فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 1, 2014, 11:28 PM
 
بريطانيا ترحب بالقانون القطري لمكافحة الإرهاب

بريطانيا ترحب بالقانون القطري لمكافحة الإرهاب


الخبر:


رحب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بإقرار قطر قانون مكافحة تمويل الإرهاب من خلال ضبط عمل المنظمات الخيرية ومراقبة الأشخاص الذين يرسلون الأموال إلى الخارج أو يتلقونها.


وأعلن المتحدث باسم الحكومة البريطانية في بيان له الأربعاء 29 أكتوبر/تشرين الأول أن كاميرون عبر عن أمله في التطبيق السريع للقانون.


وجاءت التصريحات البريطانية عقب لقاء جمع كاميرون بأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في لندن وتناول دور البلدين في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، إذ أكد الجانبان على "أهمية مكافحة كل بلد للتطرف ووقف الدعم للمنظمات الإرهابية".



التعليق:


قطر ليست بأكثر من دويلة تابعة في سياستها الخارجية ومفاصل سياستها الداخلية للتاج البريطاني، وللدقة لـ١٠ داونينج ستريت، حيث مقر رئاسة الوزراء البريطانية، وهي دويلة لم يكن لها أي وزن سياسي يذكر بالرغم من عمالتها وتبعيتها، إلا أن هناك عاملين جعلا لقطر أهمية إقليمية أدركتها سيدتها بريطانيا، أولهما القفزة الإعلامية العالمية بملكيتها لقناة الجزيرة التي تعد البوق الإعلامي الأكبر عربيا، والعامل الثاني هو تلك الأموال الوفيرة من عائدات النفط والغاز الطبيعي المقدرة قيمتها بالمليارات ومخزونها بالترليونات من الدولارات.


ولهذا اهتمت بريطانيا بتوظيف هذين العاملين المهمين لخدمة مصالحها الاستعمارية في المنطقة سواء أكانت في إطار الصراع الدولي على النفوذ مع إمبراطورية الشر أمريكا، أم ضمن سياسة الاتفاق معها أملا في الحصول على الفتات في بعض الملفات الساخنة.


لهذا تدخلت قطر في التسوية بالملف السوداني والصومالي والمصري والفلسطيني والسوري وغيرها من الملفات سواء بالمال أو بالإعلام أو بكليهما.


إن تمويل الإرهاب المطلوب مكافحته بحسب الخبر، هو تمويل الأعمال القتالية ذات الصبغة الإسلامية والموجهة ضد الأنظمة، وهو ما شاركت به قطر في سوريا بهدف حرف الثورة المباركة فيها عن وجهتها الإسلامية ومحاولة جرها للإطار العلماني الخبيث المندرج ضمن الإرادة الدولية البغيضة، ولهذا كان المال السياسي القادم من قطر وغيرها كالسعودية لبعض الكتائب المقاتلة، مقترنا دوما بسياسات توظيفية تتدخل بتفاصيل العمل القتالي وتلجمه بما يوافق سياسة قطر ومَن خلفها من قوى الاستعمار، ولهذا فإن أحد أهم ثوابت الثورة المباركة في الشام المطلوب الالتفاف حولها هو نبذ المال السياسي العفن ونبذ التعاون مع الأنظمة الإقليمية وعلى رأسها قطر.


أما التوافق بين بريطانيا وقطر على أهمية محاربة التطرف، فقد سبق لوزير خارجية بريطانيا السابق ريتشارد كلارك تحديد معنى التطرف وأركانه معتبرا أن أهمها هو المطالبة بتطبيق الشريعة والدعوة للخلافة ورفض وجود كيان يهود، وهو ما تسعى قطر أيضا لدعمه.


لقد تكشفت سياسة قطر الخبيثة لكل صاحب عقل، فعدا عن احتضانها لأكبر القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة، فإنها باتت تشارك رأس الكفر أمريكا في حلفها الشيطاني ضد الثورة المباركة في شام الرسول صلى الله عليه وسلم، وأصبحت طائراتها تشارك النظام السوري في قصف العزل من أبناء الشام الكرماء.


على الكتائب المقاتلة التي تقبل الدعم المالي القطري والسعودي وغيره أن تنفض يدها من هؤلاء العملاء الخونة وأن تتواثق على نصرة دين الله وأن تلتف حول ثوابت ثورة الشام نحو بيعة الإمام.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور جميلة من بريطانيا،السياحه في بريطانيا،اجمل مدن بريطانيا ReeMi السياحة و السفر 0 August 7, 2013 11:30 AM
تحميل كتاب الإرهاب والمواثيق الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب ألاء ياقوت كتب السياسة و العلاقات الدوليه 1 May 31, 2010 08:33 PM
تحميل كتاب الإرهاب مظاهره وأشكاله وفقا للاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب ألاء ياقوت كتب السياسة و العلاقات الدوليه 1 May 31, 2010 08:32 PM
انتبهوا لنوع أخر من الإرهاب..... الإرهاب الجنسي beautiful smile معلومات ثقافيه عامه 1 June 17, 2008 01:40 AM


الساعة الآن 05:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر