فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > نبض مواطن

نبض مواطن أخبار و مقالات و عواميد صحف يوميه, صور كاريكاتوريه تحكي واقع الوطن والمواطن

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 18, 2015, 02:12 PM
 
رأسها في الموصل وحراشفها في عواصمكم

رأسها في الموصل وحراشفها في عواصمكم


كاظم فنجان الحمامي

كثيرون لا يعلمون، وربما لا يريدون أن يعلمون أن الظلاميين والتكفيريين هم الذين قرعوا طبول الفتنة الطائفية، وهم الذين أوقدوا نيرانها التي ستحرق الأخضر واليابس، ثم تعصف بعروش العواصم العربية كلها بانفجار بركاني ساحق تتحكم به تل أبيب، لتقلب عاليها سافلها في الوقت الذي تراه مناسباً لتحقيق أهدافها الإستراتيجية في فرض الهيمنة على المنطقة العربية برمتها.
لقد ظهرت الأفعى الداعشية أول مرة بلحيتها الطويلة في الشام، ثم كشرت عن أنيابها في الموصل، وألتف لسانها على مساجد معان والكرك في الأردن. لكن حراشفها ظلت متشبثة في أوكارها الخليجية والمصرية والتونسية والليبية، ثم تحرك ذيلها بحذر شديد في تلك الجحور المظلمة.
ليسأل زعماء العرب أنفسهم عن أوجه الخلاف والاختلاف بين الدواعش وبين أئمة التكفير والتطرف والتعطيل والتسفيه والتفسيق، الذين يقبعون في ضواحي المدن العربية وأريافها، فبصرف النظر عن العناوين الكثيرة المتظاهرة بالتدين الشكلي، تجدهم كلهم على قلب واحد، وعقيدة واحدة، ومنهج واحد.
اسألوهم عن أرائهم في خلافة (أبو بكر البغدادي) ؟. أسألوهم عن موقفهم من الشريعة ؟. اسألوهم عن الحاكمية والحكم بما أنزل الله ؟. اسألوهم عن آرائهم الصريحة في المسيحيين والأقباط والشيعة والأيزيديين ؟. اسألوهم هل يؤمنون بحرية الفكر أم لا ؟. ما رأيهم في حرية العقيدة ؟، وما رأيهم في المرأة ؟. هل يكفِّرون خصومهم على الطريقة الداعشية أم لا ؟، هل يتعارضون مع الدواعش أم لا ؟. ستكتشفون في النهاية أنهم متفقون، وسائرون في النفق التكفيري المظلم الذي ظهرت منه أفاعي الدواعش.
لا فرق أبداً بين الدواعش وبين الذين يتصورون أن الإيمان يتجلى بارتداء الجلبيات القصيرة، وأن الجهاد يتعمق بلبس السراويل الأفغانية، وأن أقوى ملامح الورع والتقوى تتجسد بإظهار زبيبة الجبهة. هؤلاء كلهم دواعش مع سبق الإصرار والتنسيق والتطرف، لكنهم يتحينون الفرص للانقضاض على العروش العربية في المواعيد التي قررتها
، وسيعيثون في الأرض فساداً عن طريق نشر الجريمة المنظمة، وسيتوسعون في صناعة الموت، ويتفانون في تسويق الفوضى إلى البلدان الإسلامية الأخرى، وسينشرون الجهل والتخلف في الأوساط كافة.
لا ريب أن الزعماء العرب يعلمون علم اليقين أنهم يمرون بأسوأ أوقاتهم وأكثرها قلقاً، ويعلمون أن الأفاعي التكفيرية تتكاثر الآن بالانشطار. وترتبط مباشرة بالمحافل الماسونية وبمنظمة
، ومنظمات ، ويتلقون منهم الأرصدة المالية السخية، والدعم اللوجستي والاستخباري. ويعلمون أن ظهور أفعى الدواعش على السطح بات مرهوناً بالتوقيتات الزمنية التي رسمها البريطاني المتصهين (برنارد لويس)، باعتباره أول من حدد مواعيد المباشرة بتنفيذ مشاريع التقسيم والتفتيت والتجزئة.
الطامة الكبرى أن الزعماء العرب على علم مسبق بتحركات الفرنسي المتصهين (
) في ديارهم، فقد شوهد مؤخراً في صفوف الدواعش على الجبهة السورية، لكنه صار يتنقل الآن بين الأوكار الخبيثة التي يقبع فيها أئمة السوء والرذيلة. لم يعبئوا بتحذيرات الفيلسوف الأمريكي ()، التي حذرهم فيها عن مخاطر المخططات الداعشية الصهيونية، فلم ينصتوا لنداءاته المتكررة. خصوصاً بعدما أصبح التطرف أفيون العرب. أما الطامة الأكبر فهي عندما خرج علينا المركز الإعلامي في الأزهر الشريف ببيان عجيب. لأنه يمنح أفعى الدواعش المزيد من التمدد والتمطط.
يقول البيان: (أن علماء الأزهر لا يستطيعون أن يحكموا على مؤمن بالكفر مهما بلغت سيئاته. بل من المقرر في أصول العقيدة الإسلامية أنه لا يخرج العبد من الإيمان إلا بجحد ما أدخله فيه، وهو الشهادة بالوحدانية ونبوة سيدنا محمد صلى عليه وسلم، وأن الذنوب مهما بلغت لا يخرج ارتكابها العبد من الإسلام).
وهكذا أصبحتم على مسافة قريبة جداً من حافات الانهيار، وعليكم أن تتوقعوا ظهور آلاف النسخ من هذه الأفاعي الغادرة، التي تربت في أحضانكم، وترعرعت في دياركم، وحظيت بالرعاية والعناية داخل مؤسساتكم الدينية والأمنية والثقافية والحربية. فالكوارث باتت وشيكة الوقوع. ولات حين مندم.
والله يستر من الجايات.

 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سبب دفن النعامة رأسها فى الرمل؟؟؟؟؟ ميدو70 معلومات ثقافيه عامه 15 February 25, 2010 04:02 PM
كم واحد منا يقبل رأسها..؟؟؟ الياس البوشي المواضيع العامه 6 February 14, 2010 02:27 AM


الساعة الآن 11:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر