فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص منشورة ومنقولة

روايات و قصص منشورة ومنقولة تحميل روايات و قصص منوعة لمجموعة مميزة من الكتاب و الكاتبات المنشورة إلكترونيا



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #55  
قديم April 7, 2015, 02:25 PM
 
رد: رواية حب الشباب و عبط البنات للكاتبة مدلعة بس جنان

نواف:لاني مابيها
نوف:تتكلم بالقطاره انت
نواف لف وجه لها :انا اقولك وحكاها باللي صار يوم سمعته
نوف حطت ايدها في فمها:من جد؟؟
نواف:بس اختها طلعت حقووده شووي لانها هي اللي سمعتني ووماحبت تقول للعنود باللي سمعته
وراحت شووهت صوورتي قدام اختها ماخلت فيني شي زيين
نوف:هههههههههههههههههه تستاهل
نواف :اصلاا ماهمووني المهم عندي افتكيت منها
نوف:من جد ارتحت
نواف :الا ماقلتي شلون الاهل
نوف غمزت:حدد من تبي بالضبط
نواف :خخخخخخخ فاهمتني خلاص عاد
نوف:بخير بس مدري احسها متغيره هالفتره
نواف:اااااااه من الشوووووق تلقينها مشتااقه لي
نوف :بس يالووووووووووووووووووووااااثق
نواف :والله اني انا بعد اشتقت لها ودي اشووفها
نوف:ابشر بعزك انا بكرا رايحه عندهم وتعال وتعذر بالسلام
نواف فرح:ياشيخه انتي مااااااااااافي مثلك
نواف:ماجبت شي جديد


وفي بيت ابو منار وفي غرفتها بالتحديد
دق الباب
منار :ادخـــــــــــــل
دخل ابو منار :الحلوو مشغوول
عدلت جلستها وابتسمت:حتى لو مشغووله افضالك
ابو منار :بتفضين لي انا ..وغمز
مافهمت عليه:ياشيخ لو تطلب اجلس العمر كله قدامك اسويها شلوون مافضالك انت الغالي افا عليك
ابتسم:الله لايحررمني منك جااا اللي بيحررمني منك
منار :افاا ماجا ولا بيجي اللي بيحرمني منك
ابو منار ببتسامه:لا والله هو جا وينتظرك تحت
منار رفعت حاجبها وعلامه اسستفهام كبيره
دقها على راسها:زياااد تحت ينتظرك
منار :اهااااااا ..ورفعت حاجبها تاني:ووش جابه
ابو منار:جااي يشووف بنتي وزوجته
ابتسمت مجامله :تامرامر من عيووني هالحين انزله
ابو منار بمزح :ايه هين يعني انه على شااني والله انك ملهووفه على شوفته وتسكتيني بس
ضحكت غصب عنه ياحليله الله لايحرمني منه :هههههههههه شدعووه عاد
ابو منار ابتسم :يالله اتركك ولاتتاخرين عليه
وخرج من الغرفه والبيت كله


كان جالس بالمجلس اتاخررت عليه ماهي بعادتها ابد
دخلت منار بهدووئها المعتاد :السلام
ابتسم :وعليكم السلام مابغيتي تجين
جلست وماردت عليه
زياد :شفيك قالبه علي مره وحده وماتردين علي ولا على مسجاتي
منار :ماكان لي نفس
زياد رفع حاجبه:لا هاذي مو منار اللي اعرفها فيك شي زعلانه من شي
منار :وش بيفيد الكلام مايغير بالواقع
زياد:لا بالتفاهم يتحل كل شي قولي واساعدك
سكتت وكشررت:زياد بليز انا تعبانه
زياد:يعني وش افهمها طرده مثلا ؟؟
منار :اللي تبيه تفهمه افهمه ورووح على الاقل افضيلك وقت واخليك تطمن عالحبايب
زياد رفع حاجبه :اي حبايب
منار نفذ صبرها ووقفت :لاتسوي لي نفسك برئ وعلى نيااتك خلاص عرفت حقيقتك ولاتفكر انك بتلعب عالحبلين
زياد وقف :اي نيات واي حبلين ترا مرره ماني فااهم شي
منار :زياد بليز اطلع برااا واذا انت تفكر انك راح تقدر تعيش مع زوجتين اسمحلي مقدر اعيش معك ودور لك غيري واتمنى بس ماتخدعها زي ماخدعتني
ولفت تبي تطلع مسكها من ايدها بقوه وسحبها لين صار صدره ملامس لصدرها وانفاسه اختلطت بانفاسها :حطي عينك بعيني وتتوقعي اني ممكن اخدعك
منار ماشالت عينها عنه فتره وبعدها وخرته:سهل التمثيل بذي الايام
زياد ضغط على يدها :ممكن تقولي انتي وش تقصدي ومن ذي اللي انا بعيش معها او بالاصح زوجتي انا غيرك عيني ماتشووف
منار كشرت :وخر عني اقوول انخدعت بما فيه الكفايه
وطلعت وماتركت له فرصه يتكلم
وقف مكانه فتره مصدووم وبعدها طلع

دانا كانت جالسه فووق السرير ومتربعه :الحين انا في ذي الغرفه وهو في الغرفه اللي قدامي وفي غرفه فاضيه ياخي ليش مانسكرهم ونجلس بغرفتنا
ههههههههههه دانا والله انك تضحكي الحين صرت افكر بها الشي وين زمان انقلبت الادواار والله صار هو اللي كارهني وانا اللي ادوور رضااه ياليل بس وش اسووي
سمعت صوت باب يتسكر :اكيد جا ودخل غرفته الغبي مافكر حتى يتطمن علي من حقه والله
قامت وقفلت باب غرفتها بشويش
وطق طق على باب غرفته
فتح الباب وعليه بنطولن البجامه بدون التيشرت وواضح انه كان يبدل بس قاطعته
ابتسمت ابتسامه بريئه :انت جيت
رفع حاجبه بدون مايرد
كان ودها تضرب نفسها ضرب على هالسؤال الغبي :اممم كنت ابى اقولك ابي عشا والبيت فاضي مافيه شي
كشر :اووف نسيت اجيب اغراض للبيت ورفع ايده شاف الساعه 12 :الساعه 12 والعالم مقفله الحين من وين اجيب لك عشا
دانا :اممم في سوبرماركت 24 ساعه
رائد كان كسلان كان يبي يرفض بس تذكر انها حامل :اوك دقايق
دخل واخذ التي شيرت ومفاتيحه وجواله وبوكه وطلع
دانا لالالا الحين ابيه معي اج اصررفه شلون دي :اممم رائد
وقف عند حافه الدرج:هلا
دانا :امممم بتخليني لحالي
رفع حاجبه:مارح اطوول شوي وراجع وماظن انك تخافي
سكتت تفكر بعين تذكرت الحمل :لالا الوضع تغيرالحين انا حامل وتخيل صار لي شي وانا لوحدي احسن اروح معك
ماعرف وش يقول :اوك البسي عباتك وانا انتظرك في السياره
اختفى من قدام عينها وجرررررررري لغرفتها
ركبت السياره :السلام عليكم
رائد بدون مايطالع فيها :وعليكم السلام
حرك سيارته وكانت الجو صمت ×صمت
فكرت وفكرت وش تسولف استغلت هالحمل :اممم انت وش ودك بنت ولا ولد
رائد:..........
دانا :اكلمك انا
رائد :اللي يجي حياه
دانا :اممم طب تتوقع يجي شبه مين اتمنى يكون شبهك
حب ينرفزها :والله اذا هو ولدي يمكن يجي شبهي
تنرفزتت: اجل ولد البطه السووده انت وجهك ذاا
التفت لها بنظرات استحقار
دانا سوت نفسها ماشافته او بالاصح ماهتمت :رؤوودي شفيك سااكت تكلم
شاف محل شاورما فاتح :تبين شاورما؟؟
كشرت :امم اوك ماعندي مانع
نزل من السياره
زفرت زفره:اففف لمتى بنضل كذا بس انا السبب ولازم اتحمل وهين يارؤوود ان ماخليتك ترجع مثل قبل

واليوم الثااني
دانا :هاااااااي قاايز
الكل كان اخلاقه في نفسه
دانا :له له له وش هالموود الليله شفيكم
الكل :ولا شي
دانا :لا مو معقوول اجل كلكم مكشرين مره وحده قولولي
محد رد عليها
التفتت لميساء وليان ومنار هاذول عارفه وش فيهم طب المصيبه ارج وحده اللي هي نوف سااكته
نوف كانت لها كم يوم ساكته وكاتمه بس مدري حست انها خلاص ماعادت صابره وبان هالشي في ملامح وجها
دانا اخذت نوف على جنب :شفيك انتي بعد
نوف تنهدت:انتي اللي شفيك جالسه تناقزين انتببهي ترا منتي لحالك مثل قبل ترا في كائن في بطنك
دانا ابتسمت:لاتغيري السالفه اووك قوولي شفيك
سكتت شووي كان ماودها تتكلم بس حست انها ودها تفضفض لاحد وحكت بكل اللي كانت كاتمته ليومين
دانا تنهدت شفيهم يوم بدت تتعدل حياتي تخربت حياتهم
دانا :نوف حبيبي طيب انتي سمعتيه
نوف :اسمع ايه انا شفت بعيني وقلي بلسانه انه هاذي حفله توديع
دانا بمزح:طيب يمكن يبي يوودع خويااته وي
نوف :تدري لو انه قالي هالشي كنت سكت بس انتي ماشفتي منظره معهم كنه متحسررر
دانا :طب يانووف هاذا كان الماااضي واالمفروض مانزعل من شي كان في ماضيه هو مو ماضيكم سووا صدقيني من حقك تزعلين بس مو تكبرين السالفه
نوف :حتى ولو دام انا خطيبته لي حق عليه
دانا :هوا الصحيح غلط اصلا قعدته مع هالبنات اكبر غلط سواء معك او بدوونك بس لازم تتقبلي وانتي وافقتي وانتي عارفه عنه انه دااشر وكل شي صح
نوف سكتت
دانا :اظن انك لازم تتفاهمي معه وتحلو هالمشكله
نوف تنهدت:خليها على ربك
دانا طنشتها وسحبت جوالها بدون ماتحس
ورسلت مسج :
عازمتك اليوم عالعشا اتمنى تجي

وصل المسج فز من مكانه له كم يوم يحاول يوصلها بس ماتكلمه
طلال :واخيررا
رجع رد لها :
اوك بس خليها هالمره علي
دانا رسلت :اوك بس عالساعه 9 ان تاخرت تاكد اني راح ارجع البيت
طلال رسل :من 8 وانا هناك
دانا ابتسمت ورجعت لنوف بعد ماتاكدت انها مسحت المسجات :نوف شرايك نغير جو الليله
نوف بعدم روقان :تكفين ماني رايقه ابد
دانا :عن الدلع وكمان انا نفسي اطلع معك واتعشى يقولك الحامل اذا نفسها في شي لاتحرمونها <<استغلتها
نوف ابتسمت:عرفتي تجيبيني ياخبيثه
دانا :هههههههههههههههه يعني موافقه خلاص الساعه 8ونص الليل راح امر عليك اووك
نوف :اووك من عيوني
قامت من عندها
وراحت لمنار اللي كانت معنده
منار :اصلا انا مدري وش اللي جابني الليله هنا
وراحت عنهم
دانا طنشت وقالت تتصرف معها بعدين
دق جوال ليان وليان ماكانت موجوده معهم او بالاصح بعالم تاني
ردت :هلا ..اوك ..يالله سي يووو
انتبهت لميساء المسرحه هي بعد استغلت الشبه اللي بين نوع جوالاتهم
وهزت بالجوال:ترا سواقكم جا
ميساء :ها؟؟
دانا:اقول يالمزه ترا السواق برا
ميساء :جا بوقته
دانا :ايه والله جا ويفكنا من وجه النكد
ميساء عطتها نظرات صارمه خلت دانا تتشقلب من مكانها من الضحك طبعا
خرجت واتفتت حوالها تدور سواقهم انتبه لها راكان
خرج من السياره وجري لعندها:ميسووو
لفت بوجها :راكان ؟؟
راكان :ايه راكان يابعده
لفت وجها :شتبي
راكان :شرايك تجي معي
ميساء :ماني فاضيتلك
راكان مسك ايده وشبك اصابيعه بين اصابيعها :تعالي معي تكفين
ماتدري ليه استسلمت له ولحركته دي وركبت السياره

الجزء الاخــــــير
من رووايه


اما دانا كانت توها راكبه السياره :السسسسلام عليكووو يا اشطه
بهدوء:وعليكم السلام
دانا ببتسامه:شلونك
رائد ببرود:بخير
دانا اها دووم ان شاء الله
مارد عليها
دانا :ترا انا بخيرر
رائد:......
دانا :حتى ولدي بخير
رائد:...........
دانا تنهدت والحل معه ذاا
فتحت المسجل على الاف ام وكانت اغنيه :
احبك يانظر عيني واعيش بحبك سنيني
يا اطيب ماخلق ربي واجمل مارات عيني
حنان الكون بك وحدك وقلبي في الهوا عندك
احس الموت في بعدك يزور احساسي ويجيني
احب عيونك وقلبك وواحب احساسك وحبك
شعوري بالفرح قربك عن الدنيا يكفيني
معاك اشعر بايامي وافارق دنياالامي
واحقق كل احلامي واحبك يانظر عيني
التفتت له اللي كان مندمج مع الاغنيه :ترا هاذي اهداء لك
ماعلق وقفل المسجل
رجعت كرسيها لورا ماعرفت وش تسووي معه مايبي ياخذ ويعطي معها ابد

وفي سياره راكان
كان معطي ظهره لباب السياره ووجه على ميساء ويتامل فيها :مارح تتكلمي معي؟
ميساء:مافي شي اقوله غير انك رجعني البيت
راكان:قلت لك مارح اتحرك لين ترجعين ميسو اللي اعرفها واللي احبها
ميساء:.........
راكان:ميسوو لاتفهمي الموضوع مثل ماتبي وانا قلت لك ترا غلطه يوم طاوعته وفوق كذا انا ماكلمتهم ابد
ميساء:.........
مسك دقنها ولفه له مقابل وجه:طالعيني
وخرت ايده ورجعت تطالع لقدام
راكان:صدقيني ذيك الليله
ميساء تذكرت كلام دانا وقاطعته:انت ذيك الليله جاي وش كنت تبي
راكان رفع حاجبه :اكيد جاي عشان اشووفك
ميساء بشك:بس انت قلت لي غير هالشي وقتها
راكان تذكر وفتح الدرج وحس باحراج وخرج كيس صغير شوي:كنت ابي اعطيك ذي
ميساء اخذت الكيس منه وماشالت عينها من عينه فتره وفتحت الكيس كان عباره عن بسه صغيره طبعا لعبه وفيها فروو كثير كنها حقيقيه وفي وسطها سااعه روووووعه وفخمه
ابتسمت لاشعوريا مو للساعه لكن للبسه ماتدري ليه حبتها مرررررره :تجنننن ياريتها حقيقيه
ابتسم :عاد اظن تدرين ليه جبتها
ابتسمت وهي تقلده:انتي بسوستي الصغيره
راكان :يالكذابه انا ماقوولها كذاا
وقرص خدها :فديت بسوستي انا
طبعا من الاحراج تضحك
وراكان ماعلق لانه يعرفها زين تخبي خجلها بضحكتها

وفي بيت ابو راكان
كانت اخر ليله دق مشعل على دانا
دانا :هلا حبيبي
رائد لاشعوريا لف يبي يعرف
دانا انتبهت له وابتسمت ابتسامه خفيفه:لالا من جدك شعووولي حبيبي كيف تروح وانا ماشفتك..اووك احنا لاحقينكم عالمطاار اووك ..انتبه على نفسك وماوصيك على جولي ..هههههههههه شسووي من حبي لك ..يالله سي يوو
قفلت منه على طول رفع جواله كنه مايبي يسمع شي
دانا :رؤووودي
رائد في نفسه هين يادنو ودق على عبدالله:هلاعبوود..بخير وانت شلوونك
وفكها سوواليف لين وصلو لين تحت البيت
قفل جواله وهو مبتسم لف لدانا :ماودك تنزلي
دانا كانت تطالعه بنظرات قهر وترجي:رؤوووودي ليه كذاا
رائد غصب عنه مسك ابتساامته على شكلها :ليه وش سوويت
دانا :مشعل طيارته بعد ساعه ابى ارووح اشووفه
رائد حط ايده على فمه :تعبان وابى انام خلاص كلميه عالفون وودعيه مايحتاج تروحين له
دانا الدمعه صارت تلف بعينها
رائد ما اهتم:يالله انزلي ولا بتجلسين بالسياره ..وطلع من السياره ووقف ينتظرها
نزلت بدون ماتتكلم ودخلت البيت وطلعت لغرفتها
رائدوهو يتاملها وهي تطلع وبصوت خافت:هاذه ولا شي يادانا

وفي لندن
كانت بانتظارهم وكانت متحمسه اول شخص ظهر لها كان سامي كان كاااشخ مو مثل عادته رسمي شوي
نزلت نظارتها الشمسيه وحطت طرفها على طرف شفايفها ذابت مع كل خطوه
اول ماشافها اختفت ابتسامته وظهرت على ملامح وجه الجديه
:السلام عليكم
ريماس حطت شعرها على جنب وابتسمت كانت بقمه اناقتها :وعليكم السلام الحمدالله عالسلامه
سامي بادلها ابتسامه جافه :الله يسلمك
ريماس :اممم جولي ومشعل وينهم
سامي التفت استغرب تاخرهم :الحين جااين
استغربو تاخرهم كانو اخر النازلين وكان مشعل يعرج طبيعي لانه بالعكاز وجولي نفس الشي
ريماس استغربت :الحين تعيشي دور مشعل مثلا؟؟
جولي كانت مبرطمه وماردت
مشعل كان ماسك ابتسامته :يااه لو تشووفون شكلها
جولي اكتفت بنظرات التهديد لمشعل
سامي انتبه لنظراتها:هههههه ليه وش صار
مشعل بعناد:الحين اقولها اتركيني ترا اقدر امشي بلاحالي الا وتبي تسااعدني بس اكتشفت انه هي اللي يبيلها مسااعده وطاحت على طولها
سامي وريماس لفو وجوههم لبعض وضحكوو من قلب
جولي ضربته على راسه :شفت خليتني مضحكه للكل
وسحبت نفسها وهي تعرج لبرا المطار
مشعل توورط لانها هي اللي كانت تحرك الشنط لانه مارح يقدر وسامي معه الشنط حقه:شف راحت وتركتني
ريماس لبست نظارتها : ههههههه من حقها تتركك روح بس وانا احركها عنك
ركبو السياره وكانت جولي متعمده تجلس قدام عشان ماتكون مع مشعل
مشعل كان راكب ورا مقعدها :له له الحلو حقي زعلان
جولي :.......
مسك شعرها ولعب فيه:مقدر على زعلك انااا
جولي وخرت يدينه :رمووسه بليززز انا اللي بسووق
ريماس :بس انتي توك جاايه واكيد تعباانه
مشعل :لاتخلينها اخاف تسووي فينا شي بصراحه انا مابي اخاطر ثااني
جولي بنرفززه :مششششعللل
مشعل شاق الابتسامه:ياعيووونه
سامي :اقول ترا انا حدي تعبان اخلصو ها ولا اقوولكم انا اللي بسوق لا انتيي ولا انتي
ريماس مدت المفاتيح:خوود
ركب وريماس جنبه
وجولي ومشعل ورا
قرب منها بس هي وخرت وقرب لين هي صارت ملاصقه للباب همس باذنها :فديت الزعلان
جولي:..........
مشعل وهو يبي يستفزها باسها باذنها :احبك
دقته بكتفها ووخرت عنه
مشعل ماسك ضحكته وهمس باذنها:تعالي معي البيت
ابتسمت وقربت شفايفها من اذنه وزفرت بهدوء باذنه هو ابتسم :مع نفســـــــــك
كشر وهمس :افاا ليه بناخذ راحتنا هناك اكثر
عاد هنا دورو على جولي انصبغ وجها للاحمر من الخجل
ابتسم وحط ايده على اكتافها وسند ظهره على الكرسي وفي نفسه الله لايحرمني منك

وعالساعه 9 الليل
دانا :نوووفوه ترا اتاخرنا
نوف وهي توها تجهز رغم اتصال دانا لها من قبل ساعه :شسووي ماكان ليانفس اطلع
ليان:اصلا انا مدري اش خلاني اطلع معكم انتو كان فليتها انا وجنوو
نوف بمزح:اصلا انا استغربت وش جابك بس قلت احترم نفسي واسكت
ليان مدت لسانها :على قلبك
وطلعت برا الغرفه
نوف :خخخخخخخخ زعلت
جلست برا البيت في الكراسي اللي قدام المسبح ندمت انها جت حست انها مالها داعي في خطه دانا
وتذكرت:
دانا :ليونه بليز عشان خااطري
ليان :طيب انتي ليه ماتتفقي معها تقابلك وتخلي طلال يروح لها
دانا :ياغبيه هي ماتدري وبعدين وش يعرفه هي وين بتجلس يالله عاد مابنطوول
تنهدت :اافففففف انا وشلون خليتها تخدعني بها الكلمتين
:من اللي خدعك وانا اوريك فيه
نقزت من مكانها والتفتت :نوواف
نواف ابتسم :عيونه
ارتبكت :انت من وين طلعت
نواف اشر :من الباب توني داخل وشدني منظرك قلت اجي واسلم
ليان :الله يسلمك
وراحت عنه
نواف :ليان
وقفت وهي معطيته ظهره مالفت
نواف صرخ :وحشتيييييييييييييييييييييني
ارتبكت وخجلت وصارت تمشي بخطوات سريعه كان ودها تجري بس ماتبي تبين له بس نواف لاحظها وضحك



اليوم الثاني
قامت بدري وهي مروووقه تحس انها عايشه بالبيت لحالها تذكرت حياتها قبل وابتسمت:سبحان مغير الاحوال اول كان يدور رضاي والحين انعكست السالفه بس انا اللي استاهل جبته لنفسي
خرجت من بعد ماشيكت على نفسها وابتسمت :وقسم لو شافني بيقول وش هالمبزره اللي ماخذها انا
كانت لابسه قميص قطني لنص فخذها مرسوم عليه دبدوب وشبشب طقم معه وفاتحه شعرها المبعثر بطريقه خلتها طفوووليه
وخرجت من الرفه وقفت عند الدرج بعدين ابتسمت :ليه ما اصحيه بنفسي
فتحت باب غرفته كانت باااااااارده ونور الابجوره شغال :فديته شكله نام وماحس بنفسه من التعب اكييد
قربت منه ابتسمت على شكله :يالبى حتى وهو نايم يززننن نفسي اعضوووو خخخخخ لو يسمعني بس
شافت البوم كان جنبه اخذته بهدوءوجلست على طرف السرير
كانت صورهم وهم صغار كانت دايم معه وفي صوره كانت مع ميساء استغربت من وين له تذكررت يوم تصورت في زواج رنا وهو اللي صورهم وفيه صوره لهم ثنينهم من ملكه ميساءكانت اشكالهم ثناائي رائع بس كان الحزن واضح بعيونهم
ندمت على غبااائها وعلى كل وقت صدته فيه تمنت الزمن يرجع لورا
قفلت الالبوم وقامت بهدوء اخذت نظره له وكان واضح انه بسابع نومه
قربت بهدوووء تبي تبوس خده فتح عينه :وش تسوين
خافت ورجعت لورا :يمه منك خوووفتني
رفع حاجبه وهو بنفس حالته ماتغير ولا قام من مكانه
دانا ارتبكت ماكانت تدري وش تقوله:اممم كنت ابي اقولك تبي فطور
رائد:لا يالله اطلعي برا
دانا:طيب قوم بتتاخر على دوامك
رائد شاف الساعه:توه بدري
دانا:طيب قوم على ماتجهز وتفطر بيكون جا الوقـ..
قاطعها بصوت حاد:داااااانااا
دانا برطمت :اوك اوك براحتك
وخرجت من الغرفه شافت ام زياد صرخت صرررخه هزت البيت
وام زياد خافت معها
رائد طلع :خير شفيه
دانا حطت قلبها على يدها :الحمدالله خالتي ليه ماقلتي انك هنا
ام زيادابتسمت :سامحيني ماكنت قاصده اخووفك بس جيت اتطمن عليكم
رائد تنهد:وانتي بعدين وش هالصرخه كنك شايفه جني
دانا :ماتوقعت احد بالبيت وانفجعت لما شفتها
ام زياد:مهو زين لك هالشي والغلط مني
رائد:لاتلومين نفسك يمه انتي قلتي لي امس بس هي
دانا :خلاص عاد ترا مكبرها خالتي حيااك
نزلو لتحت وكان الفطور جاهز والبيت مرتب واخر دلع
دانا:افاا ياخالتي تعبتي نفسك ليه كذا
ام زياد:ولا تعب ولا شي انا ابيك ترتاحين
دانا:ارتاح على حساب تعبك اسمحيلي مقدر
ام زياد:لاتحاتين وجبت لك خدامه بتخدمك مابيك تسووين ولا شي
رائد ضحك:ليه من متى هي تشتغل
طالعته بنص عين
وام زياد طنشته :يالله افطرو عشان لاتتااخر على دوامكم
دانا بهمس وماسكه الضحكه :والله لو ادري بها الدلع كان من زمان قلت اني حامل
التفت لها وواضح انه سمعها توترت وبدت تفطر وتحاشت نظراته


حست باحد يبوس جبينها فتحت عينها ببتسامه
طلال بدالها الابتسامه:صباح الورد ياورد
قامت ومططت يدينها :صباح النوور
طلال :يالله حبيبي الفطور جاهز وبسك نوم
نوف ابتسمت :ااوك دقايق اجهز واجي
طلال قام :اوك لاتتاخري لايبرد الفطور

قامت وتوجهت للحمام وشافت نفسها بالمرايه ابتسمت وتذكرت امس كيف دانا جمعتهم وحجزت لهم غرفه هديه للصلح
نوف بصوت عالي :دنووووو حبيبي ربي لايحرمنـــــــــــــــــــــــي منك
دخل راسه:ولا منك ياروحي
ضحكت من قلبها :واثق اني اتكلم عنك
طلال :اكيد واثق ويالله لاتتاخري
ضحكت :فديته والله احبه


قامت على صوت جوالها
بصوت نعسان:هممم
زياد :لاتقولي انك نايمه للحين
منار وهي تطالع ساعته بكسل :ولاتقولي انك تشوف الوقت الحين متاخرر
زياد :ايه اشوفه كذا ولا مو من حقي بعد
منار تبي تعصبه:لا طبعا مو من حقك
زياد :لالا حبيبتي تعوودي على كده لين اعوض اليومين اللي مرت بدون ما اكلمك
منار سكتت
زياد :شفيك سكتي ماعجبك
منار تغير نبره صوتها:زيزو انا اسفه
زياد ابتسم :ماتلاخظي انها عاشر مره قولتي هالكلمه وبعدين الغلط مني يوم خبيت عليك
منار :لالا هالمره اسفه لاني مارضيت اسمعك او اصدقك لين دانا فهمتني السالفه
زياد ابتسم :عاد ذي اللي سالفتها سالفه
منار :كيف ارضيك
زياد :لالا اقدر اخذها بيديني بس لما نتزوج
منار انحررررجت
زياد :كني اشوف وجهك محمرر ههههههههههههههههاااي
منار :زياد بطل
زياد:ههههههههه طب ماقلتي وش هو عقابك
منار انحرجت:مابي اعرفه
زياد :هههههههه ايه احسن خليها بوقتها

ومرت 3 شهور ورجع مشعل وسامي وجولي وريماس للرياض
ونواف خطب ليان وكانت اليله ملكتهم

دانا: ياهو ياناس انا عمري ماشفت زيييهم
ميساء :ايه والله مجاانين
نوف :انتم ماشفتو شي لو تشوفون نواف صار مايسمع الا اغنيه حتقوز
دانا :مو صااحي والله
ميساء :ما اقول الا الله يسعدهم
جولي :بنات الحقوو
الكل التفت لها:خيرر
جولي :نواف توه كلم ليان وقلها شرايك نخلي زواجنا وملكتنا في نفس اليوم
دانا وميساء ونوف :هااااااا ؟؟وش تقولي انتي
جولي مسكت ضحكتها:والمصيبه ليون موافقه حتى انها تجهز اغراضها
كلهم قامو ودخلو غرفتها ونطو فوقها
دانا :انتي صااااااحيه
ميساء :وش بيقولو عنكم مطيووورين
نوف :ترا حتى لو انه رغبت اخوي اسمحيلي يبلكم بالشبشب انتي وياه
ليان ماهي فاهمه:هيه اعصابكم شفيكم عليا
دانا :انتي خليتي فيها اعصاب من جدك اصلا حتى لو وافقتي حنا محنا موافقين
ليان التفتت لجولي بنظرات ومسكت مخده :ياحيواااااااااااااااااااااااااااانه
جولي بسرعه فتحت الباب وجري برا الغرفه
نوف :الظاهر مقلب واكلنا من جولي
دانا :الخبله خلتني اخااف
ميساء :ايه انتبهي لاتصقطي الولد
دانا توترت :ايه صح ولدي لو صار له شي اموت
نوف ابتسمت:مو كنها بطنك صغيرهه مراا انتي مو شهرك الثالث
دانا :هاا ؟ صـ صغيره ايه ايه صغيره
ميساء :شفيك تتكلمين كنك مسويه جريمه
دانا :ها ؟ لالابس كده من ربكتي وبعدين مو شرط يبان بالثالث وولدي شكله صغنون
نوف :مالومه طالع على امه
دانا بفخر:مافي مثل امه
ونزلو لتحت
كانت ام زياد وريماس جالسين تحت
ام زياد :وانتي شلون تعيشين بلحالك ترا الغربه ماهي حلوه لك وبالذات لانك بنت
ريماس ابتسمت ووتكلم باسلوب راقي :انا عشت هناك وتعودت عليها اكثر من هنا والحمدالله عايشه
ام زياد ارتاحت لها:الله يعووضك بولد الحلال
ريماس اكتفت بالابتسامه
ميساء :اشوفكم اندمجتم سوا ونسيتو انه لازم نروح نكشخ عشان باقي شوي ويجون الضيوف
ام زياد:ايه والله دخلنا بالسواليف بدون مانحس
ريماس:والله سواليفك ماتنمل والواحد يرتاح لاتكلم معك
ميساء:اكيد موو هاذي ام ميساء
ريماس :لا عاد اسمحيلي انتي وين وخالتي وين
نوف :شفتي حتى ريماس المراءه التجاريه الي ماتمشي بالمجاملات قالت كذا
دانا تكمل :مو احسن لك من بعد اللي سمعتيه ترمين نفسك من اقرب شباك
ام زياد ابتسمت
ميبساء برطمت:اهئ اهئ حتى اقرب الناس لي ابتسمت الظاهر عجبتها الفكره وتبي الفكه
خلاص بجد زعلت انا محد لي يدافع عني
ولفت قلك بتروح عنهم
:افااااا تقولين هالكلام وانا موجوود واغنيك عنهم كلهم
ميساء بحزن مصطنع :اااه شفت حيااتي كيف
نوف تتريق :فارس احلامك وصل بينقذك
دانا تكمل بحلاميه :ولابس التوب الابيض والغتره البيضه
نوف :ناقصك حمار تركبه وتفر انت وياها من عندنا
الكل ضحك عدا راكان وميساء
راكان مسك ايد ميساء وسحبها له ودقت بصدره:خلك معي واتركيك منهم
وطلع لفوق وميساء معه
الكل افترق يغير ملابسه ويكشخ
كانت الكل فرحته كبيـــــــــــره لان ملكه نواف واليوم اللي بعده زواج زياد وراكان

وكانت الحفله احلى مايكون
وعند الرجال
نواف كان فااصخ الحيااا
وكان ماسك الدفتر ووقع
نواف :ماتبي شي ثاني اكتبه
الشيخ :لا يكفي توقيعك
نواف :يعني خلاص متاكد انه مو ناقص شي
الكل ضحك
زياد:انتبه تنسى حرف ولا شي وبعدين تتفركش
نواف خاف:ايه والله خل اتاكد
الكل ضحك عليه
ابو نواف :يالله بس وخل عنك الخبال
نواف ابتسم
راكان اخذ الدفتر بيوديه للحريم
نواف قام ووقفه :راكانوه شرايك تعطيني اخليها توقع ومنها نتختصر الطريق واشوفها
راكان عطاه نظرات خلته يسحب ايدينه منه
رائد:والله انك مطيور اثقل اثقل
نواف اخذ نفس :خلاص ثقلت
رائد :متاكد ؟
نواف :ايه متاكدين
رائد بمزح:اجل خل نروح الليله وبكراا تشوف ليان
نواف طير عيونه:اانا ماصدقت اليوم يجي تبيني اروح اقول ورا ماتذلف
الكل فطس ضحك عليه
وعند الحريم
دانا :يالله ياعروسه وقعي
ليان :لالا مو الحين تقولي عروسه
واخذت القلم بتوقع جولي همست باذنها
ليان ابتسمت ووقعت وحطت القلم :الحين تقدري تقولي عروس وتزغرطي بعد
دانا ماقدرت تمسك نفسها وحضنتها :حتوووووووحشيني
ليان مسكت نفسها لاتبكي
والكل تجمع حوالينهم
وجا الوقت اللي يدخل نواف على ليان
والكل راح
دانا كانت رافعه طرف فستانها برا فلاتهم و تدور جنى اللي ماشفتها في الحفله ابد الا كم مره بس
وقفت لما شافت رائد توجه لجنى اللي كانت جالسه لوحدها
رائد ابتسم وقرص خد جنى :وش فيها الصغنونه هنا لوحدها
جنى ماردت
رائد :اللي يشوفك يقول منتي فرحانه بملكه اختك
هزت راسها بالنفي
رائد بتعجب:منتي فرحانه؟؟
جنى نزلت دمعتها:لا ماني فرحانه
رائد :ليه منتي فرحانه ماتبين نواف لليان
جنى هنا صارت تشهق ووبا ملامحها البريئه اللي دايم تدعي عكسها:كلهم راحو وتركووووني وصارت تبكي
رائد ابتسم:عشان كذا انتي زعلانه
جنى وهي تمسح دموعها :انا كلكم ماحبكم انت واخذت دانا مننا ونواف كمان حتى راكان ومشعل بيتركووني
رائد ابتسم :فديتك والله وحنا ماخذناها هم معك ولو تبين تشوفينهم باي لحظه تقدري تشوفيهم
جنى سكتت وصارت تشهق
رائد جلس جنبها:وكمان يمديك تجينا وتنامي عندنا وعاد لو جبنا بنت بنسميها جنى ها شرايك
جنى ابتسمت:من جد
رائد لعب بشعرها:ايه بس بشرط
جنى :وش شرطك
رائد:الدموع ذي ماعاد ابيها
دانا وقفت قدامهم وهي مستغربه رائد رفع راسه وصارت عينه بعينها لحظات شال عينه ولف لجنى :يالله انا رايح ياعسل وانتبهي على نفسك
دانا قربت ومسكت دقن جنى :حبيبتي جنى ليه زعلانه
جنى على طوول حضنتها بقوه رائد جلس فتره يتاملهم وحمد ربه عى النعمه اللي معه عمره ماندم على انه اخذها حتى لو حسيت بكره لها يوم افكر بس انها مكن تكون لغيري اموووت غيره
دانا :ياهووو ياناااس
حس على نفسه انتبه انه دانا لوحدها وجنى ماهي فيه تغيرت ملامح وجه
دانا ابتسمت ابتسامه تذوب :ماجاوبتني؟
رائد كان مسرح :اجاوبك على وش
داناابتسمت:شرايك فيني
رائد بلع ريقه مايدري ليه توتر لف وجه:مو ممنوع عليك الكعب
دانا بنظرات:الحين تركت كل شي وطالعت في الكعب
رائد:.........
دانا تبي تهدي الوضع:عشان خايف علي
رائد :لا خايف عالجنين
دانا تنرفزت بس مسكت اعصابها :تدري وش اتمنى
رائد رفع حاجبه :...........
دانا :اتمنى يطلع شبهك تدري ليه
رائد:.............
دانا :لانك قمر ... وباست خده بسرعه وراحت من عنده
رائد ماشال عينه عنها وهي تبتعد عنه وهي منحرجه ماقدر يمنع نفسه من الابتسااامه

وااليوم الثاني
كانت ام زياد تبخر عيالها وهي مبسوطه
وهي تبخر رائد:عقبال نفرح بولدك
رائد باس راسه:ان شاء الله تبخيرهم لزواجهم
وتوجهت لزياد:تمنيت هاللحظه من زمان ياعسى تكون زوجه صالحه وربي يسعدكم
زياد باس راسها بعد:امين ان شااء الله
وتوجهت لابو زياد:شفت اللحظه اللي تمنينها طول عمرنا واخيرا فرحنا فيهم
ابو زياد:مابقى لك الا انا هالحين
ام زياد ابتسمت وتوجهت لسامي:عقبال نفرح فيك
سامي:خلاص اجل انتي استغليها واخطبي لي من المزاين اللي بالزواج
ام زياد :صج تتكلم واخيرا وافقت
ضمها :هههه فديتك امزح معك
ام زياد كشرت :لمتى راح تضيق صدري
سامي:معاش من يضيق صدرك
رائد:فرحها وقلها انك تبي تتزوج
سامي سكت وواضح انه مايبي يغير قراره


وفي قاعه الزواج
بدت زفه ميساء وكانت قمررر كل من شافها كبر كانت ملاك
وصارت تمشي بخطوات ثقيله لعند راكان اللي كان يتاملها وهو منبهر منها ماقدر يشيل عينه او حتى يرمش مسك ايدها وتبادلو خواتهم وكانت لحظه ماينسونها
وبدت زفه منار وكانت ملاك داخل عليهم الكل انبهر من جمالها وكان زياد منتظرها بشوووق له مده ماشاافها كان وده يسحبها ويطلعون لبرا ماكن قادر يمك اعصابه كل خطوه تخطيها انت على قلبه
ويوم قربت ومسكت ايده حس برجفه ضغط عليها يطمنها
وانتهى زواجهم ومرت اللييله بسلام

ومرت الايــــــــــــــــــــــــــام
وتزوج مشعل ونواف بنفس اليوم


قام من النوم استغرب بالعاده تقومه من النوم قام وراح غرفتها
كان يبي يدخل بس تراجع دق الباب بهدوء ماسمع اي رد
دخل وشافها نايمه قرب ايده يبي يصحيها بس شال ايدها بمجرد انه لمسها
تامل بملامحها اكثر كانت مصفره ووجها مخطووف
دفها بخفيف:دانا دااانا قووومي
ماردت عليه
دفها باقوى وعطاها كف على خفيف :داااانااااااا
فتحت عينها بتعب:رائد
رائد والخوف واضح من عيونه :دانا شفيك مريضه
غمضت عينها وماردت عليها
بسرعه حملها وشالها عالمستشفى

خرجت الدكتوره :انت زوجها؟؟
رائد :ايه انا زوجها
الدكتوره :ممكن تجي معي
رائد راح مع الدكتور بهدوء
الدكتوره :زوجتك عم بتمر بضغوط نفسيه ادى الى انها اهملت نفسها كتير وماعم تتغزا
رائئد تنهدت :يعني كيف صحتها الحين
الدكتوره:الحين تما بس لازم تلتزوم بالادويه وتغزي نفسها منيح
رائد :ان شاء الله وفي شي ثاني
الدكتوره :انتبه عالمدام
رائد :ان شاء الله قام وفجاءه تذكر:معليش دكتوره ابى اسالك
الدكتوره:اسال
رائد:طيب فيه خطر عالجنين وصحته؟؟
الدكتوره رفعت حاجب: اي جنين
رائد:الجنين اللي ببطنها
الدكتوره:ومن اللي قال انو مرتك حامل
انصدم :يعني دانا مهي حامل؟
الدكتوره:لا مهي حامل


دخل الغرفه وشاف دانا معطيته ظههره وضامه الشرشف وواضح انها تبكي بس بصمت
قرب من عندها بهدوء :الحمدالله على سلامتك
طالعته بنظرات خوف والدموع تنزل
كان صارم
جا بيتكلم دخلت امه وميساء وليان وجنى
ام زياد بخوف :دانا بنتي شفيك سلامتك
جنى مسحت دموع دانا:دانا سلامتك
دانا ماردت عينها بس على رائد
ميساء:طمنى شفيها دانا
سكت شوي :مدري في الحاله شنسوي نعزيها ولا ندعيلها ربي يعوضها
ام زياد حست بشي:طمني شفيها
رائد بهدوء:سقطت الولد
الكل :وشوووووووو
مرت الايام وخرجت برا المستشفى وطول اليومين ماكلمته مجرد كلام بعيونهم
قرب من باب غرفتها وهو حاس بقهر يملي قلبه فتح الباب بهدوء
شافها جالسه وحاضنه رجلها وتبكى
رق قلبه وقرب منها:ليه كذبتي علي؟
دانا وسط دموعها :انا اسفه
رائد:وش يفيد الاسف ابى افهم وش اللي خلاك تكذبين مثل هالكذبه انتي ماتدريـ..
قاطعته :لاني ماااابي اخسرررك ماكنت ابيك تطلقني
ولاني احبك تعرف وش يعني احبـــــــــــك خفت اخسرررك
رائد:بس ليه تكذبي
دانا:ماعرفت سبب يخليك تتراجع غيره
سكت ولف يبي يطلع:بس هالمره ماظن فيه شي يخليني اتراجع جهزي شنطتك بكرا ترجعين لبيت اهلك
وخرج برا الغرفه
انصدمت وصارت تبكي اكثررر على غبائها

اليوم الثااني جهزت اغراضها بهدوء ونزلت الشنط لتحت
شافت رائد جالس مالتفتت له ولاحطت عينها بعينه :انا جاهزه ممكن توصلني
رائد ببرود:لا السواق ينتظرك برا
جرحها بروده بس ماتكلمت وخرجت برا البيت بهدوء ركبت السياره غمضت عينها تحاول تمنع دموعها ماتنزل
طولت وهي مغمضه حست بالسياره توقف فتحت عينها جت بتنزل انتبهت انها بالمطار
انفتح الباب :ماتبين تودعين راكان قبل مايسافر
دانا:ها راكان مسافرر؟
مارد عليها ولف ودخل جوا
لحقته وشافت ميساء وراكان
دانا بصوتها المبحوح:ماقلتيلي انك بتسافري
ميساء ببتسامه:جت فجاءه كذا
دانا بكت
ميساء:ياقلبي لاتبكين مارح نطوول
دانا وهي تبكي:حتوحشيني
راكان:كل ذا وداع لميساء وانا ماتبي تودعيني
دانا بكت اكثر لما شافت راكان:لالاتتاخر علينا
راكان رق قلبه:انتبهي على نفسك اوك
دانا :وانتم بعد
راكان:باسها :نشوفك بالسلامه
دانا سكتت بعدو عنهم وصارت تبكي بصوت خفيف
رائد:خلصتي يالله خلينا نمشى
دانا لفت بترجع
مسكها من ايدها:من هنا الطريق
دانا سحبت يدها:لا من هنا المخرج
رائد:ومن قالك اننا خارجين
دانا :اجل على وين
رائد ابتسم وسحبها
انصدمت يوم شافت انهم جوازاتهم خافت :ابي ارجع
رائد:شفيك
دانا خافت منه :رجعني مابي اسافر
مسكها من اكتافها :ماتبين تسافري شهر عسل
فتحت عيونها:هاا؟
رائد ابتسم:شفيك مصدومه
دانا:بس انت
رائد قاطعها:انتي غلطتي وانا غلطت وبعدين انتي مجنونه كيف فكرتي اني ممكن اتركك انا و قلت لك اني بدووونك مقدر اعيش
دانا ابتسمت
رائد ضربها بخفيف:شفتي انك غبيه انا في مكانك كنت بقول ياكذاااب انت ماتقددر على بعااادي انا ماصدقت اخذك اتركك بسهوله كذا
دانا بكت وماحست بنفسها الا وحضنته بقوه
رائد انحرج قدام الناس وخرها :يابنت مو هنااا قدام الناس
دانا وسط دموعها :احبــــــــــــــــــــــــــــك
ابتسم مسك ايدها وسحبها :يالله تاخرنا عالطياره
دانا سحبت يدها:قولي طيب وانا بعد احبك
رائد بنظرات حب:انا مو احبك انا اموووت فيك
ضحكت بفرح وشبكت ايدها بيدها:يالله نبدا حيا جديده

وبعد 4 سنين

ماجد ورنا كملو حياتهم بعد ماتبنو لهم طفلين وصارو يحبوهم وياخافون عليهم

وساره وياسر رزان اللي 6 سنين وفارس وفراس توائم سنتين
ياسر دخل سمع صوت تكسير التفت لمصدر الصوت وكان من مكتبه
اول مادخل دخلت ساره بعده ضحكت من قلبها على شكل ياسر اللي الدخان طالع من راسه من العصبيه ووجه محمر
كانت رزان جالسه على كرسي مكتبه وفراس وفارس اولاده التوائم جالسين عالطاوله وكسرو كل شي
ساره :هدي هدي ماصار شي
ياسر غصب عنه ابتسم لما شاف ابتسامتهم :مالي عذر منهم شسوي طالعين على خوالهم
دقته :فديتهم وش زينهم
قرب منهم وحضنهم :ماقول الا الله لايحرمنا منهم
ساره حضنته من وراه :ولا يحرمنا منك
...


رد مع اقتباس
  #56  
قديم April 7, 2015, 02:26 PM
 
رد: رواية حب الشباب و عبط البنات للكاتبة مدلعة بس جنان


اما نواف وطلال
صارت نوف واخيرا حامل وفي شهرها التاسع
دخل طلال البيت وهو حامل اكياس
شاف امه ونوف جالسين
نوف اول ماشافته :هلا بطلوولتي
طلال ابتسم وجلس جنبها :هلا بحبيبتي شلونك
نوف :بخير بس مشتهيه
طلال رفع الاكياس :جبت لك كل الللي تشتهينه يعني تعرفي لو تصحيني اخر الليل مدري وش بيصير فيك
برطمت :شفتي ياخالتي هاذه وهو خلاص ولده قريب بينزل يسوي فيني كذاا
ابتسمت ام طلال :طلال خلاص هانت راح الكثير وبقى القليل
طلال :الله يبشرنا بهالليله وارتاح
نوف :اذا على كذا مابيه ينزل خل اعيش الدلع
ام طلال :تدلعي تدلعي اول حفيد مابيردون لك طلب ترا بعدين بتندمين عاللي تضيعينه
نوف :هع ايه والله يبيلي اقول طلووولتي ابي كرسبي كريم
طلال وقف :اقول عنه بس بروح ابدل ملابسي وارتاح وقام وتوجه للدرج
صرخت :طلووول الحق علـــــــي
نزل بسرعه وهو خايف توجه لهم
مدت له يدها : نسيت تطلعني معك
مسك مخده بيرميها فيها بس تراجع وعض على اسنانه
نوف :هههههههههههههههههههااااي محد قلك تحقرني وتروح
وقامت ومسكت ايده وتسندت عليه لانها صارت مره تتعب من ابسط جهد


ميساء وراكان وولدهم ريان 3 سنين
كان جالس وفي حضنه ريان ولده
راكان :قولي انت من تحب اكثر بابا ولا ماما وطالع في ميساء اللي كانت جايه ومعها عصير
ريان شاف نظرات ميساء خاف : احب ماما وبابا
راكان :عادي اعترف لاتخاف من امك ..ورفع له شيبس <<رشوه
ريان :انا احبك اكثررر
ميساء عفست حواجبها :افا تحب بابا اكثر
ريان :ايه هو يجيب لي شيبس وانتي ماتجيبي لي
ميساء :اوك خلاص انا احب بابا اكثر منك انت ماحبك
ريان :انا احب بابا اكثر
راكان جالس ومستمتع وعاجبه الوضع
ريان برطم :مالي انا احبه اكثر
ميساء :قد ايه تحبه
ريان وخر يدينه وياشر بحجم كبير :قد كذااا
ميساء واشرت زيه بيدينها: وانا قد كذاااا
راكان دخل يدينه بين خصرهم ثنينهم وضمهم لصدره :وانا احبكم اكثر منكم
ضحكو وكملو جلستهم

ونواف وليان
كانو ثنينهم وحيدين ولعدم وجود حس طفولي ببيتهم
انقلبو
ليان وهي تضغط على يد السوني بقوه ومن كثر حماسها تلف مع السياره وترجع ورا وانواع الصراخ
نواف ماسك اليد الثانيه عاض على شفته :اعصااابك بتكسرررينه
ليان بدون ماتطالع فيه:اكسره المهم افووز عليك
نواف كان قريب من الفوز بس ليان تقدمت وعشان لايخسر مسك المخده وضربها في وجه ليان على خفيف
ليان طاحت وصرخت :نوووووووااااااف
نواف صرخ :وووووووووووووووااااااااااااااااووو فززززززززززززززت وااااااااااك واااااااااك يالخسرااانه
ليان عصبت :ياغشااااااش
نواف يرفع حوجبه بطريقه استفزازه :التحدي تحدي ماللي دخللللللل
ليان تربعت وشبكت يدينها وعطته ظهره:مالي دخل انت غشاااش ماعتبره فوز
نواف طوقها من خلفها وحط خده بخدها:قولي انه عذر عشان ماتنفذي التحدي
ليان :والله انت غشاش
عض خدها بقوه لين صرخت:هاذي جزات اللي ماينفذ التحدي
فركت خدها ومسكت المخده وضربته بقوه :وهاذي جزات الغشاش
ونواف هرب وهو يضحك وصارت تلحقه واصوات ضحكهم ماليه المكان


وزياد ومنار وبينتهم ميار 4 سنين
كان نايم ومرهق
حس باثنين على راسه ويهزونه بقوه فتح عينه بكسل :وش فيه بعد
منار بخوف :حبيبي قوم الحق حرامي في البيت
ميار وهي بصوت خايف اكثر :بابا قووم حرامي بيخطفناااا
زياد تنهد وسحب ميار لحضنه ونوم منار جنبه :شاريكم تناموون
منار وخرت نفسها عنه :زيوودي حبيبي كيف بيجيك نوووم وحرامي ببيتنا
زياد كان حده مرهق :يامنار لاتخافين يتهياء لك هاذي ثاني مره تسويننها ومايطلع شي
منار برطمت بدلع:يعني يمكن يكون هالمره جد اخاف يخطفنا انا وبنتك وبعدين قلي اش بتسوي بدونا
زياد مسوي انه مو مهتم: عادي مابسوي شي بجيب غيرك
ضربته على صدره : على قلبك بتجلس يالله قوم
قام ومنار تشبكت بيده ومييار ماسكته من يده الثاني
زياد:ياليل عالمدلعين اتركوني امشي براحتي
ميار:لالا بابا الحرامي بيخطفك
ابتسم على عقلها ونزلو لتحت:شفتم مافي حرامي
منار اشرت على غرفه:حنا سمعنا الصوت من هنا
تقدم ومنار تركته واخذت ميار منه
فتح الغرفه كانت ظلمه تقدم خطوه اشتغلت الانوار
منار وميار :هااابي بيرررث داي تو يوووووو
زياد لف وعلامات التعجب على راسه
ميار قربت ومعها هديه ورفعت راسها له :بابا انزل سويا
نزل لمستواها باست خده :كل سنه وانتا تيب ومدت الهديه..وابتسمت ببرائه وهي تطالع لامها كنها تقوله كذا صح
منار ابتسمت لها تايدها باللي عملته
زياد غصب عنه ابتسم وحضنها:وانتي طيبه يا روح بابا
قربت منه منار وعملت نفس حركه بنتها :كل سنه وانتا طيب يا احلى زوج في هالدنيا
ابتسم لها :وانتي طيبه يااقلبي
ميار :ها بابا اس رايك بالسوبرايز حقنا
زياد:انا مدري كيف مالاحظتكم متكشخين ووش زينكم وكل ذا عشان حرامي
منار:هههههه وذا اللي كنا نبيه
حمل ميار وقرب منار :الله لايحرمني منكم
منار :ولايحرمنا منك
ميار :يالله بابا خلينا نقطع التورته
ضحكو عليها وكملو حفلتهم ثلاثتهم

اما مشعل وجولي انتقلو للعيش للابد في لندن بسبب دراسه جولي
وطبعا كانو عايشين حياتهم ومره مايفكرو يجيبو عيال

كانت جالسه بالكوفي وتقرا كتاب
قربت لها الويتر :مس جولي ؟
جولي :يب اتز مي
مدت لها بوكيه ورد:ذيس فلورس فور يو
استغربت :ثانكس
شافت الورد وقرت البطاقه:
لــا خ‘ــــــز نفسس أتنفسهـ..:
مكتوب عليها :
I need you
you need me??
استغربت من منو ..؟؟؟
التفتت حولها تبي تعرف
انتبهت لمشعل داخل بس واضح من ملامحه انه مو منه
مشعل :انتي هنا وانا ادور عليك
جولي :وكيف عرفت اني هنا
مشعل سحب له كرسي :اعرف مكانك المفضل ..والتفت للورد :من منو ذي
جولي :ها اي دونت نوو
مشعل وتغيرت ملامحه:ماتدرين من منوو؟؟
جولي :كني ملاحظه انك تضايقت؟؟
مشعل : مو من حقي اتضايق ولا شنو
جولي :بس انا مالي دخل قلت لك ماعرفه
رفع حاجبه وجلس فتره عينه بعينه كنه يذكرها بشي
جولي التفتت للورد وشافته ورد ابيض فكرت لو هي من شخص معجب كان جاب احمر يعني هالورد هو وسكتت رفعت عينها لمشعل
مشعل كنه قرا افكارها:ومن يدري يعرف انك تحبي الورد الابيض
خجلت من نفسها وسكتت
مسك يدينها :شفتي ذا اختبار ابين لك انو مو من اي شي لازم تغاري وتزعلي وانا مارسلت هالورد الا عشان اعطيك درس
جولي برطمت:بس انت دايم تكلمك
مشعل:جولي حبيبتي لازم اختلط مع الجنسين هنا مقدر امشي اموري غير كذا مو عشان تكلمت مع وحده معناه فيه شي بينا
جولي دمعت عينها :شسوي اغار عليك منهم
مشعل ابتسم :حبيبتي انتي حلوه الغيره بس لازم الثقه بينا صح؟
جولي :صح
ضمها في حضنه:الله لايجيب الزعل بينا مره ثااني
جولي خجلت من نفسها ومن غيرتها اللي بتقتلها :تتاكد اني ماسوي كذا الا لاني احبك
ابتسم :يالله حبيبتي خلينا نتغذى في مكان حلو
جولي ايدته ومشو وحياتهم على هالموال بين حب وغيره جولي وحب وصبر مشعل على هالغيره


وفي مكان مو بعيد عنهم
مد ايده :كابتشينوو؟؟
التفتت له استغربت وجوده وابتسمت:افكورس واخذته منه
سامي :مااتلاحظي انك متعبه نفسك ريحي ترا الشغل مايخلص
ريماس :يعني عشان كذا اقترحت اننا نتقابل هنا ..والتفتت للبحرر
سامي :ليه كان في بالك شي ثاني ..وابتسم
ريماس :ايون قلت بتغديني في معطعم محترم وبتقولي كيف سفرتك وطبعا طبعا راح تعطيني هديتي يعني مو معقول تسافر لك خمسه ايام وتجي فااضي
ضحك :افا عليك انا اقدر انساك اصلا صرت احس انه مهي بهديه لاني مغصوب عليها
ريماس بنظرات:اعوذ بالله بتتمنن علي خلاص اذا ماكانت هديه من مشاعرك الخاصه مابيها
ابتسم ووقف:فديت ابو المشاعر انت اقول عن الهذره وقومي نتغدا ترا ميت جوووع
ريماس ببرائه :والهديه ؟؟
سامي :انتي مصلحجيه محد قلك ؟؟
ريمااس :خخخخخخخخ اوه كثيييير سمعتها
سامي :من قلك
ريماس :ههههههههههااي انت
سامي تنهد على هالمجنونه دايم تطلع له بطلعات مجنوونه وتغير بسببها
وهاذي حياتهم سامي وريماس صارو اصدقاء مثل قبل وهالفتره غيرت نظره سامي لها وصار يعشقها بجنون كم مره حاول سامي يطلبها للزواج بس هي كانت رافصضه هالفكره بالمرره وهي تشوف انه ده حياتهم بعيدين عن بعض وقريبين في نفس الوقت احسسسن بكثير
بس ساامي للحين ماستسلم

التفتت للمطعم كانو طالبين مكان خاااص وكان المكاان راااقي جدا
ريماس التفتت لسامي وكانت نظراته مؤؤثره بالمرره
ريماس :حتغديني هنا؟؟
سامي :اش ماعجبك المكان ؟؟
ريماس قربت بتجلس :اكيد بيعجبني ودي يبالها شك
كان سامي اسرع وسحب الكررسي :تفضلي ياسنيووره
ابتسمت :ياعيني عاللي مسووي روووومنسي مقدرر انا اللي يشوفنا يقول حبايب
سامي بمزح :وانا عشان كذا اخترت هالمكان عشان محد يشك
ريماس ضحكت وجلست بهدوء
وكان الطلب جاهز وسامي كان يعرف وش تحب كان مجهزز كل شي وتغدووء بهدووء ريماس كانت متوتره ماتدري ليه من هالهدووء
اخذت منديل ومسحت فمها
سامي :شبعتي
ريماس :ايه الحمدالله
سامي ترك اللي بيده :ها تبين تشوفين هديتك ؟؟
ريماس ابتسمت ابتسامه عريضه وقلك متفاجئه:هديه ليا انا تعبت نفسك والله
سامي ابتسم:ولا تعب ولا شي
سكتو شوي
ريماس رجعت لطبيعتها:اشوفك مطول ماودك تديني هيا
سامي ضحك من قلبه :الله يرجك طب غمضي عيونك
رفعت حاجب :اغمض عيوني ؟؟
سامي هز راسه بالايجاب
انصاغت لكلامه وغمضت عينها:اهو غمضنا وش هي ؟؟
سامي :افتحي
فتحت عيونها وكان قدامها علبه صغيره مفتوحه وكان خااتم اتفاجئت منه اول مره يجيب خاتم في العاده يفتحه معها ويعرف ردها بس هالمره غير
رفعت لها بصدمه
سامي :انتم يالبنات تتاثرو بهالحركات قلت مالي الا كذا يمكن
قاطعته بصرامه :بس انت عارف جوابي يعني ماكان له داعي
سامي بجديه:ريماس كافي 4 سنين وانا منتظرك مامليتي
ريماس قفلت العلبه وبالمعنى انه طلبك مرفووض
بس سامي بسرعه فتحها ثاني :اطلبك للمره المليووون ريماس انا احبببك تكفيين واافقي
قامت وخرجت برا المطعم
تنهد واخذ العلبه ومشي وراها بهدوء لين اختفت عن نظره

دور عليها في كل مكان ماحصلها تضايق مرره وراح لاكثر مكان لاتضايق يروحه
وكان على الجسر ويطالع في النهر
انصدم لما شاف ريماس هناك
توجه لها وكانت نظراته تحكي عن مية سؤال
التفتت له:تعودت يوم تتضايق انت اجي لهنا والقااك
رفع حاجبه مستغرب
ريماس :لاشعوريا جيت هنا صحيح انا اللي هالمره متضايقه بس مدري وش اللي جبرني اجي لهنااا
سامي :وكل ذا وماتبيني
ريماس دمعت عيونها
ولااول مره يمسك ايدها سحبها ولبسها خاتمها:انتي تحبيني وانا احبك يكفي عناااااااااااااد
ريماس ولا اول مره تتجراء معه حضنته بقوه
انصدم عمره ماتجرا يقرب منها او حتى يمسك ايدها بس هالمره حضنته وقف مكانه وماتحرك
ريماس :احبـــــــــــــك والله احبك تكفى لالاتتركني
مسح على شعرها:مستحيل انا معك العمر كله


واخيرا ابطالنــااا
دانا ورائد
بالنسبه لدانا رائد كان متغير مرره معها صاير شديدمررره
كان اليوم حدث مهم بالنسبه لدانا
كانت جالسه عالطاوله وقت الفطور وتشرب كابتشينو بتكشيره
ومعها بنتين توائم جنى وجنات كانو مرره ناضجات رغم صغر سنهم
جنى :ماما ليش زعلانه
جنات :من يوم وقمتي حتى الفطور مو زي كل يوم
دانا تتكلم معهم كنهم في سنها :تدرون اليوم وش
جنى وجنات :اليوم خميس
دانا :لالالا ما اقصد تدرون في هاليوم قبل خمسس سنين كان اليوم اللي تزوجتت فيه ابوكم
جنى وجنات مافهمو بالضبط بس يمشون:اها
جنات:طيب ليه زعلانه
دانا:لانه كان اكره يوم بالنسبه لي ورغم كذا ودي احتفل فيه اليوم شعور متناقض صح؟؟
جنى وجنات :صح
دانا :والله انكم مفهيين ومنتم فاهمين شي انا ليش اكلمكم من الاساس
جنات :طب ليه ماتعملي حفله ونحتفل كلنا
دانا:بس انتم مابيكم
جنى برطمت :وليه؟؟
دانا :لانكم ماكنتم فيه وقتها ليش تحتفلو فيه معانا
جنات بذكاء:بس لما كنا نحتفل بعيد ميلادك كنا نسوي حفله كلنا
جنى :واحنا ماكنا فيه يوم ولدتي
دانا ضحكت من قلبها:لالا بس هالمره غيير
جنى وجنات برطموو :مالي مالي نبا نكون معاكم
دانا :طب قولولي شسوي
جنى :نشتري ايس كريم وكيك من باسكن ونكتب مبروووك
جنات :انتي كله اسكريم اسكريم تتوحمي عليه انتي
دانا طيرت عيونها:انتي من علمك الكلمه دي
جنات :من جنى
الفتت لجنى بنظرات
جنى :لالا مو انا تقصد خالتي جنى
دانا نست السالفه الاولى :وانتي ليه ماتقوليلها خالتي جنى
جنات كشرت معناه انه ماتبي
جنى :اصلا هي تعصب مننا لو نادينها كذاا
دانا :اهاا
:تفطرو من دووني؟
كلهم التفتو للباب :وعليكم السلام
ابتسم رائد هو كان دايم يسويها مع البنات على ليان بس هالمره سووها فيه سحب كرسي وجلس
دانا ابتسمت على شكله طالع يجنن بشعره المبعثر وملامحه الواضح عليها النوم :صباح الخيرر
رائد بدون مايطالع فيها:صباح النورر
دانا تنهدت هاده اسلوبه من 4 سنين بس هي مستحمله
رائد رفع حاجب:الحين ذا تسمونه فطوور
جنى :انت تاخرت وخلصناه عليك
قرص خدها:وليه ماصحيتونيي
جنات:اليوم خميس
رائد:واذا اليوم خميس؟؟
جنى وجنات مع بعض اشرو بيدينهم عنداثنهم ورفعو السبابه :ماما تقول بعدين تصير كذا لو صحيناك ((بمعنى انه بيطلع لك قرون لو صحيناه ))
رائد التفت لدانا بنظرات
دانا ببرائه:وذي الحقيقه انا ماعلمتهم شي
تنهد وقرب جنى وجنات لحضنه:وش رايكم نطلع اليوم ؟؟
جنى لاشعوريا :لالا اليوم ماما بتسوو...
قاطعتها بنظرات تهديد :جنوو كملي فطوورك
رائد التفت باستغراب بس سكت ماعلق
خلصو فطورهم وجهزت البنات ولبستهم تيشرت ازرق سااده وجنز اسود ورتبتهم وخلتهم اخر شياكه
وابتسمت وهي تطالع اشكالهم تشوف نفسها فيهم ابتسمت ابتسامه رضى
وتركتهم وراحت لغرفتها
طلع لغرفته بياخذ شور فتحت الدولاب طلعت ملابسه واختارت له جينز اسود وتيشرت ساده من لاكوستا لونه ازرق فاتح شوي
وحزامه والشوز وعطرتها وكل شي خلت كل شي متناسق وجلست بالسرير تنتظره
خرج من الحمام وهو لاف المنشفه على خصره ومنشفه ثانيه ينشف بيها شعره استغرب كانت جلستها الهاديه مثيره للشك
بس ماعلق شاف ملابسه جاهزه قرب ومسك التيشرت لف وجه بسرعه
دانا بسرعه غيرت نظراتها
رائد:شفيك تطالعيني كذاا
دانا بهدوء :ولا شي سلامتك
واضح من ملامحه انه تنرفز
دانا :شفيك تتنرفز بسهوله ترا ماسوينا شي؟؟؟
ببرود بدون مايطالع فيها :عيشي اللي عشته
رفعت حاجب وواضح انها انقهرت :ماتلاحظ انك مكثر من هالكلمه ابى افهم وش اللي عشته عشان اعيشه انا
ولفت جسمها للجهه الثانيه بعصبيه بس ماحلت منه الا انه لبس ملابسه وطلع من الغرفه تنرفززت مرررررره
ومسكت دموعها

خرج التفت لجنى وجنات ابتسم:ووش الحركات اليوم مطقيمين كلنا
جنى وجنات:ايوه ايوه لابسين زي بعض ..وصارو ينطو بحماس
خرجت دانا من الغرفه وكانت لابسه مثلهم تيشرت من لاكوستا ونفس تيشرت رائد وجنز اسود مثلهم وفاتحه شعرها ولابسه طوق ازرق وعليه ورده سوده كبيره وعامله قلوس وردي وبلشر وكحل ازرق ابرز جمال عيونها وكان شكلها ياخذ العقل ابتسمت ابتسامه تجنن بانت غمازتها فيه :ناقصنا صورره بس صح
رائد كان مبهور على شكلها الناعم بس ماعلق :يالله ياحلوين شرايكم نروح لبيت جدكم
جنى وجنات نطو:ايه نبي نرووح لجدو اشتقنا له
رائد مسك ايدهم :يالله مشينا ..والتفت لدانا:بتجي معنا
دانا جلست وبصوت مبحوح :روحو انتم
وطلع برا البيت وركبو سياره
رائد التفت لهم :شرايكم نروح مكان ثااني
جنى وجنات كانو مبرطمين :بابا ليه انت كذا
رائد ابتسم:افا انا وش سويت
جنات:زعلت ماما
رائد:انا ؟؟
جنى :ايه كانت تبا تسووي حفله كبيره عسان اليوم انتم تزوجتو فيه
رائد ابتسم:هي قالت لكم
جنات:وقالت ماتبينا عشان احنا ماكنا فيه بس هيا ليه تعمل معاك حفله مو انت يوم ولدت هي ماكانت فيه
رائد ضحك من قلبه على تفكيرهم الكبير رغم صغر سنهم:طيب يالله الحين بنروح عند جدو تجلسون الليله عندهم بيطلعوكم ويجيبون لكم العاب
جنى وجنات:والله
رائد :ايه بس انتم خليكم هاديين خلاص
جنى وجنات:من عنونا
رائد ابتسم :يسلملي عنوونكم


وعند دانا كانت جالسه بغرفتها وحاضنه مخدتها:انا خلاص مليت من الحاله دي مستحمله الوضع ذاا من 4 سنين صحيح ساعات احس انه يموت بالارض اللي امشي فيها وساعات احس اني اكره انسانه بالنسبه له وساعات يكون جداا بارد لا والله انه مو ساعات الا داايم كذاا تعبت وانا ارضيه
فتحت جوالها ورسلت مسج لرائد:
اكرهك واحبك ..وابيك ولا ابيك
لخبطت فكرري ماعرفت الحقيقه
ماتوقعت اعشقك في يوم واغليك
لين حبي اشعل في قلبي حرريقه
راضي بتعبك
ماطيق غيرك ولا حتى دقيقه
يفز قلبي لاجابو طاريك
الحقيقه تراني مبتلي فيك
مثل ظامي يحتري من يبل
...(ريــــــــــــــــــقه
اعشقك..

تــــــــــم الآـآـآـآرســـــــــــــــــــــــــآل....
قفلت جوالها وهي تسمع اصوات غريبه بالبيت
فتحت باب الغرفه انتبهت انه انوار البيت مقفله كلها خافت قربت من الدرج شافت ظل شخص فز قلبها من الرعب
وسمعت صوت اشياء تتحرك ماتت من الرعب تجمعت الدموع بعينها وراحت لغرفتها وقفلت الباب بسرعه
دورت عالجوال :وينه اختفى ذاا افففف توه كان معي
وقفت لما سمعت صوت شي قوي وواضح انه في شي طاح
صارت ترجف اكثر
دورت عالجوال ولخبطت المكان وضربت راسها بيدها:اوووووووه نسيت اني حطيته بجيبي
بسرعه دقت على رائد مارد عليها:الظاهر تضايق من المسج
دقت ثاني وثالث والمره الرابعه رد عليها
ببرود:هلا
دانا بخوف:رائد حبيبي وينك؟؟
رائد:ببيت اهلي ليه؟
دانا:رائد تكفى تعااال ا ناا خاايفه شكله فيه حراميه بالبيت
سمعت صوت ضحك طالع من قلبه
تنرفزت منه :تضحك وانا ميته خووف جد انت انسان وقح
قفلت في وجه وهي ودها تصررخ نست خوفها من قهرها منه
لبست عبايتها وحطت طرحتها على راسها دورت على شي قوي تشيله معها اخذت مزهريه مالها الا هو
خرجت من الغرفه وصار البيت هاادئ مرره
قربت من الدرج شافت ضووء خفيف من بعيد استغربت
نزلت الدرجه الاولى وتراجعت :احسن لي احبس نفسي بغرفتي لين يجي البارد ونعرف وش صاير
جت بترجع سمعت صوت موسيقى هاديه شدتها وقررت انها تنزل وتشوف وش صاير
نزلت بخطوات هاديه وكل مانزل الوء يقرب قربت من المجلس شافت طاوله مربعه وقريبه من الارض مليانه
شموع وورد ومخدات متانثره على الارض وانتبهت انه الاثاث متغير وكانت عباره عن مخدات كثيير متجمعه وبطريقه رووووووعه
ورومنسيه انبهرت بالمكان
حست بيدين على كتفها صرخت
:هههههه فديت الخواف
دانا كنها مو مصدقه:رائد؟؟
رائد:ياعيون رائد
دمعت عيونها وبرطمت
رائد :له له ليه التكشيره ذي
دانا :ليه سوويت فيني كذاا
رائد ابتسم:لاني احبـــــك
دانا:واللي يحب يخوف اللي يحبه كذاا
رائد:وانا وش يضمني انك مستحيل تنزلي لين اخلص كل شي الا هالطريقه
ابتسمت بزعل
مسك اكتفها ولفها لين صارت معطيته ظهرهافصخ عبايتها بهدوء :انسي كل شي وخلينا نعيش هاليله بهدووء
ابتسمت بفرح رمى العبايه وسحب ايدها جلسى على المخدات وجلسهها بحضنه وحضنها بخفيف :انا اسفه
رائد بتسامه:على شنوو؟
دانا:لاني ضنيت فيك وبديت الومك وانا مادري عن نيتك
ابتسم :........
دانا لفت وجها وصار عينها بعينه:بس انت السبب
رائد بنفس ابتسامته الساحره:اوك انا اسف
دانا:طب قولي ليه سويت كذا ليه عيشتني السنين ذي بقسى اخاف اصحى الصبح القاك مثل قبل
رائد وهو يقرب انفه من انفها :انتهينا من الماضي وحنا لينا في يومنا ذاا واعتبريها بدايه جديده
دانا لفت يدينها حول رقبته:يعني مارح تتغير ابد
رائد:ايه بس بشرط
دانا ابتسمت:امرر
رفع لها فستان نااعم قصير لونه وردي يجنن :البسي ذاا
سحبته من ايده وقامت:ساعه واجي
مسك يدها :خليها خمس دقايق
ضحكت وابتسمت بدلع:انتظرني ..وراحت عنه
ابتسم وهو يشوفها رايحه عنه
لام نفسه كيف كان قاسي معها طول هالفتره كل ذا عشان كبريائه يبي يعوض عن الاربعه شهور اللي عاشها معها في بدايه زواجه اللي كانت ثقيله عليه كنها اربعه سنين
يدري انه غلطان بس ذا طبعه اللي يتغلب عليه بس حمد ربه انه الايام انتهت اشتااق يجلس معها ويبين لها هوو شكثر يموووووووت فيها
نزلت له دانا وكانت بقمه اناقتها حمد ربه انه الملاك اللي قدامه تكون له ولوحده بس
قرب منها وحضنها وهمس باذنها

... احبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك يا احلـــــــــــــــــى ماشافت عينـــــــــــــــــــــــــــــــــي ...

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية رواية بعثرت أرواح عاشقة للكاتبة إكراموا Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 31 March 30, 2015 05:47 PM
رواية روان للكاتبة كول 2009 Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 10 March 14, 2015 12:31 PM
ملخص رواية سلالم النهار -رواية للكاتبة فوزية شويس السالم Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 May 8, 2014 10:41 AM
رواية حب شباب وعبط بنات للكاتبة مدلعة SEO الروايات والقصص العربية 0 October 22, 2012 02:16 PM
للتحميل ،، حديث الدموع للكاتبة سعاد حلمي ،، مجمعة قصص قصيرة ،، ساكن أصادي الروايات والقصص العربية 1 August 7, 2012 12:55 AM


الساعة الآن 03:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر