشر إذ لم يخسر الأهلي أمام الزمالك منذ عام 2007.
دريبي الدار البيضاء
وفي المغرب، يجمع ديربي الدار البيضاء بين نادي الوداد ونادي الرجاء ، والذي يصنف حاليا في المرتبة 26 لأفضل الديربيات في العالم والثاني عربيا بعد ديربي القاهرة.
وتشهد "كازابلانكا" في ذلك اليوم إغلاق كثير من المحلات التجارية كما تستعد سيارات الأجرة والحافلات لتغيير وجهتها لتبتعد عن الشوارع المحيطة بالملعب.
ديربي تونس
أما في تونس، فالصراع محموم بين فريقي الترجي الرياضي والإفريقي، وهو يعد واحد من أقوى مباريات الديربي بإفريقيا، فالترجي فريق "الطبقة البسيطة"، بينما يعتبر الإفريقي فريق "النخبة"، وهو يقام بين الناديين الأكثر تتويجاً على المستوى المحلي المصدر :مباراة الزمالك.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل فعلا الناس الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا..؟؟؟ رماد الايام مقالات حادّه , مواضيع نقاش 22 October 12, 2009 12:22 PM
بليز تغطوا يالرياجيل زيونة الكويت is caming زيونة الكويت الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 14 July 8, 2009 11:35 AM


الساعة الآن 06:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر