فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > الأخبار الثقافية وعروض الكتب

الأخبار الثقافية وعروض الكتب جديد الكتب في الأسواق واخبارها ومتابعتها والمناقشات والاصدارات الجديدة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 1, 2014, 11:40 PM
 
Smile طبعة سعودية من بيضة على الشاطيء لشريف صالح

طبعة "سعودية" من "بيضة على الشاطئ" لشريف صالح



صدر حديثًا عن دار الكفاح السعودية، طبعة من المجموعة القصصية "بيضة على الشاطئ"، للكاتب المصري شريف صالح، والتي سبق وأن فازت بالمركز الأول في الدورة السابعة لمسابقة دبي الثقافية.

تضم المجموعة ثلاثة عشر نصًّا، هي: الغواية الأولى، ألعاب الراعي، العجوز الذي يراقبنا، عصر السنجة، الطواف وسارق النحاس، تجشؤ، النحلة الخشبية، وراء البياض، الخروج إلى الشمس، وفاة غامضة لعدو صامت، زائر أم الرشراش، السيدة المختفية، والخناجر السبعة.

وتعالج، فيما يشبه المتتالية القصصية، أزمة الهوية وشعور الإنسان بالاغتراب في علاقته بالمكان بدءًا من رحم الأمة، مرورًا بشتى البيئات المحتملة لحياته، كالريف والمدينة والاغتراب في الخليج.
قال عنها الشاعر بهاء جاهين: "إن شريف صالح يحاول في كل مرة أن يأتي بجديد. وقد استطاع في هذه المرة أن يرسم عالما خاصا متقسما في قصص غير فاقدة الصلة تماما بجاراتها كما هو متبع عادة في مجموعة قصصية، بل ذات مذاق واحد وعالم قصصي متداخل إلي حد ما، لكن كل قصة لها مع ذلك جمالها الخاص وسببها الفني الخاص للوجود".

وتعد المجموعة رابع مجموعة قصصية للكاتب بعد "إصبع يمشي وحده" عن دار المحروسة 2007، "مثلث العشق" دار العين 2009، والفائزة بجائزة ساويرس في القصة القصيرة، و"شخص صالح للقتل" دار الياسمين 2011. وسبق توزيعها مجانا مع مجلة دبي الثقافية في سبتمبر 2013.



__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
طبعة سعودية، من بيضة على الشاطيء، لشريف صالح



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل ديوان أشعر الهاشميين لشريف الرضي Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 March 5, 2014 03:08 PM
خطوات عمل بيضة شوكولاته كيندر في المنزل , مكونات عمل بيضة شوكولاته كيندر في المنزل Yaqot وصفات الطبخ 0 December 14, 2013 07:23 PM


الساعة الآن 07:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر