فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 17, 2014, 05:39 PM
 
نصائح للزوج و للزوجين لحياة زوجية سعيدة

نصائح للزوج و للزوجين لحياة زوجية سعيدة


السعادة الزوجية تعني أن تحتفظي بوهج و بتألق العروس الجديدة بعد مرور عشرين سنة على الزواج! هل لا زلت تحتفظين بهذا التألق؟ إذا لم يكن كذلك، يمكن لهذه النصائح الإثنى عشر لحياة زوجية سعيدة أن تساعدك على إعادة بريق الحياة الزوجية السعيدة إلى حياتك.

السعادة الزوجية:

النصيحة الأولى لحياة زوجية سعيدة:
توفير الوقت


وفري الوقت لزوجك. خصصي وقتا من وقتك للاستماع لزوجك، و للحديث معه. أو مجرد أن تقضوا وقتا معا. يمكنك العمل أو التسلية معه. و لا تتسرعي في هذا الوقت و إنما خذي الأمور بروية و استمتعي بقضاء الوقت مع الزوج.
السعادة الزوجية:
النصيحة الثانية لحياة زوجية سعيدة:
تقدير الصفات الحسنة


قدري قيمة الأشياء الجيدة و الصفات الحسنة الموجودة لدى شريك حياتك. و أخبريه صراحة عن إعجابك بها. و قومي أيضا بإخبار الآخرين -على مسمع زوجك- عن هذه الصفات الحسنة و عن إعجابك بها.
السعادة الزوجية:

النصيحة الثالثة لحياة زوجية سعيدة:
مشاركة الأهداف


شاركي زوجك في الأهداف و القيم، و اعملي معه بروح الفريق الواحد على تحقيق هذه الأهداف. هذه المشاركة تعمل على التقريب بينكما و تكسر من الحواجز التي قد تكون نشأت بينكما.
السعادة الزوجية:

النصيحة الرابعة لحياة زوجية سعيدة:
"أنا أحبك”!


قولي: "أنا أحبك” باستمرار و بكثرة و لجميع الأشخاص الذين تحبينهم. قوليها لنفسك، قوليها لزوجك، قوليها لأطفالك، قوليها لوالديك، قوليها لصديقاتك، و قوليها حتى لقطتك أو للحيوان الأليف الذي تقتنيه، و قوليها لأي شخص خاص في حياتك. (نعم، ينبغي أن شمول الحيوانات الأليفة. لأن التفاعل معهم له العديد من الفوائد الصحية النفسية و الجسدية!)


السعادة الزوجية:
النصيحة الخامسة لحياة زوجية سعيدة:
الابتسامة


ابتسمي! ابتسمي لنفسك ، ابتسمي لأصدقائك، ابتسمي لعائلتك، ابتسمي لزوجك. ابتسمي لزوجك خاصة بعد يوم طويل من العمل الشاق. تحذير: الابتسامة معدية و اولائك الذين تبتسمين لهم من المرجح أنهم سيبتسمون لك في المقابل!
السعادة الزوجية:
النصيحة السادسة لحياة زوجية سعيدة:

اعتني بنفسك


اعتني بنفسك. خصصي وقتا كل يوم للعناية بنفسك و تدليلها و عمل شيء جديد مختلف. تمتعي بفنجان من القهوة، و اغمري نفسك في حوض الاستحمام مع فقاقيع الصابون، أو مارسي هواية الاسترخاء.
السعادة الزوجية:
النصيحة السابعة لحياة زوجية سعيدة:


استخدمي أفضل الأشياء لديك باستمرار، و لا تقومي بتوفيرها للمناسبات الخاصة أو تأجيلها. ارتدي أفضل ملابسك الجديدة طالما أنها تناسب قياسك و قبل أن تصغر -أو تكبر- عليك، و تناولي طعامك المفضل، و قومي بتحضير أفضل وصفاتك للوجبات اليومية. و استمتعي بكل شيء تمليكنه الآن و لا تأجليه للمستقبل.
السعادة الزوجية:
النصيحة الثامنة لحياة زوجية سعيدة:


خذي بعض الوقت و بادري بمدح زوجك والثناء عليه و قدمي له الإطراء و المجاملة.

السعادة الزوجية:
النصيحة التاسعة لحياة زوجية سعيدة:


اقضي بعض الوقت مع زوجك في الاستمتاع بجمال الطبيعة و معجزات الحياة. راقبا سويا شروق الشمس. استنشقا عبير الأزهار البرية. و استمعا إلى تغريد الطيور و هي تحلق في السماء.
السعادة الزوجية:
النصيحة العاشرة لحياة زوجية سعيدة:


امرحي و اضحكي مع زوجك و اروي له النكات. اقضيا وقتا في التسلية



السعادة الزوجية:
النصيحة الحادية عشرة لحياة زوجية سعيدة:


احتفلي بكل يوم جديد يأتي عليك و أنت و زوجك معا، لأن كل يوم يجب أن يكون مناسبة بنكهة خاصة.
السعادة الزوجية:
النصيحة الثانية عشرة لحياة زوجية سعيدة:


قرري أن تكوني سعيدة، لأن السعادة عبارة عن قرار! فكري بشكل ايجابي. تذكري أنك تقومين بتحقيق ما كنت تفكرين فيه. و أنك تملكين السيطرة على ما تشعرين به.
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للزوج.نصائح للعريس قبل الزواج.نصائح هامة. RiiFi الاسرة والمجتمع 0 March 7, 2013 04:46 PM
فن التنازل بين الزوجين , طرق كسب الزوجين ود بعضهما البعض , نصائح لحياة زوجية سعيدة امبراطورة الابتسامة الاسرة والمجتمع 6 December 25, 2011 06:31 PM
لتنعمي بحياة زوجية سعيدة وهادئة... تعلمي كيف تخفين عيوبك عن زوجك .. ! دفء المشآعر الاسرة والمجتمع 2 October 24, 2010 01:27 AM


الساعة الآن 12:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر