فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 10, 2014, 02:28 PM
 
افكار تجارية - افكار مشاريع صغيرة

افكار تجارية - افكار مشاريع صغيرة
يشير رجل الاعمال سكوت ماليني مؤسس شركة سن مايكرو سيستم " بأنه يجب أن يكون لديك استراتيجية مختلفة عن غيرك فهذا ما نفعله في شركتنا " وهذا تأكيد على ضرورة مراعاة تطبيق فكرة مبتكرة عند البدء في تأسيس مشاريع صغيرة وناجحة الامر الذي سيميزك عن غيرك من المنافسين ضمن حقول ريادة الاعمال.
حيث يمكنك تطبيق افكار تجارية لمشاريع مربحة ، تتخصص بعرض خدمات مختلفة يحتاجها الناس من حولك وغير متواجدة في البيئة المحيطة بمكان المشروع ، و كلما كان احتياج الناس اليها اشد كلما زادت فرصتك في النجاح، من أجل ذلك جمعنا لك عزيزي القارئ مجموعة من الافكار المميزة لتأسيس مشاريع صغيرة و ناجحة تناسب ميولك و تطلعاتك :
1- افكار لمشاريع تكنولوجية

يمكنك البدء في تأسيس مشاريع صغيرة و ناجحة ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات نظرا للاقبال الشديد على هذا النوع من الخدمات المواكبة لمتطلبات العصر ، واليك ابرز الافكار التجارية التي يمكن أن تفيدك ضمن نطاق المشاريع الصغيرة و الناجحة :
*مشروع مقاهي الانترنت
يقدم هذا النوع من المشاريع الصغيرة العديد من الخدمات و التسهيلات المميزة عبر الانترنت الامر الذي ادى إلى استقطاب العديد من العملاء .
* محلات الفيديو جيم
يحظى ها النوع من المشاريع الصغيرة على شعبية واسعة من قبل العملاء من فئة الشباب نظرا لاتاحة فرص التسلية و اللعب عبر اجهزة الفيديو ذات الجودة العالية و المواكبة للتكنولوجيا المتطورة .
* محلات صيانة الأجهزة الكهربائية
اذا كنت متخصصا في تصليح الاجهزة الكهربائية فيمكنك البدء في تاسيس مشروع صغير لصيانة اجهزة الكومبيوتر او الهواتف النقالة و غيرها من الاجهزة الالكترونية .
2- افكار للتجارة الالكترونية
احدثت هذه الانواع من المشاريع الصغيرة صدى واسع جدا في الاونة الاخيرة نظرا لما تقدمه من حلول و خدمات مميزة ،حيث وفرت الوقت و الجهد على العملاء عند قيامهم بالتسوق عبر المواقع على شبكات الانترنت و اليك ابرز الافكار التي ممكن أن تستثمرها الكترونيا:
* بيع الالبسة عبر الانترنت
يمكنك تأسيس مواقع تجارية عبر الانترنت لعرض خدمات التسويق الالكتروني و شراء جميع انواع الملبوسات والاحذية والتي تناسب احتياجات كافة شرائح المجتمع مع مراعاة توفير خدمة الدفع الاكتروني او الدفع كاش عند تسليم الطلبات الى المنازل.
* خدمات بيع الكتب الكترونيا
في ظل افتقار الاسواق لهذا النوع من المشاريع يمكنك اغتنام الفرصة و تكون أحد السباقين في تقديم خدمات تأجير و بيع الكتب الكترونيا، الامر الذي سيعزز فرصتك في الانتشار وتسهيل سرعة وصولك إلى العملاء.
3- ادارة خدمات مواقع التواصل الاجتماعي
اذا كانت لديك القدرة على كتابة المقالات الدعائية بطريقة محترفة يمكنك استغلال الفرصة في ابراز تلك الموهبة ، وذلك بالشروع في تأسيس مشروع صغير يتخصص في تقديم حلول تسويقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وذلك من خلال ايجاد فرص تعامل مع العديد من الشركات و المؤسسات بصفتك كاتب ومروج اعلانات للاتفاق على وضع خطط تسويقية، تدير من خلالها صفحاتهم الاعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
4- مشروع خاص بالتصميم و الديكور الداخلي
اذا كنت شفوفا بالامور التي تتعلق بالتصميم و الديكورات المنزلية فيمكنك الشروع في فتح مكتب متخصص في عرض التصميمات الداخلية للمنازل أو الشركات ، حيث يمكنك اضافة افكار مبتكرة ترضي العملاء من كافة شراح المجتمع وذلك بأن تبقى على تواصل مع اتجاهات الاسواق العالمية لتقديم عروض وافكار مميزة ذات مستوى عالى من الفخامة و الرقي.
تلك كانت ابرز الافكار التجارية المربحة لتأسيس مشاريع صغيرة وناجحة و لا تنس أن الابتكار و التميز هو اساس النجاح .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر