فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > النصح و التوعيه

النصح و التوعيه مقالات , إرشادات , نصح , توعيه , فتاوي , احاديث , احكام فقهيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 26, 2015, 02:03 AM
 
الغلو في التكفيييير عند قادة الإخوان المسلمين !!!

بسم الله الرحمن الرحيم
فهذه بعض أقوال قادة الإخوان المسلمين تبين لك حقيقة فكر القوم , وكيف أن مصر الشقيقة ـ طهرها الله منهم ـ تعاني منهم , ومن فكرهم الويلات , فإلى المقصود :
* قال علي العشماوي أحد قادة الإخوان المسلمين كما في " التاريخ السري لجماعة الإخوان المسلمين" (ص94-95): " من أراد أن يلحق بنا فهو مسلم, ومن وقف ضدنا فقد حكم على نفسه بالكفر " اهـ .
* ويقول فتحي يكن: " .. واليوم يشهد العالم أجمع ردة عن الإيمان بالله، وكفراً جماعيًا وعالميًا لم يعرف له مثل من قبل " اهـ ( كيف ندعو إلى الإسلام(ص112)) .
* ويقول علي العشماوي: ".. جاءني أحد الإخوان وقال لي إنه سوف يرفض أكل ذبيحة المسلمين الموجودة حاليا، فذهبت إلى سيد قطب وسألته عن ذلك، فقال: دعهم يأكلوها ويعتبرونها ذبيحة أهل الكتاب، فعلى الأقل المسلمون اليوم هم أهل كتاب !! " اهـ . ( التاريخ السري للإخوان المسلمون(ص80)) .
* وقال فريد عبدالخالق أحد قادة الإخوان: " إن نشأة فكرة التكفير بدأت بين بعض شباب الإخوان في سجن القناطر في أواخر الخمسينات و بداية الستينات و أنهم تأثروا بفكر سيد قطب و كتاباته وأخذوا منها أن المجتمع في جاهلية و أنه قد كفر حكَّامه الذين تنكروا لحاكمية الله بعدم الحكم بما أنزل الله ومحكوميهم إذا رضوا بذلك " اهـ . (الإخوان المسلمون في ميزان الحق(ص115)) .
* ويقول ـ أيضا ـ في نفس الكتاب (ص 118) :
"إن أصحاب هذا الفكر وإن تعددت جماعاتهم، يعتقدون بكفر المجتمعات الإسلامية القائمة، وجاهليتها جاهلية الكفار، قبل أن يدخلوا في الإسلام في عهد الرسول، ورتبوا الأحكام الشرعية بالنسبة لهم على هذا الأساس، وحددوا علاقاتهم مع أفراد هذه المجتمعات طبقاً لذلك، وقد حكموا بكفر المجتمع لأنه لا يطبق شرع الله، ولا يلتزم بأوامره ونواهيه، ومنهم من قال بعدم كفر مخالفيهم ظاهرياً، وقالوا بنظرية (المفاصلة الشعورية)، فأجاز هذا الفريق الصلاة خلف الإمام الذي يؤم المصلين المسلمين في سجونهم ومتابعته في الحركات دون النية، وقالوا بعدم تكفير زوجاتهم، وأجَّلوا كفرهم على أساس نظرية (مرحلية الأحكام)، وأنهم في عصر الاستضعاف – أي: العهد المكي – بأحكامه التي نزلت إبانه، فلا تحرم المشركات ولا الذبائح ولا تجب صلاة الجمعة ولا العيدين ولا يجوز الجهاد، ويكفرون من لم يؤمن بفكرهم، وأخذوا ببعض أساليب الباطنية في (التقية)، ألا يذكروا أسرار معتقداتهم لغيرهم، ويظهرونها لخواصهم وأتباع فكرهم، وذلك عندهم ضرورة حركية. وطائفة تمسكت بالمفاصلة الصريحة، وكفَّرت مخالفيهم ومن كان معهم، ومنهم جماعة الإخوان المسلمين، ومرشدهم، وآباؤهم، وأمهاتهم، وزوجاتهم، وهم جماعة (التكفير والهجرة)، الذين يسمون أنفسهم (جماعة المؤمنين)". اهـ .
* القرضاوي يشهد على سيد قطب بتكفيره للمجتمعات الإسلامية :
* قال القرضاوي :" في هذه المرحلة ظهرت كتب سيد قطب، التي تمثل المرحلة الأخيرة من تفكيره، والتي تنضح بتكفير المجتمع، وتأجيل الدعوة إلى النظام الإسلامي بفكرة تجديد الفقه وتطويره، وإحياء الاجتهاد، وتدعو إلى العزلة الشعورية عن المجتمع، وقطع العلاقة مع الآخرين، وإعلان الجهاد الهجومي على الناس كافة، والإزراء بدعاة التسامح والمرونة، ورميهم بالسذاجة والهزيمة النفسية أمام الحضارة الغربية، ويتجلى ذلك أوضح ما يكون في تفسير( في ظلال القرآن ) في طبعته الثانية، وفي(معالم في الطريق) ومعظمه مقتبس من الظلال، وفي(الإسلام ومشكلات الحضارة) وغيرها، وهذه الكتب كان لها فضلها وتأثيرها الإيجابي الكبير, كما كان لها تأثيرها السلبي " اهـ . (أولويات الحركة الإسلامية(ص110)) .

أقول : هذه الكلمات الصادرة عن هؤلاء كلها من كتبهم , حتى لا يقول قائل أننا نفتري عليهم ...
وبهذا يتضح لكل منصف أن الإخوان المفسدين جرثومة فوق الأرض , ومن تتبع أحوالهم في مصر الآن عرف أكثر وأكثر حقيقتهم , وأنهم يكفرون كل من لم يكن معهم ....
وبهذا يتضح كذلك انني أنا ـ عبدالله الصحراوي الجزائري ـ قد حكمت على نفسي بالكفر لأنني وقفت ضد الإخوان المفسدين , طبعا هذا على فكر علي العشماوي المنحرف !!!!!
ويظهر للقارئ الكريم أن المملكة السعودية بتصنيفها لهذه الفرقة في قائمة الإرهابيين كانت على حق 100/100 , والله المستعان .
تنبيه :
هذه المصادر منقولة , وليست من بحثي .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة إلى منتظم في جماعة الإخوان المسلمين - علي الرازحي pdf عبد الرحمن النجدي كتب اسلاميه 2 January 26, 2015 02:13 AM
لأول مرة : سر الجماعة (جماعة الإخوان المسلمين) ، علي الوصيفي pdf عبد الرحمن النجدي كتب اسلاميه 2 January 26, 2015 02:04 AM
أحد قادة الإخوان المسلمين السابقين في مصر يكشف عن علاقة الإخوان مع النظام الساق eyouba ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 October 11, 2012 04:46 PM
تحميل كتاب حرمة الغلو في الدين وتكفير المسلمين وردة الثلج كتب الدراسات الأدبية والنقدية 1 June 14, 2012 08:03 PM
واشنطن لن تعارض وصول الإخوان المسلمين للسلطة في مصر eyouba ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 July 8, 2011 08:36 PM


الساعة الآن 09:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر