فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة الإسلامية > اناشيد و صوتيات الإسلامية

اناشيد و صوتيات الإسلامية اناشيد , محاضرات , تلاوات و قراءات المشائخ

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 21, 2015, 07:13 PM
 
Icon2 كن مصليا و لا تكن تاركا للصلاة - حلقة مميزة للشيخ محمد يعقوب و محمد حسان video+mp3







" كن مصليا و لا تكن تاركا للصلاة " الحلقة المميزة من برنامج " كـن أو لا تكــن " لفضيلة الشيخ محمد يعقوب في لقاء مع الشيخ محمد حسان .
قمت بتوفير حلقة مرئية بجودة عالية ، بالإضافة إلى حلقة سمعية MP3 بجودة عالية للذين يحبذون الأقراص السمعية .
موضوع الحلقة كما هو موضح عن "الصلاة" عماد الدين و خاصة ما نراه من ترك الصلاة للأسف من الكثيرين من أمة محمد صلى الله عليه و سلم .
في الحلقة تم توضيح الصلاة من حيث وجوبها و فضلها الكبير و إثم تركها و ما يترتب عنه في حياة المسلم ، فقام الشيخ محمد يعقوب بطرح الأسئلة و تكفل الشيخ محمد حسان بالرد بالطريقة السلفية و بالاستدلال بما جاء في كتاب الله و سنة نبيه صلى الله عليه و سلم .
و ذكر الشخ محمد حسان حديث نبوي يزعزع القلب حول تارك الصلاة لما جاء هذا الحديث رواه مسلم في الصحيح، عن جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنه عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة " .
و ذكر الشيخ حسان أيضا الحديث النبوي حول فضل الصلاوات الخمس في التخفيف عن المسلم فعن ‏‏أبي هريرة ‏رضي الله عنه ‏أنه سمع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول : " أرأيتم لو أن نهراً بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمساً، هل يُبْقي من درنه شيئاً»، وفي رواية عند مسلم «هل يبقى من درنه شيء؟ قالوا: لا يبقي من درنه شيئاً قال: كذلك الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا "
كما ختم الشيخ محمد يعقوب الحلقة بحديث نبوي رائع جدا حول أداء الصلاة في المساجد و فضلها عند الله عز و جل فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " ما توطن رجل مسلم المساجد للصلاة والذكر؛ إلا تبشبش الله له كما يتبشبش أهل الغائب بغائبهم إذا قدم عليهم " .

ملاحظة هامة :

1- Wondershare : البرنامج الرائع لمشاهدة الحلقة دون أي مشكل - حمله هنا -

2 - AIMP3 : البرنامج الرائع لقراءة الحلقة الصوتية دون أي مشكل - حمله هنا -

3 - Power Iso : البرنامج الرائع لنسخ و حرق الحلقة الصوتية على CD أو DVD للاستماع إليها و أنت في سيارتك أو ماشيا - حمله هنا -







كــن مصليــا و لا تكــن تاركــا للصــلاة





 

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد صلى الله عليه وسلم للشيخ محمد حسان اميره بنقابي النصح و التوعيه 0 October 7, 2012 04:20 AM


الساعة الآن 09:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر