فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة الإسلامية > اناشيد و صوتيات الإسلامية

اناشيد و صوتيات الإسلامية اناشيد , محاضرات , تلاوات و قراءات المشائخ

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 18, 2008, 11:39 PM
 
Email الأجر المضاعف

بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


النوع الأول : التسبيح المضاعف:الحديث الأول :عن جويرية أمالمؤمنين رضي الله عنها أن النبي صلي الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صليالصبح وهي في مسجدها ثم رجع بعد أن أضحي وهي جالسة فقال : (( ما زلت علي الحال التيفارقتك عليها ؟ )) قالت نعم ، قال النبي صلي الله عليه وسلم : (( لقد قلت بعدك أربعكلمات وثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن : سبحان الله وبحمده ، عددخلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ))رواه مسلم واللفظ لهفي كتاب الذكر: باب التسبيح أول النهار وعند النوم (17/44) , والترميذي في أبوابالدعاء (13/67) ، وأبو داود كتاب الصلاة باب التسبيح بالحصي(4/369) ، وابن ماجة فيكتاب الأدب : باب فضل التسبيح ( 2/ 423 )

الحديث الثاني :عن أبي أمامةرضي لله عنه قال : رآني النبي صلي الله عليه وسلم وأنا أحرك شفتي ، فقال : (( ماتقول يا أبا أمامة ؟ قلت : أذكر الله . قال أفلا أدلك علي ماهو أكثر من ذكرك اللهالليل مع النهار ؟ تقول : الحمد الله عدد ما خلق ، والحمد الله ملء ماخلق ، و الحمدالله عدد ما في السموات والأرض ، والحمد الله عدد ما أحصي كتابه ، والحمد الله ملءما أحصي كتابه ، والحمد الله عدد كل شيء ، والحمد الله مليء كل شيء ، وتسبح اللهمثلهن )) ثم قال : تعلمهن وعلمهن عقبك من بعدك )) رواه الطبراني فيالكبير واللفظ له ( 7930 ) ، وقال الهيثمي في مجمع الزوائد (10/ 94 ) وراه الطبرانيوالبزار وفيه ليث بن أبي سليم وهو ثقة ولكنه اختلط وأبو إسرائيل الملائي حسن الحديثوبقية رجالهما رجال الصحيح أ ه ، ورواه المنذري في الترغيب والترهيب ( 2 / 440 ) عن ابن أبي الدنيا وقال : رواه أحمد وابن أبي الدنيا واللفظ له و النسائي وابنخزيمة وابن حبان في صحيحهما باختصار والحاكم وقال : صحيح علي شرط الشيخين ورواهالطبراني بإسنادين أحدهما حسن أ ه ، وصححه الألباني في صحيح الجامع ( 2615) .

الأستغفارالمضاعف :أخي القارئ هل ترغب في أن تكسب فياليوم الواحد علي الأقل ألف مليون حسنة ؟ فكيف لو كسبت هذا العدد وأكثر منه في جلسةواحدة بل في جملة واحدة ؟ وما رأيك لو كررت ذلك أكثر من مرة ؟ فكم تتوقع أن يرتفعرصيدك من الحسنات ؟ فلنقف عند هذه المسابقة و التجارة الرابحة فإني لا أظنك ستفرطفيها ولن تمر عليها مرور الكرام دون أن تنهل منها أو تتاجر فيها مع ربك .فعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال سمعترسول الله صلي الله عليه وسلم يقول : (( من استغفر للمؤمنين وللمؤمنات ، كتب اللهله بكل مؤمن و مؤمنة حسنة )) رواه الطبراني ، وقال الهيثمي في مجمعالزوائد اسناده جيد ( 10/ 210) ، ووافقه المناوي في فيض القدير ( 6/57) ، وحسنهالألباني في صحيح الجامع رقم (6026)

إن هذاالحديث يعطينا دروسا كثيرة و أهمها :مندعا لأخيه بظهر غيب ، ضمن الإجابة من الله تعالي بإذن الله لما رواه صفوان رضي اللهعنه قال : قدمت الشام فأتيت أبا الدرداء في منزله فلم أجده ووجدت أم الدرداء فقالتأتريد الحج العام ؟ فقلت نعم . قالت فادع الله لنا بخير فإن النبي صلي الله عليهوسلم كان يقول: (( دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة ،عند رأسه ملك موكل، كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به : آمين ولك بمثل )) رواهالإمام مسلم في كتاب الذكر والدعاء والتوبة والأستغفار : باب فضل الدعاء للمسلمينبظهر الغيب ( 17/ 50 )

(( نقل من كتاب كيف تطيلعمرك الإنتاجي )) تأليف محمد بن إبراهيم النعيم .لا تنسوني مندعائكم ...

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الآخر, المضاعف



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجانب الآخر من الحياة ..!! مجموعة أنسان مقالات حادّه , مواضيع نقاش 5 December 7, 2011 04:00 PM


الساعة الآن 03:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر