فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص منشورة ومنقولة

روايات و قصص منشورة ومنقولة تحميل روايات و قصص منوعة لمجموعة مميزة من الكتاب و الكاتبات المنشورة إلكترونيا



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #13  
قديم April 10, 2015, 02:27 PM
 
رد: رواية ذبحني بردك يا الجنوب وين حضنك أبيه يلمني للكاتبة أغلي ناسي


***




وش سر هالشوق اللي يجيني !


قلبي طول وقته معك ما يبيني !


أسألك باللي اوجدك بالكون !!

وأسألك بـ [الله]

إنك تقول وش يكون :

هو غرام

أو احترام

أو مرحلة الحب بـ جنون ؟!





***





عند ابو راشد وتركي خذتهم السوالف وتركي اعجبته شخصية ابو راشد تواضعه تفكيره تغدى عندهم دخل ابو راشد يجيب مفتاحه عشان يدل تركي زي ماوعده وقابل سمو اللي جالسه تضحك مع راشد وتلعب معاه ابتسم لها وقال تعرفين ان ولد عمك هنا سمو أي عم ومتى وليش؟
ابو راشد بعد ماطلب من راشد يجيب المفتاح جلس وحكى لها كل شي
سمو:ااممممممم وبداخلها وجع مااحبهم طلع خالها وطلت مع الشباك تبي تشوفه شافته بوضوح لانه كان قريب من الشباك اللي طلت منه شهقت بعد ماتاكدت انه نفس اللي طيحته بالمستشفى وجلست يافشلتي مدري ويش احس بيه وانا مطيحته بس احسن يستاهل





***





مآدريت !

ليلة البارح غشاني

صوتك العذب وبكيت ..
ورحت أدور أي حاجه لاجل " آنسى " ..

مآلقيت ..

إلا وجهك يرتسم لي !!يبتسم لي !!

وآنآ فوق رآآسي (؟؟)

ودون ماأشعر بكيت !!






***




عند غداف وشموخ ..~


اللي كل وحده تحكي اللي عندها وكانهم غايبين عن بعض سنه دخلت الممرضه تخبرهم ان الدكتور راح يمر عشان يطمن عليها قبل خروجها
شموخ:الحين نشوف ياسر اللي قلب كيانك واللي راح يداريك زي روحه غداف ابتسمت ابتسامه تبي تخفي ارتباكها
تلثمت هي وشموخ ودخل باسل اللي كان عينه على الملف حقها
اختفت ابتسامتها ماتعرف ليش تمنت تشوفه قبل تطلع ماتعرف ايش اللي جذبها له عمرها ماالتفتت لاحد لان في نظرها مافي احد يستاهل تكمل معاه كانت تحس انها تخونه على كثر ماسافرت وشافت من اشكال ورجال اعمال كان عندهم استعداد يدفعون لها ملايين بس عشان تقبل تشاركهم حياتهم مافي احد قدر يحرك احساسها كثره كثر ياسر مدري ليه راح فكرها له معقول هو والا صارت ماتقدر تميز احاسيسها
شموخ: اووووووووووووووف
باسل رفع راسه وبخاطره وقحه:مساء الخير غداف
غداف:هلا
باسل :كيفك ذحين
غداف:تمام بس ابي اطلع
باسل:شكلك مليتي منا
شموخ:عليك نور تفهم
باسل بسخريه :انتي من متى هنا تو انتبه لوجودك
عبالي مافي احد
شموخ بانفعال:ليش ماتشوف
باسل طنشها والتفت على غداف:ابي اتطمن بس على العمليه
لاحظ ربكتها وخوفها وتذكر ياسر على طول
غداف:بس الدكتور اللي قبلك شافني يعني مايحتاج
باسل:خلاص دام ياسر شافك خلاص بس المواعيد تلتزمي بيها ومتنسي لازم تحرصي ع التعقيم
وذحين تقدري تتطلعي
شموخ:اكرررررررررهك
باسل وصل حده منها:لاتكفين راح اموت عندك
شموخ:ابي افهم انت متى تبطل عادة تسمعك هذي
باسل:صيري بنت انثى يعني ومااسمعك حشى والصوت شوي واتلخبط بينك وبين اخواي
شموخ بصوت عالي:هذا من قلت نظرك
باسل بضحكه:ويش دخل النظر بالصوت بعد عقلك قاضي




***
***




[ ممنوع ]

أحب غيرك لأن الحقيقه ؟!

مــآآ فيه " آحـد "

يسوىيجي في / مكآنكـ ..

[ ممنوع ]


أنام إلا بـ هذي الطريقة :

)أنامأنا ويَّاك .. و أحضن حنانك (


] ممنوع [


أنا أنساك لو في -- دقيقه -- !

لآزم )آفكر فيكـ ( و )آعز شآنكـ (..

] ممنوع [


أسمع صوت كلالخليقة ..

ويا زين كل كلمه تجي من { لسآنكـ }

] ممنوع [


أحسإنْ كنت ويَّاي ضيقه
ياللي خدمك الحظ .../ فيني وعآنكـ











***





ياسر اللي ماطاوعه قلبه يغيب عنها رجع وصل الغرفه عنده وسمع نقاشهم بس صوتها كان مختفي
غداف اللي كانت تحاول تخفي ضحكتها على اشكالهم:بس خلاص مايسوى كل هذا شموخ جلسي وانت مشكور يادكتور
ياسر فديتها ياناس والبحه عذاب والذوق بيقتلني
شموخ بصوت عالي:شوفيه بلا اخلاق والا شفتي دكتور كذا
باسل:كيف كذا
شموخ:وقح زيك والا ليش توقف تسمع وتحكي ومدري ايش
باسل:قصري صوتك ناسيه انك بمستشفى
فتح ياسر الباب ودخل بهيبته كان لابس جينز وتي شرت اسود مبين جسمه الرياضي والارهاق اللي حول عيونه وشكله المتعب زاد من وسامته وبحده:اثنينكم نسيتم انكم بمستشفى وفي غرفة مريضه بعد شموخ التفت لغداف اللي مانزلت عينها منه وباسل شوي ويضحك على انه رجع بس عشانها وعارف انه ماراح يسلم من لسانه :هي شوي وتخرج عن اذنك طلع باسل بسرعه وفي الممر جلس يضحك مايدري على ايش على شموخ والا ياسر بس كمل ضحك ورفع راسه لقى ياسر وقف عنده باسل :افهني قبل هالبنت عليها قدره على الاستفزاز غير طبيعيه وانا مااقدر اسيطر على نفسي تعرفني مشى ياسر وتركه توقع يسب يهزي زي العاده بس هو سكت وراح ركض وراه على مكتبهم اللي جامعهم سوا باسل:ويش فيك
ياسربقهر:راحت راحت
باسل:خلاص كل شي عنها عندك رقمها بيتها الوقت اللي تبيه بتوصلها لاتكدر خاطرك
ياسر:احس على قربها لسه مسافه بيني وبينها
باسل:تهون صدقني تهون انك تعرف انها بخير هذا يكفيك وبعدين كل شي يجي على هون
ابتسم ياسر بمراره كانت اصدق تعبير عن همه





***







ياقلبها مسكين

ما تدري ..

آن آلهوى " سكين " ..

يجرح ولا يبري ..

وان الوهم أحلى حقيقة في الغرام

وان الحبيب اللي تبيه أحلام ...


يا قلبها هذا زمان صعب ...

يموت فيه الصدق

ويعيش فيهالكذب ..


يآ قلبهآ .. لا نتنظر ..

دور على غيره ..

***





شموخ راحت البيت بعد ماقررت تخلي غداف ترتاح وترجع لها بعدين ..







***






لملمت احساسك !
شعورك ..
وقلبك.. !

خلاص بتسافر.. !
زين التفت لحظة !
عطني [ جروحك ]
بس
خلها تسليني.. بـ / غيابك الكافر..
وأخذ النظر مني ..
وخبه مع اشياءك !
ما ابي اشوف الناس ..
واشلون اشوف الناس ..
وشوفي معك ســافـر !!








***








عند غداف اللي من دخلت البيت مالقت الا اثاثه يستقبلها حست بحزن بوحده قاتله حتى سهاد طالعه مو موجوده تنهدت وتسندت على الكرسي وهي تذكر هالاسبوع ليالي امها ياسر تنهدت بتعب تعبت ودها تصرخ كافي وسط تفكيرها فتحت سهاد باب جناحها بقوه ودخلت تركض لها وضمتها بقوه
سهاد:اشتقتلك غدو وربي فقدتك
ابتسمت غداف وباستها على جبينها مايفرق بينهم الاسنه الا انها تحس انها اكبر منها بسنين يمكن لان غداف تعودت تعتمد على نفسها والا يمكن ان ابوها كان دايم يحسسها بمسولية اشياء كثير ويهمه رايها والا يمكن البعد اللي صاير بينها وبين امها ومشاكلهم خلاها تكبر بسبب همومها غداف ببحتها قطعت عليها تفكيرها:خير ليش تناظريني كذا؟
سهاد:مدري متغيره او اني حسيت انك كبيره او غداف:هههههههههههههههههههههههه حلوه كبيره
ابتسمت سهاد بطفوله وبدلع:ماتضحكي علي
غداف: من عنوني بس اعطيني اخبارك
جلست سهاد تحكي وتسولف وبين سوالفهم كان جوال سهاد يقطع الكلام عليهم استغربت غداف وزاد غرابتها ارتباك سهاد
غداف:مين؟
سهاد:وحده غثى من البنات
غداف:اكيد
سهاد:ايه اكيد ارتبكت من نظرات غداف اللي قويه وحاده تحسها كاشفتها فاهمتها استاذنت وقبل تخرج وقفها صوت غداف:سوسو انتبهي على نفسك واذا تبين شي انا موجوده اسمعك احكي لي بكل اللي تبين وراح اكون معاك
ابتسمت بارتباك وطلعت ..~






***



لهون وخلص آلبآرت آلسآبع ..~

آعذب آلتحآيآ


***

رد مع اقتباس
  #14  
قديم April 10, 2015, 02:28 PM
 
رد: رواية ذبحني بردك يا الجنوب وين حضنك أبيه يلمني للكاتبة أغلي ناسي

***




آلبآرت آلثآمن ..~






***






تعاآآل و اسندني على شان . . . ماطيح
تعال و | أحي | اللي بقى من عروقي !




***










بعد مرور يومين

عند شموخ اللي كانت تكلم غداف ومزعجها الانتظار

شموخ:يعني شلون المواد اللي قدمتيها

غداف:تمام يعني اللي باقي لي مواد دينيه وكل شي تمام

شموخ:أكيد تمام مو الواسطه تريح كثيييييير

غداف :أي واسطه؟

شموخ:واسطة أمك تبغي تفهميني إن التيسير من كرم أخلاقهم

غداف وهي تكره احد يحسسها انها تنجح عشان أمها ومركزهم: شموخ أنتي تعرفيني مااحب هالاسلوب وبعدين ماما ايش لها شغل ذحين

شموخ:غدوووووو لاتقنعيني انك ماشيه ذحين بدراستك عشانك تذاكري كلنا نفس النمره كل فتره مسافره وتاركه الدراسة وترجعي تنجحي

غداف بنرفزه:والله اللي درستي طول السنين اللي راحت درسته وامتحنا سوا بطلي هالاسلوب شموخ

شموخ:اووووووووك لايزعل القمر علينا أنا ذحين ابي اقفل في انتظار ازعجني بقووووووووه مع السلامه

غداف قفلت وهي متملله من شموخ ومن اسلوبها وبنفسها تسال متى تعرفي ان المظاهر بتزول ياشموخ ياخوفي تطيحي وانتي تلحقي ورا السراب





***







و أجلسً عَند نَافِذة الإنْتِظَاار ..!!
ابْحَثُ عَنْ طَيْفَك ..!!
بَقَاياا عِطْرك ..!!
هَمْسُك ..!!
و و و و ...!!
ولا أجِدك .. !!
فأيْن أنْت ؟؟






***




عند سهاد اللي تكلم بالتلفون ومنسجمه مع صوت خالد وكلامه صارلها 4ايام وهي تكلمه ..

((خالد هو روحي تحبك الليى كانت داخله معه الشات قررت تكلمه وتسلى معاه بعد ماشجعوها صديقاتها على كذا وهي ماخذه الوضع تسليه))

سهاد:ايه كمل

خالد:عن ايش؟

سهاد:عن حياتك والا نسيت ان وعدتني تحكيلي كل شي بحياتك

خالد:مابقى شي ماقلته كل شي اهلي خواتي دراستي وظيفتي بخاطرك شي تبين تعرفينه

سهاد:امممممممممممممم لا لو جاء ببالي بتجوبني صح؟

خالد:صح وسن مو ملاحظه انك ماحكيتي شي عن حياتك انتي تسالي وانا اجاوب

سهاد: ايش تبي تعرف؟

خالد:كل شي

سهاد بنفسها وهقه مااعرف اكذب حسبي عليك ياريم ويش اقول:مثلا

خالد:عمرك اهلك دراستك سكنك انتي فعلا اسمك وسن

سهاد يمه بس ريم قالت اكذب المساله لعب:ايه وسن وانا تو نجحت من ثاني لثالث ثانوي ساكنه بجده عايشه مع ماما واختي بابا متوفي من زمان وبس

خالد:صغيره بس احلى شي اني انا وانتي بمدينه وحده صح

سهاد توها تذكر انه ساكن بجده وبارتباك: ايه صح

خالد اللي انتبه لارتباكها: فيك شي

سهاد: لابس احس بحركه قريبه راح اقفل

خالد:طيب بس يكون بيننا مسجات سوسو

سهاد: اكيد مع السلامه

قفلت وتنفست بقوه ماتعرف ليش كذبت بالسكن والاسم بس ليه حكت بصدق عن حياتها بشكل عام بس تذكرت تفاصيل حياته البسيطه يدرس انتساب لانه طول السنه يشتغل ابوه متوفي وهو اكبر اخوانه عنده اختين تؤام بثالث ابتدائي ولد باولى ابتدائي امه كانت تشتغل بس بعد مخلص الثانوي اصر انها تجلس وهو يشتغل لقى له وظيفه بشركه كبيره بجده براتب حلو ابتسمت وهي بخاطرها لو تدري ان هالشركه من مجموعات الماما الكبيره ايش بتقول رمت نفسها ع السرير وحاولت تنام

((خالد عمره22سنه يشتغل بشركه خاصه بتجارة السيارات ويدرس انتساب بقسم علم اجتماع دراسته كان يرضي امه لان كان شرطها انها اذا اشتغل مايضر دراسته بشي ووافق على شرطها وهو بس ينتظر الشهاده ذحين اسمراني ملامحه هاديه حنون وعاطفي بشكل جنون))








***





مِنْ [ رَحلتْ ] . . !

صارت الدنيا / جِفافْ

وڪِل شي بعيني ( زايفْ)

ڪِيف انسىا هـ الزوايا اللي خذتنا

ڪِيف أڪون إني [ انا ] بعدڪ هِنا . . ؟

آه منڪ

آه منڪ

آه منڪ

يالظروف اللي عصتنا و آآآه منڪ يا [ أنا] . . !





***


عند رهف اللي مو مرتاحه لصحة جدها اللي كل يوم تحسها تسوء ساعات طيب وساعات يتالم تنهدت وهي تناظره من بعد مانام تتامل ملامحه اللي يميزها طيبته ناظرت التجاعيد اللي حفرت بشكل واضح عليه وشعره اللي كساه البياض مسكت يده اللي واضح انها تعبت من حمل الحياه وضمتها بايديها الصغيره تذكرت ايامهم مع بعض الصبر اللي كان يحاول يزرعه بداخلها كل ماتعبت من همومها والطيبه كان دايم يقول لها لاتحقدي يابنتي على حياتك ولاتلومي احد خليك راضيه برزقك حتى لو هو مرير بطعمه وقليل تذكري انك من قبل ماتطلعي وتعيشي هو هذا قدرك لا تزعلي من الحياه سامحي راح نموت ونترك كل شي ورانا الا الذكرى فجاه جمدت نموت نموت نموت تخيلت الحياه بدونه كتمت شهقاتها وركضت لحد غرفتها ورمت نفسها على السرير وانفجرت تبكي تبكي حظها وحدتها خايفه من كل شي وكل شي يهدها لو راح ايش بيصير فيها قطع بكاها صوت جوالها اللي كانت غداف داقه عليها رفعت السماعه:الو غداف

غداف:يب غدو كيفك روحي عامله ايه

رهف :تعبانه تعباااااااااانه وانفجرت تبكي

غداف بخوف: فيك شي؟ جدك فيه شي؟

رهف: لا بس انا تعبانه تعبانه

غداف عرفت انها زي العاده تفكر ببكره واللي يصير:اوك تستقبليني والا لا؟

رهف:اكيد غدو انا محتاجه لحد افضفض له مخنوقه

غداف:بس ربع ساعه واكون عندك وترى جوعانه حيل تغديني

رهف:من عيوني

قفلت وراحت تجهز أي شي لغداف حست بحركة جدها وركضت بسرعه لعنده شافته يحاول يقوم رهف: على وين يايبه

جدها بتعب : ابي اطلع تعبت من الرقاد وانا ابوك ابي اروح عند جاري ابو صالح لبعد العصر وارجع

رهف:الله يهداك انت وينك وين الزيارات والا ناوي تشغلي بالي وبس

جدها: الله يهداك انا بخير بس انتي ديري بالك على حالك لحد ماارجع

رهف تنهدت بتعب وجلست مكانها

وهو طالع قابل غداف اللي توها نازله من سيارتها ومتجه لجهته بس ماقدر يميزها

وبصوته المتعب :من انتي؟

غداف: انا غداف ياجدو

ضحك:جدو متى تكبرين وتتركي عنك هالكلمات اللي تحسسني ان لسه عمرك بالخمس ضحكت عليه:ايش دعوه تكسر بخاطري مشها لي

ضحك عليها:ادخلي حياك رهف داخل وانا طالع افك عن روحي شوي

غداف:مشكور وبصوت عالي ياجدي






***
***


شااايل موااجع عباد الله على كتفي
كن الخلاايق لهاا من همتّي قسمه



***





عند رهف اللي مو مرتاحه لصحة جدها اللي كل يوم تحسها تسوء ساعات طيب وساعات يتالم تنهدت وهي تناظره من بعد مانام تتامل ملامحه اللي يميزها طيبته ناظرت التجاعيد اللي حفرت بشكل واضح عليه وشعره اللي كساه البياض مسكت يده اللي واضح انها تعبت من حمل الحياه وضمتها بايديها الصغيره تذكرت ايامهم مع بعض الصبر اللي كان يحاول يزرعه بداخلها كل ماتعبت من همومها والطيبه كان دايم يقول لها لاتحقدي يابنتي على حياتك ولاتلومي احد خليك راضيه برزقك حتى لو هو مرير بطعمه وقليل تذكري انك من قبل ماتطلعي وتعيشي هو هذا قدرك لا تزعلي من الحياه سامحي راح نموت ونترك كل شي ورانا الا الذكرى فجاه جمدت نموت نموت نموت تخيلت الحياه بدونه كتمت شهقاتها وركضت لحد غرفتها ورمت نفسها على السرير وانفجرت تبكي تبكي حظها وحدتها خايفه من كل شي وكل شي يهدها لو راح ايش بيصير فيها قطع بكاها صوت جوالها اللي كانت غداف داقه عليها رفعت السماعه:الو غداف
غداف:يب غدو كيفك روحي عامله ايه
رهف :تعبانه تعباااااااااانه وانفجرت تبكي
غداف بخوف: فيك شي؟ جدك فيه شي؟
رهف: لا بس انا تعبانه تعبانه
غداف عرفت انها زي العاده تفكر ببكره واللي يصير:اوك تستقبليني والا لا؟
رهف:اكيد غدو انا محتاجه لحد افضفض له مخنوقه
غداف:بس ربع ساعه واكون عندك وترى جوعانه حيل تغديني
رهف:من عيوني
قفلت وراحت تجهز أي شي لغداف حست بحركة جدها وركضت بسرعه لعنده شافته يحاول يقوم رهف: على وين يايبه
جدها بتعب : ابي اطلع تعبت من الرقاد وانا ابوك ابي اروح عند جاري ابو صالح لبعد العصر وارجع
رهف:الله يهداك انت وينك وين الزيارات والا ناوي تشغلي بالي وبس
جدها: الله يهداك انا بخير بس انتي ديري بالك على حالك لحد ماارجع
رهف تنهدت بتعب وجلست مكانها
وهو طالع قابل غداف اللي توها نازله من سيارتها ومتجه لجهته بس ماقدر يميزها
وبصوته المتعب :من انتي؟
غداف: انا غداف ياجدو
ضحك:جدو متى تكبرين وتتركي عنك هالكلمات اللي تحسسني ان لسه عمرك بالخمس ضحكت عليه:ايش دعوه تكسر بخاطري مشها لي
ضحك عليها:ادخلي حياك رهف داخل وانا طالع افك عن روحي شوي
غداف:مشكور وبصوت عالي ياجدي


دخلت وهي تسمع ضحكه ودعواته لها مشت لحد الصاله وشافت رهف سرحانه مشت بخفه لحد ماوصلت لعند اذنها واطلقت صرخه خلت رهف تنط من مكانها وجلست تضحك على شكلها رهف حسبي عليك من هنا لبكره يالخايسه
غداف:اوووووووووووووووووووووه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه نووووووووووووووووو نوووووووو مااكدر بتنييييييييييييييييييييييييي
رهف تكش عليها
جلست رهف وهي تحاول تاخذ نفس من الخوف اللي سببته لها:شلون دخلتي
غداف وهي تمسح دموعها:جدك فديتيه دخلني
ابتسمت لها وكملت غداف وبعدين ليش قالبه البيت مناحه ايش فيه؟
رهف:خايفه عليه
غداف:جدك مافيه الا العافيه مو كل مره يتعب تقلبيها مناحه
رهف :المره هذي غير احسه يكابر على تعبه مو راضي يريحني ويخلينا نروح المستشفى
غداف قربت منها: رهوفه شي طبيعي بيتعب هو كبر ماراح يقدر يتحمل زي قبل بس مو معناته ان لازم يكون في شي خطير
رهف:خفت دقايق حسيت ان الحياه بتبيع فيني يوم فكرت بغيابه عني خفت وخوفي شي بسيط على اللي احس فيه
غداف: رهف تعلمي تكوني قويه وقفت وهي تتنهد شوفني لا ام ولااب ولااخ مالي غير نفسي ومع كذا اعيش واحاول ابني حزني فرحه ولو اترك قلبي لهمومي صدقيني ماراح اضحك بيوم
رهف: انا غير
غداف:كيف عشان ابوك عايش
رهف: ساعات اتمنى اشوفه مو لاني محتاجته مااتوقع بعد هالعمر ابيه بس ابي اسال ليه سوا كذا ليه رماني وكاني ذنب وشي مايشرف بيه
غداف: وليش تبين تعرفين لوانتي ذنب صدقيني ماكان عشتي او تركك تعيشي ولان ماعنده سبب ترك الغياب هو اللي يحل نفسه بنفسه قال ابعد وهي بتعرف بكره اني ماتركتها لسبب تزوج وعاش حياته وانتي عشت احلى ايامك يمكن ماتتقارن بعيشتهم بس انتي مرتاحه
يكفي انك مو محتاجه حتى الفلوس اللي كل شهر يرسله
رهف تنهدت من قلب:تتوقعي بيتركني ادرس برا
غداف بضحكتها المجنونه:ههههههههه وانتي تتوقعي يقول لا صدقيني لو بتدرسي 10 سنوات راح يدفع وهو مغمض عيونه
ابتسمت رهف لها هي مااكذبت بكل كلامها صح ومليون صح
رهف: غدو انتي ايش راح تسوي
غداف: في ايش؟
رهف: بحياتك مستقبلك دراستك
غداف:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احترمت رهف صمتها وطلعت تجيب لهم عصير
غداف بداخلها مدري مافكرت اصلا ايامي اعيشها تحصيل حاصل اليوم زي بكره وبكره زي بعده تنهدت وهي تذكر ماجد اخوها حبيبها تذكر ليش انحرمت منه وعشان ايش رجعت بذاكرتها لسنين اهدتها الحزن من بعد موت ابوها كان البيت دايم خلافات وصراعات بين ماجد وامها عشان الفلوس وحلال عمتها تذكر اشلون امها اجبرت ماجد يدرس برا عشان تبعده عن الشركات والفلوس وبعد سنه من دراسته رجع يخبرها انه تزوج جنت امه قلبت الدنيا اكثر يوم عرفت من تزوج وليش تذكر كيف طردته كيف مرت الايام صعبه عليها جرت وراها سنين من الضياع خلتها تنسى ايش يعني الحلم
قطع تفكيرها صوت رهف اللي تقدملها العصير رجعت تسولف وكانها ماعاشت من دقايق صراع مع المها وذكرياتها
رهف:كيف العمليه
غداف:اليوم ابي اروح اشوف من وقت ماطلعت من المستشفى مارجعت وتطمنت
رهف:ليش
غداف: انشغلت بامتحاناتي وميري كانت تعقمها يوميا يعني حسيت انه ماله داعي
رهف بتشكيك: اكيد
غداف بابتسامه تزيد جمالها:اكيد ايش تلمحي له
رهف:ياسر دكتورك((رهف حكتلها غداف عن كل اللي صار لها من قبل))
غداف: ماانكر اني ماابي اشوفه هالانسان يلخبط كياني مااعرف ليش اضيع قدامه بس تصدقي في فضول داخلي اعرفه ازوره واشوفه
رهف:مافهمت تبين والا لا؟
غداف:ابي اعرف من يكون؟
رهف: لاتوهمي نفسك
غداف:عشان كذا ماابي الا ايش رايك تروحي معاي ومنها نروح نجهز للحفله
رهف: أي حفله
غداف:حفلة التخرج اللي راح يسونها حقنا بعد بكره
رهف: ماعندي خبر ومالي خلق اروح
غداف:ليش الكل بيكون موجود وبعدين هي اخر ليله نشوف بعض وبعدين كل وحده بتنشغل بحياتها
رهف:لاتقولي كذا يارب مانفترق
غداف:مو قصدي شلتنا قصدي بنات الدفعه اكيد ماراح نقدر نشوفهم كلهم بعدين
رهف: اوك بس بعدين اطلع اجهز
غداف: ليش ذحين
رهف: جدي برا وماقلتله وبعدين ماعندي فلوس ومالي مزاج
غداف: اول شي اطلعي وبيتغير مودك وجدك نعطيه خبر وفلوس مو هم ابد
رهف: ماابي
غداف: الا الفلوس اللي يرسلها ابوك كم صارت لحد ذحين
رهف: عمري مااهتميت حتى البطاقه راميتها بالدولاب
غداف: بيجيك يوم تعرفي ان الحسنه الوحيده له هي هالفلوس حافظي عليها اخذت عباتها ومشت لفت ماراح تطلعي
رهف بحيره:لا
غداف:رهف
رهف :نعم
غداف:مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال للللللللتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت تتتتتتتتتت عليك
رهف"هههههههههههههههههههههههههههههههه
غداف: راح تلبسوا على كيفي انا وشموخ بايو
رهف: اقفلي البا ب وراك



***





ضايق والليل لامنـه دنــا
قمت اغني مع عبادي ( ياظلوم )
ماانتبهت الا على صوتك وانا
احسبك عندي واثاريها حلوم !!

***


بالشرقيه ..~
كان ريان عند عمه ويسولف ويضحك وكانه مالك الدنيا شوي لف لعمه ترى ياعم حجزنا لبكره بالليل يعني راح نوصل بعد2 الفجر
ابو سعود:مشكور بنوصل ونجلس بفندق وبعدها نروح لهم
ام سعود بقهر:ليش مستعجلين بدري تو ماكملوا اسبوع من خلصت امتحاناتهم
ام عبد العزيز:بدري من عمرك انتظر كثير 18 سنه انتظر ومااستعجل خليه يستعجل
ام سعود:قصدي وين على بال ماتطمن على نتايجها وتاخذ ملفها يبيلها وقت
ريان بثقه:نتظر اكيد ماراح تتطول اكثر من كذا على الاسبوع هذا بتكون طالعه يعني يومين او ثلاثه ونرجع
ام سعود بنفسها طيب يالمتحجر والله اخليك تندم وشوف شيخه ويش بتسوي اعرف ويش ناوي عليه وانت عجوز النار بس ان ماخليت راسك بالارض بس صبرك علي وقفت وهي تقول : حياها ابو سعود بغيتك شوي

بجناحها الفخم اللي بين ديكوراته على الطريقه الصينيه الهاديه وبين الاثاث بتناسق الوانه كانت تمشي بسرعه وهي تحاول تخفي توترها وغيضها من ريان دخل ولفت عليه بابتسامه هاديه
ابو سعود:ياجعلي ماخلا منها هالابتسامه
جلست على السرير وبحزن : راح اشتاق
قرب منها: مو اقل من يومين وراجع
شيخه:شلون اتحمل وجودها
ابو سعود:هي بتكون بصوب وانتي بصوب يعني مالكم شغل في بعض واذا غلطة عليك شغلها عندي
شيخه:تشبهها
ابو سعود فهم انها تقصد امها: يوووووووووه ياشيخه لاتكوني تتوقعي اني لسه اذكر ملامح فوق العشرين سنه من غبت واذا على رهف عمري ماشفتها وانتي اعرف ان كل مره كنت اقول اروح لها اروح اسافر باي ديره وارجع وبعدين مين اللي يقدر يقارن نفسه بيك
شيخه بغرور: معك حق واللي يفكر يسويها اكسره خشمه وبعدين لاتنسى بعد ماترجع ابي اسبوعين منك بسويسرا تعويض عن ضيقة خلقي هالاسبوعين
ابو سعود:لو تبين القمر امري ياقمر








***


***


تعبنا نرسم البسمه

ولو فينا حزن وهموم
ونضحك ضحكة التزييف
ونكتم همنا فينا
شكينا الهم والحرمان
لكن القدر مقسوم
نصيح ونحترق نتعب
ولكن وش بيدينا
صبرنا والشقى واضح
وهو بوجيهنا مرسوم
وهالدنيا من اللوعات

نستنا اسامينا




***


كان متسند على كرسي مكتبه ضايق خاطره مشتاااااااااااااااااااااااااااااق لها قبل يشتاق بس ذحين يحس شوقه بيذبحه مماقدر يلومها لانها نسته بس يبي يعاتب قلبها معقول ماحس به معقول تنهد وبخاطره ليش ماجيتي ليش ابي اتطمن عليك طيبه تعبانه مبسوطه تعبت ياربي افرجها واجمعني فيها يارب راح عمري في رجاها لاتكسر ني يوم لقيتها انا مهز قلبي غيرها احبها


***


لا تفارقني !!
لا تروح بعيد عني ??
الجرح ارحم من فراقك دقيقه ..~

*
**

كانت داخله المستشفى حاسه بخوف بحيره ودها ترجع بس خطاها كانت ممشيتها وقفت بنص الممر مو عارفه وين تروح اصلا مو عارفه الا اسمه اختصاصه ايش لقبه ماتعرفه لحظات غلبها ييئسها وفكرت ترجع تنهدت بهم ومشت بس صدمت بباسل اللي عرفها من عيونها شافها تلخبط وخاف خاف تكون دخلت المكتب وشافت أي شي يدل على ياسر

ارتاحت انها ممكن تقدر توصله اوتعرف شي عنه
باسل:اسف
غداف: لا عادي
باسل بخوف :انتي ايش تسوي هنا
رفعت حواجبها مستغربه
باسل :قصدي وين كنتي
كانت كل نظره تستغربه اكثر وغداف نظراتها قويه وتربك الواحد لو هي تدقق فيه
باسل ماقدر الا انه يضحك على هالموقف :ههههههههههههههههههههههههههه
غداف جاء في بالها شموخ لو شافته بهالموقف اكيد بتنشف دمه هي مو طايقته كيف وهي تمسك الزله عليه قررت تتكلم وتريح نفسها
:كنت ابي الدكتور ياسر
باسل بدا يخف ضحكه: انتي مارحتي عنده
غداف: لا ما قدرت استدل على مكتبه
باسل: زين هذا مكتبنا مشترك ونادر نستخدمه لانه لطؤاري بس وله مكتب خل اشوف هو موجود والا ادلك على المكتب الثاني
غداف :اوك
فتح الباب وشافه على نفس وضعه متسند ومغمض عيونه اشر لها تجي
حست باحساس غريب خوف مدري لهفه ماقدرت تفهم احساسها كانت تمشي بخطوات ثقيله تحسه بعيد بالرغم من قربه استغربت حركة باسل اللي مشى من غير مايقول لياسر شي دخلت وشافته مرخي نفسه كان واضح على شكله انه مهموم ومرهق جلست تتامله للمكان وحست بتردد دقت الباب وهي منزله راسها
ياسر:خير باسل ماخبري ذوق ايش فيك حالات زياده ماراح امسك عنك وعشاء مو عازمك مااحد مفقرني غيرك عارف ماورى ذوقك هذا الا مصيبه ايش تبي
كانت تحاول تمسك ضحكتها وبداخلها شكله مهبل فيه باسل
لف بعد ماطال صمتها والتقت عيونهم مع بعض هو حس انه يحلم مو معقوله هي جت عنده غداف للحظات كانت تبي تقول انت ياسر حست انه هو متذكر ياسر صح بس هي حست بشي غريب نظرته اللهفه اللي ماقدر يخفيها كل شي خلاها تشك
ياسر:انا اسف
غداف: انا اللي اسفه بس
ياسر:ايش
غداف:جيت عشان ابي اتطمن على العمليه
ياسر بقهر من اهمالها: بدري كان مفروض من يومين اتطمن عليك
غداف ماعرفت ترد ونزلت راسها
بداخله لاتحرميني من عيونك من نظراتك ارفعي وجهك ابي اطالعك:ع العموم نطلع فوق لان هنا طواري
غداف:وين؟
ياسر: العياده مشى قدامها وهي مشت وراه بهدوء وصل لعند الاصنصير ودخل ودخلت معاه شوي جاي باسل وساحب معاه ممرضه بعد ودخل وضغط ع الدور الثاني وابتسم لياسر
ياسر سحبه لعنده امك بتعزي فيك اليوم
باسل:الا المنكر انت صراحه ماتنضمن
ياسر انت وفهمنا اللي ساحبها ليش باسل محرم لنا الاثنين وضحك بصوت عالي الممرضه خافت ولفت عليه انت في كريزي دكتور
غداف مستسلمه لضحك وتحاول قد ماتقدر تكتمه
باسل: لا يالشينه ماجنيت الا من شوفتك بس
الممرضه: انا في اعرف جمال انا خبل
باسل: هذا اذا في جدتي زرعه ملح وجمال ترى جالك
غداف بضحكتها:ههههههههههههههههههههههههههههه
ياسر انقهر منها باي حق تضحك بهالطريقه وهالاسلوب من يكونون اللي قدامها عشان تضحك لهم كذا وبان عليه من هزه لرجله
باسل اللي حس انه بركان وراح ينفجر سكت فجاه وهو اللي حافظه وعارف معنى كل حركه منه فتح الاصنصير وقبل مايخرجون الممرضه لباسل انت في دايم تحرش فيني في اسحب انا دخل احسب انه نكون وحدنا
غداف اللي استمرت بضحكها عليهم
باسل للمرضه شوفي والله باقرب نعال
قال اتحرش قال ياشيخه انتي ظهرك ووجهك سوا يلا مناك
ياسر :كل واحد يروح لشغله انتهينا ولف على غداف وبحده :تفضلي مشت معاه دخلت لحد مكتبه وسط المكتب كان راح يوقف الدم بعروقه يوم شاف شهاداته للي باسمه ومزينه الجدران واسمه اللي على المكتب اللي قلبه وبسرعه لف عليها يبي يشتت نظرها اشرها على كرسي الكشف بسرعه ودق الجرس على الممرضه اللي جت بسرعه لعنده عشان تساعده غداف اللي بدا الخوف يزورها هي بطبعها تخاف من الدم والمستشفيات كان ياسر يراقب حركاتها مسكتها على يدها بقوه نظراتها الخايفه بداخله طفله مهما كبرتي بتظلي طفله قرب منها وسحب الكرسي وبهدوء :خايفه
ماردت عليه غداف
رجع سالها:خايفه رفعت عيونها له وبرجاء لازم اكشف
ابتسم: ايه لازم طلب من الممرضه تساعدها بانها تكشف عن الجرح وبدا يشيل الشاش بهدوء رفع عينه شافها مغمضه عيونها بقوه واضح خوفها طالع بالجرح وقال لازم افك نص خيوط العمليه مالها لازم وعشان الجرح بدا يلتم بخوف: لاتعور انا ماابي
ياسر: اوعدك ماتعورك
رفع عينه لها وكانه يشجعها وعدتك انا
استسلمت له كان يحاول يتاخر قد مايقدر عشان يكسب وقت معاها خلص ولف الجرح من ثاني وقال لها تجي بعد بكره خلاص
غداف: اوك وبعدين تذكرت الحفله لا مااقدر
ياسر بحزم:نص ساعه ماتاثر الجرح نصه مفتوح لازم تعقيم والتعقيم اللي تسوينه ماراح ينفع لان يبيله خبره
غداف انقهرت خير يحكي معاها كذا: طيب وهي في بالها راح تطنش الجيه طلعت وبداخله ارتاح انها ماشافت اسمه ..!!



***
Brb
رد مع اقتباس
  #15  
قديم April 10, 2015, 02:28 PM
 
رد: رواية ذبحني بردك يا الجنوب وين حضنك أبيه يلمني للكاتبة أغلي ناسي

***

تذكر باسل ونزل بسرعه لعنده دخل عليه وهو بالمكتب باسل من اول ماشافه وقف بسرعه:تعوذ من ابليس ترى الحركه جدا برئيه
ياسر:انت ايش اللي جابك ابي افهم وساحب مدري مين معاك
باسل:ههههههههههه شفت مسكينه تقول انها تخبل
ياسر: ماقول الا حسبي عليك
باسل:اووووووووف قويه اجل شكي بمحله كنت ناوي على شي شوف حميتك من دون ماتعرف
ياسر: لا والله مردوده وانا ايش بايدي اسوي الا اشوفها براحه
باسل: ههههههههه اسف بس حبيت امزح معك
ياسر:بايخه
باسل: الا قول ليش جت
ياسر: تصدق جايه تشوف العمليه وانا اللي قلت اكيد ماراح ترجع وبتشوف باي مستشفى ثاني بس قهرتني مهمله صحتها
باسل: احلف ولا تكون اعطيتها محاضره بس
ياسر:على خفيف فديت روحها وانا اقدر آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آه بس والله مافيني اتحمل للحظه بس كنت ابي ااقول انا ياسر انا اللي راح عمره ينتظرك كنت ابيها تقرا شوقي بعيوني
باسل: طيب الى متى
ياسر:بس ماجد لحد ذحين ماعرف ولازم يعرف صدقني مو مانعني الا ماجد ماابيه يجي بيوم ويقول خذلته
باسل ويببي يغير جوه:خلاص ياقلبي وياعيني انت
ياسر:خير
باسل:يسوري حبي
ياسر:ياشينك وانت تدلعني
باسل:يقرب ويلعب في شعره ويمسك خده:حبيبي فديتك ابتسم لي
ياسر:هههههههههههه شاذ ابعد
باسل:ماقدر احبك احبك
وفجاه تدخل الممرضه نفسها اللي من شوي:انت في ايش سوي انت في خلاص دمار كلو تبي انت تبي انا تبي رجال
باسل:برااااااااااااااااااااااااااا
طلعت وخبطت بالباب
ياسر:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه لا وضعك مخل في نظرها
باسل:توي اشوف سنك ذحين
ياسر:عجزت ابعدك ماتفهم
باسل:قوم قوم عشني حسبي عليك من صديق ضيقت خلقي
ياسر: توه المغرب
باسل:قل لنفسك امش بس يلا
ضحك ياسر وطلع وهم لسه على نفس وضعهم وضحكهم


***

عند شموخ
راشد هاتيه
راشد: لا لا انا نفسي فيه
ام راشد: شموخ الله يهداك تحطين عقلك ب عقله عطيه وروحي اجهزي مو سمو بتمرك
شموخ:اوووووووووووووف منه دلوع مامته
ام راشد : اخلصي وروحي اجهزي والا ابطل
شموخ: لا توبه خلاص خليني اطلع واجهز للحفله
ام راشد: غداف بتكون معاكم
شموخ: وليش تكون معانا ياحظي هذي تلقينها موصيه لكل شي من برا والا امها بتجي وتجيبيلها زي العاده شي مااحد يشوفه الا بدور الازياء العالميه مو حنا
ام راشد:شموخ احمدي ربك على النعمه غيرك مو لاقيها
شموخ: الحمدالله بس نفسي البس مثلها كل شي عليه القيمه مو ناقصها شي
ام راشد بحزن: وانتي ويش اللي قاصرك يابنتي اللي تبينه يجيك صح احنا مو بغنى غداف واهلها بس عمري وانا وابوك خليتك تنامي وبخاطرك شي
شموخ:انا اسفه وجرت تحب راسها:ماقصدي انا مااعرف ليش قلت كذا ماتعرفيني متبري لساني مني بس مااقصد والله لو ادفع عمري ثمن مااوفي فضلكم علي
ام راشد: الله يهديك لنفسك وبس قومي شكل سمو وصلت لاتخليها تنتظر كثير
راحت تلبس عبايتها وشافت جوالها لسى يدق :اووووووووووووووووووووف ماطفش وجع من الغثى
اخذت اغراضها وشوي رجع يدق الجوال بنرفزه :نعم خيرررررررررر نعم
سلطان: قل اعوذ برب الفلق شوي شوي ترى عورتيني
شموخ بخجل: سلطاني
سلطان:ايه يابعد قلبي ايش فيك ويش معصبك؟
شموخ كانت تبي تقله بس تراجعت:لا بس وحده من البنات ازعجتني بكثر اتصالاتها ووبس
سلطان:فديتك انتي ياحبي
شموخ: حبيبي خلاص
سلطان:انا اللي خلاص ماعاد فيني خلاص ارحميني ياحبي بس خفي علي
شموخ:................
سلطان: ترى حتى سكوتك اعشقه اعشقه
شموخ: وانا احبببببببببك
سلطان: عمري انتي سمو وصلت وا لا لسه
شموخ: لا اتوقع جات ولو تعرف اني اكلم ومطنشتها بتذبحني
سلطان: ماعاش من يقرب منك وانا عايش اذبحهم كلهم كلهم ولا حبيبيتي وعمري تتاذى
شموخ: ترى ناوي علي خف فديتك
سلطان:فديتك انتي يلا ماابي اعطلك شموخ ابيك احلاهم ابيك اميرتهم
شموخ: يكفي اكون بعينك اميره
سلطان:انتي مو اميره وبس انتي شموخي انا من دونك انكسر انتهي
شموخ: بسم الله عليك ربي مايحرمني منك
فجاه فتحت سمو الباب :احلفي وانتي قيس انا انتظرك وانتي رايحه تسوي احبك وحبني
سلطان:هههههههههههههههههههههههههههههههههه يلا شموخي قولي لها اذا حضرت الشياطين ههههههههههههههههههه مع السلامه
شموخ: من عيوني مع السلامه
سمو : ليش كان انتظرتي شوي
شموخ: لافديته يقول اذا حضرت الشياطين ........
سمو: ابليس يرقص عليكم اثنينكم الشرهه علي اللي يبي يخدمك خلي سلطان يجي يوصلك
شموخ تنط عندها وتبوس فيها : فديتك لا ايش تزعلي لو اموت ماما ماتخليني اطلع بروحي مع السواق فديت سمو بس ترى احنا ما نسوى شي من دونك
سمو: يلا ابي اعديها بس عشان خالتي والا انتم مالت مامنكم رجاء
شموخ: يلا يلا خل نروح بسرعه مشت وتجاهلت جوالها اللي يهز وهي واثقه ان مافي غيره بيدق


***

تدري " آذآ َضآق صدري منك .. }
شـ سوي !
آطفي النوؤور !!! ( وّ آسمع :
كآظم آلسآهر ..
[ آنآ و ليلى ] ... وّ جوي " مآهو
بـ بجوي
مهمآ آخبي آلحزن ,‘ في غيبتك " ظآهر ..




***

عند اسرار كانت منسدحه عالسرير وقت ماسمعت الباب مثلت انها نايمه
قرب منها:سوسو يلا اصحي والا ليش تصحي انتي اصلا صاحيه بعدها ماعدت الساعه8 يلا سوسو قومي
طنشت ولا كانها تسمعه
قرب وطبع بوسه طويله على خدها اعرف انك صاحيه راح انتظرك بالصاله ابي افرجيك ايش جبت لك وبعد جوعان واهم شي مشتاااق باسها على خدها من جديد وطلع ينتظرها بالصاله
بعد ماطلع رفعت نفسها ورجعت تبكي ليش تعلقني فيك ليش انت مولي مولي انت حبها طول عمري راح ابقى مجرد طيف يزورك مالي قيمه
عبدالله: سوسو يلا بطول انتظر يلا قومي
سحبت نفسها وقفت عند المرايه ورشت عطر ومسحت وجهها حاولت تهدي نفسها وبعدين طلعت له لقته مرخي نفسه ومغمض عيونه جلست تتامله
ملامحه حدتها حتى وقت مايتضايق من شي تحب شكله يمكن لانها ماعرفت غيره عشان كذا تحبه بالرغم من لحظات البرود والزعل اللي تزورهم ويمكن عشانه يستحق حبها تفاجات وقت ماشافته ماد يده :تعالي بتطولي واقفه
فتح عينه وابتسم لها بعدين عبس وقت ماشاف ملامحها وااضح انها قضت الوقت تبكي وبس
فتحلها حضنه بالرغم انها مجروحه من تصرفه اليوم وبالرغم من انها ماتبي تتعلق زود وبالرغم وبالرغم الا انها ركضت لصوبها ورمت نفسها بحضنه وكملت بكاها عبدالله: اشششششششششش سوسو خلاص ليه البكى خلاص
رفع وجهها ومسح دموعها :خلاص ماتعبتي من البكى وليش اصلا تبكين
سكتت وهي تمسح بقايا دمعاها وبخاطرها ليش ماابكي ليش لا ام ولااب ولااهل حتى انت مولي حتى الصديقه اللي ارتاح لها باي لحظه بخسرها
عبدالله: شوفي ايش جبت
اسرار:ايش مد لها كيس كبير: افتحي وشوفي
طلعت الاغراض وارتسمت علامة تعجب على ملامحها:ايش هذا
عبدالله: قولي قبل حلو ذوقي بعد بكره حفل تخرجك وهذا لبسك مو ناقص الا انك تحليه بلبسك له
ابتسمت لها قربت وطبعت بوسه على خده وبصوت مخنوق:شكرا
كانت تحاول ماتبكي وتلهي نفسها بالاغراض ماغابت عنه رجفت شفاتها وضيقها يعرف انها مكسور حيل بس ماله حيل يغير شي بالوضع
بعد الاغراض من ايدها وضمها وجلس يلعب بشعرها كان يبي يحسسها بالامان يحسسها انه ماراح يخذلها بيوم
شوي ويدق جوالها:الو هلا عمي
ضروري اكون موجود خلاص بكره اجيك بس اليوم تعبان اعذرني
قفل ورجع يلعب بشعرها اسرار: بتطلع
عبدالله: لا بس عمي يقول ان عنده صديق توه جاي من الشرقيه وكان يبيني اكون موجود على العشاء معاه
اسرار:امممممممممم
عبدالله: طبعا ماراح اروح لاني ابي اكون معاك
اسرار :معاي
عبدالله:ايه معاك ورجع يضمها بقوه

***

لهون وخلص آلبآرت آلثآمن ..~
آعذب آلتحآيآ
***
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية رواية بعثرت أرواح عاشقة للكاتبة إكراموا Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 31 March 30, 2015 05:47 PM
رواية أرتميت في حضنك أرويتني و أرويتك للكاتبة متلثمهـ بشماغ أخوي Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 10 March 2, 2015 07:20 PM
ملخص رواية سلالم النهار -رواية للكاتبة فوزية شويس السالم Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 May 8, 2014 10:41 AM
تحميل رواية شلي دخل بالنوم و وسادة الريش ما دام حضنك ضمني وإحتواني SEO روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 October 25, 2012 03:58 PM
تدري ان البرد..||~ يألمني مايقدر عليه غير حضنك يوم يلمني خطاَئيےَ♥عَلّيتِكےَ كلام من القلب للقلب 0 February 10, 2010 11:45 AM


الساعة الآن 03:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر