فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > معلومات و صور سيارات

معلومات و صور سيارات صور سيارات , معلومات سيارات , أخبار السيارات , سيارات 2012 , سيارات Mazda Toyota BMW Land Rover Peugeot Lamborghini Honda Hyindyi



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 12, 2008, 01:18 AM
 
Car جاجوار تخاطب المستقبل بطراز ((إكس إف 2009 ))..



جاكوار تخاطب المستقبل بطراز إكس إف 2009



عند إلقاء النظرة الأولى على طراز "إكس إف 2009" ل "جاجوار"، قد نلاحظ وجود تشابه إلى حد ما مع موديل الستينات ل "إكس جيه" وتحديداً موديل 1968، وإن كان ذلك التشابه ينحصر فقط في الشكل الخاص بالشبكة الأمامية للسيارة.

ولذا يمكن القول أن "إكس إف 2009" طراز غير مستوحى من الماضي بل يخاطب المستقبل.

وعند الجلوس أمام عجلة القيادة يلفت انتباهنا وجود مفتاح للتشغيل والإيقاف عند منتصف المقصورة الأمامية، ويبدو ذلك المفتاح من خلال إضاءته الحمراء بمثابة القلب النابض الذي تُعطى من خلاله أوامر التشغيل لمحرك السيارة.

فبمجرد ضغطة بسيطة على ذلك المفتاح السحري نسمع صوتاً خافتاً للمحرك ثم يظهر لنا على الفور في منطقة القلنصوة الوسطى على يمين قائد السيارة قرصاً دواراً لتغيير السرعة والذي يعتبر ابتكاراً جديداً، حيث يعرف باسم "جاجوار درايف سيليكتور".

وقد تمثل تلك الخاصية الجديدة أحد أوجه الاختلافات التي تنفرد بها "إكس إف 2009" عن الطرازات الأخرى من فئة ال "إي كلاس" لمرسيدس والفئة الخامسة "بي إم دبليو".

وإذا كان طراز "إكس جيه 2009" يتماشى مع روح العصر من حيث الشكل والمضمون مع الاحتفاظ بالطبع بالسمات الكلاسيكية ل "جاجوار"، فإن ذلك الطراز سيستهدف من خلال موديل 2009 فئة الثلاثينات والأربعينات العمرية، كما يرى مدير التصميم الخاص ب "جاجوار" أيان كاليوم.

ويعتقد أن نجاح ذلك الطراز سيمثل نقطة حاسمة بالنسبة لمستقبل سيارات "جاجوار".

وأشارت مجلة "موتور ترند" الأمريكية عبر موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت إلى من بين الإمكانات والكماليات التي سيحظى بها طراز "إكس إف 2009"، نظام ملاحة "دي في دي" لقائد السيارة بجانب وجود كاميرا لمراقبة السيارة أثناء التحرك للخلف بهدف المساعدة في عملية الوقوف في الانتظار.

كما يحظى طراز "إكس إف 2009" بوحدة رادار لتمكين قائد السيارة من متابعة السيارات القادمة من الخلف والتي قد يصعب ملاحظتها من خلال المرايا الجانبية.

وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية لطراز "إكس إف 2009" المنتمي لفئة السيدان فسيطرح ذلك الطراز بمحرك 4200 سي سي "في 8". غير أن بعض الأسواق ستستقبل من ذلك الموديل طراز بمحرك أصغر نسبيا 2700 سي سي تربو ثنائي ديزيل أو طراز بمحرك 3000 سي سي.

وبالنسبة للولايات المتحدة سيكون هناك طراز بمحرك "في 8" سعته 4200 سي سي حيث تبلغ قوته 300 حصان وهناك طراز بمحرك يعمل بنظام الحقن فائق الأداء وبنظام تبريد داخلي وتبلغ قوته 4200 حصان.

سيارة «جاكوارxf 2009 » تتحدى المألوف عبر مفاهيم خاصة بها في عالم السيارات، حيث تجمع «XF» بين الشكل وأداء السيارة الرياضية ورقي ورحابة وسلاسة السيارة الصالون الفاخرة، معتبرا أنها تمثل بداية مرحلة جديدة لجاكوار في صناعة السيارات.

و جاكوارXF هي تعبير جريء في لغة التصميم الجديدة التي بدأت تعتمد عليها جاكوار في تصنيعها لسياراتها الجديدة، بل ان قيادتها تتخطى التوقعات بفضل مظهرها الأخاذ والواثق علاوة على ذلك قدراتها المتفوقة وسيطرتها الكاملة على الطريق.

أن السيارة XF ذات الأربعة أبواب تمتلك روعة وسلاسة الكوبيه من حيث الشكل أما من الداخل فتتسع لخمسة ركاب في مقصورة مريحة عصرية الشكل.

و جاكوار «XF 2009 » الجديدة متوافرة بمحرك V6 سعة 3 لترات و محرك V8 سعة 4.2 لتر بالشحن العادي و محرك V8 سعة 4.2 لتر بالشحن المضاعف ويترافق مع جميعها ناقل سرعة أوتوماتيكي سداسي السرعات مع مفاتيح تحكم مثبتة على مقود السيارة عند القيام بالنقل اليدوي للسرعات (Jaguar Sequential ShiftTM) وهي بمختلف الفئات «6 سلندرات و8 سلندرات و 8 سلندرات سوبر تشارج».

أن التفوق الهندسي والحرص على الاعتناء بالتفاصيل يظهرفي مقصورة جاكوار XF التي تحاكي رقي مقصورات أفضل السيارات ضمن فئتها ، سواء استخدام جاكوار للتقنيات الذكية أوالشاشة التي تعمل باللمس فيها إلى مستويات جديدة من الراحة وسهولة الاستعمال .

الجاجوار 2009 XF

الوصف

* الصالون يجسد فلسفة التصميم الجديد لاول مرة فى انتاج أربعة أبواب بسياره رياضيه عائليه ...
* سياره رياضيه تتمتع بأداء عالي ذو محرك V6 ب 3 ليتر .. ب 240 حصان و محرك V8 ب 4.2 ليتر .. ب 300 حصان ,,
* واصدار خاص و محدود من السياره بقوة اطلق عليها اسم 'sv8' ب 420 حصان ,,
* وتتمتع السياره بهيكل من الالمونيوم و المغنيسيوم .. لخفت الوزن ,,
* اما بالنسبه لمعلومات السلامه .. فلم تعلن عنها الشركه حتى الآن ..


الصور
















































اتمنى يعجبكم الموضوع والصور
والأهم تعجبكم السياره
__________________
واحبيباه
كم من الزمان مر على الفراق
واحبيباه
ليت الدمع يجدى لقفول الأشواق
الحنين يعذبنى
والآهات تعاقبنى
على ذنب لم أقترفه تجاه
فماذا أجناه....؟
قلب .... لم يخدع
عين ..... باتت تدمع
عمرا ..... فى حبه اخضع
لا أظن الحب
والإ
فلماذا الفراق ...؟
يامن عشت عمرى لأحظى بهواك
يامن طفت العالم بعقلى فلم أنساك
كيف بربك ...؟
جعلت الدموع تنحدر أنهارا
أسرت قلبى فلم تجدى معه الأعذار
واحبيباه
أشتاق لرؤياك
تحدثنى عينى بلقاك
فمتى اللقاء ......



 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2009, المستقبل, تخاطب, بطراز, جاجوار, إكس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهارات الاتصال تعلَّم كيف تخاطب الآخرين وتؤثِّر فيهم بو راكان علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 40 September 14, 2010 11:43 AM
خاطرة تخاطب القلب درة القلب كلام من القلب للقلب 1 June 24, 2007 10:53 AM


الساعة الآن 06:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر