فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب الادارة و تطوير الذات

كتب الادارة و تطوير الذات تحميل كتب في علم الادارة , المحاسبه, الاقتصاد, , تطوير الذات ,الشخصيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 8, 2014, 12:32 AM
 
Smile تحميل غير حياتك ، 10 خطوات لتحصل على ما تريد ، جون بيرد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf

تحميل غير حياتك ، 10 خطوات لتحصل على ما تريد ، جون بيرد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf
تحميل غير حياتك ، 10 خطوات لتحصل على ما تريد ، جون بيرد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf
تحميل غير حياتك ، 10 خطوات لتحصل على ما تريد ، جون بيرد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf






ثالث هدايا عيد الأضحى لعام 2014


غيّر حياتك
10 خطوات لتحصل على ما تريد

جون بيرد


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


دليل واضح وصريح لكي تحصل على ما تريد من مؤسس ذا بيج ايشو جون بيرد

آمل أن يكون هذا الكتاب خريطة جيدة لك ، وأن ييسر عليك تغيير حياتك للأفضل كما غيّر المؤلف حياته للأفضل .. كتاب من واقع الحياة وخبراتها


تعلم الاساسيات ( من كتاب غير حياتك لجون بيرد )

اذا اردت ان تغير امورا في حياتك فعليك اولا ان تتأكد من انك تعي المبادىء الاساسيه جيدا .. اصرف نظرك الى الامور البسيطه لا المعقده ،يغفل كثير من الناس تعلم الدروس البسيطه التي يجب عليهم تعلمها مما يوقعهم منكبين على وجوههم في الاخطاء .. تذكر ان عليك ان تتعلم السير قبل ان تتعلم العدو .. كان والداي مثلا جليا لمن لم يتعلم السير اولا قبل العدو فقد كانا شخصين ماهرين فأمي كانت تعمل سائقه لحافله لذا كان تفكيرها الحسابي جيدا وكان ابي يعمل في بناء المنازل واصلاح السيارات حتى انه كان يصنع اطيب كعك وخبز قد تتذوقه في حياتك ولكنهما كانا في ازمه دائمه لانهما لم يعرفا كيف يديران اساسيات الحياه وبخاصه المال .. لم يواجها اي مشكله عويصه وكانا يشعران بأنهما مهزومان دائما وعلى اي حال لو انهما نظرا الى مالديهما من ازمات ومشكلات لوجدا ان معظمهما يمكن حله ببساطه شديده ولكن لانهما لم يتعلما ان يدخرا المال بدلا من ان ينفقاه على مالم يحتاجا اليه لم يتمكنا قط من النجاح في حل مشكلات حياتهما لذا ابدأ بالتعامل مع اساسيات الامور وابسطها اولا قبل ان تبدأ بحل المشكلات الاكثر عمقا .

التحميل

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

أتمنى لكم قراءة ممتعة


تحميل غير حياتك ، 10 خطوات لتحصل على ما تريد ، جون بيرد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf
تحميل غير حياتك ، 10 خطوات لتحصل على ما تريد ، جون بيرد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf
تحميل غير حياتك ، 10 خطوات لتحصل على ما تريد ، جون بيرد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; October 8, 2014 الساعة 02:14 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 8, 2014, 02:14 AM
 
رد: تحميل غير حياتك ، 10 خطوات لتحصل على ما تريد ، جون بيرد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf

غير حياتك..عبر طريقة الـ 3% السحرية

من بين أهم الأسئلة التي تواجه الشباب الباحث عن تحقيق أحلامه سؤال يتعلق بطريقه إلى العمل وإقامة المشروعات الكبرى وانجاز المؤسسات الرائدة في مجال الأعمال ، لكن يبقى السؤال الصعب : كيف الطريق إلى بلوغ مثل هذا الهدف؟
ربما يكون هذا الكتاب هو الطريق لاسيما وان خبرة صاحبه تتجاوز المعقول والمقبول ، فمن الضياع والهاوية إلى النجاح حتى الصعود إلى القمة ، في هذا الكتاب تجد خبرة شاب مثلك استطاع أن يضحى مؤسس واحده من اكبر المؤسسات الإعلامية التي تدر عليه ربحا وفيرا رغم ظروف حياته ونشأته الصعبة.
إن " جون بيرد " هو مؤسس مجلة The Big Issue ورئيس تحريرها ، وهي مجلة أخبار تهتم بنشر الأحداث الجارية ، أنشئت في شهر سبتمبر من عام 1991 . ويكتب مقالات المجلة عدد من الصحفيين ذوي الخبرة ، ويبيعها الباعة المشردون في الشارع ، والذين يتطلعون إلى كسر قيود الفقر والتشرد في حياتهم . يشتري هولاء الباعة المجلة بأسعار زهيدة جدا ويبيعونها ، ويحتفظون بالربح لأنفسهم وهم بذلك يعملون بأنفسهم ويشعرون بالتشجيع على أن يصبحوا أشخاصا مسئولين عن تدبر شؤونهم المالية.
ولد جون بيرد لأسرة لندنية ايرلندية في حي فقير من إحياء " نوتينج هيل " بعد الحرب العالمية الثانية مباشرة . وبما انه تشرد في سن الخامسة ، ودخل دار أيتام في سن السابعة ، فقد بدأت حياته تنهار شيئا فشيئا في كل نواحيها . وبدءا من سن العاشرة بدا يمارس سرقة المتاجر ، والسطو على المنازل ، ونهب أي شيء يقابله في الطريق . وكان من الجرائم التي ارتكبها أيضا تخريب الممتلكات وإحراقها.
في أواخر العشرينات من عمره ، وبعدما قضى عددا من المدد التي كان محكوما بها ، انخرط جون في العمل السياسي وأصبح أبا لثلاثة أبناء ، وعمل في الطباعة وأدار مشروعه الصغير بنجاح.
وفي سن الخامسة والأربعين مكنته خبرات حياته العديدة من إنتاج مجلة " ذا بيج إشو " . وقضى السبعة عشر عاما الماضية في تطوير المجلة والمؤسسة التي تعد الآن حركة دولية توفي الفرص لمن يعانون التشرد في العالم لمساعدة أنفسهم . كما دفعت المجلة المبتدئين من رجال الأعمال في المجال الاجتماعي إلى عقد شراكات وإنشاء مؤسسات للتغيير الاجتماعي في دول العالم . وقد كان محور تلك المؤسسات هو نشاط بيع الصحف والمجلات في الشارع لمساعدة هولاء المرفوضين اجتماعيا.
حصل جون بيرد على جائزة MBE لخدمة المشردين الممنوحة من جلالة الملكة في يناير من عام 1995 ، وهو زميل جامعة مورس في ليفربول ، وأستاذ زائر في جامعة لينكولن ، والدكتور المشرف على رسائل الماجستير في جامعة أكسفورد بروكس . واختارته ملكة بريطانيا في عام 2003 كأحد أهم الرواد في عهدها . وتلقى عام2004 شهادة الامتياز من منظمة الأمم المتحدة على جهوده الدولية لمحاربة الفقر ، وقدمها له رئيس دولة كينيا في الاحتفال الوطني في نيروبي ، وفي العام نفسه حصل على أغلبية الأصوات في الاقتراع الذي أجرته BBC London كأسطورة لندن الحية.

لتكن البداية من مفهوم 3%
كتابه غير حياتك يقول جون بيرد إن عدد المرات التي طلبوا مني فيها أن اشرح كيف تمكنت من إنشاء مؤسسة كبير مثل " ذا بيج شو " يجعلني أدرك أن من يعرفون كيف يقسمون الأمور إلى خطوات صغيرة هم قليلون . إن ما لا يدركونه هو انه حتى أعظم وأضخم المشروعات ما هي إلا نتاج الكثير من الأمور الصغيرة . فتقسيم الأمر الكبير إلى خطوات صغيرة هو جوهر ما أطلق عليه قاعدة أل 3% .
ويضيف أنها في رأيي إحدى أهم نصائح هذا الكتاب . الأمر الذي أبدا به . لأنها وضعتني على أول طريق النجاح . وقد تساعدك على النجاح أيضا ، فانا لم أتحول مباشرة من الفقر إلى الفوز ، فقد سرت في رحلة طويلة ومليئة بالمخاطر من خلال خطوات صغيرة وتحقيق تلك الخطوات الصغيرة يملؤني بالفخر .

كيف بدأت قاعدة الـ 3% ؟
يبدأ جون بيرد بالقول انه في صيف عام 2007 أعلنت إنني سوف أترشح مستقلا لمنصب محافظ لندن ، وعقدت العديد من اللقاءات ، لكن احد أفضل تلك اللقاءات كان في فخم تابع لشركة إنشاءات كبرى ، وكنت الضيف المتحدث في حفل غذاء ضم العديد من كبار رجال الاستثمار العقاري الذين أرادوا سؤالي عن سبب اعتقادي أن علي أن أصبح محافظ مدينة لندن ، وكيف استطيع أن أحقق هذا الهدف الكبير ولكي أجيبهم عن تساؤلهم شرحت لهم قاعدة أل 3% من خلال رواية القصة التالية :
" حينما كنت صبيا هربت من إصلاحية الأحداث بعد القبض علي ، وحينما أعادوا سجني كان عقابي هو القيام بحرث حقل كبير بمجراف ومذراة ، وكان المقصود من مساحة الأرض التي علي حرثها هو إنهاكي . أدركت أنهم لا يريدون فقط عقابي ، ولكن يريدون هزيمتي ومشاهدتي وأنا افشل ، ولكني كنت مصرا على أن أحول دون ذلك . لذا أمضيت الساعات الأولى وأنا اقسم الحقل إلى مربعات صغيرة ، وهذا ما سهل المهمة على الفور وجعلني أتمكن من قياس مدى تقدمي . وكنت كلما أنهيت مربعا اشعر إني أنجزت شيئا . وهذا ما سهل استمراري في العمل . فبتقسيم هذه المهمة الضخمة إلى أجزاء صغيرة لم يعد الأمر مثبطا أو مرعبا.
فقد وضعت بذلك لنفسي أهدافا استطيع التعايش معها . بدأت بنسبة 3% وكلما انتهيت من مربع كنت أضيفه إلى تلك النسبة ، ولم اترك نفسي للفشل ، واثبت للعاملين أني لن اهزم بعقابهم ، والاهم من هذا أني اثبت ذلك لنفسي.
وقد أخبرت بعضا من أكثر الناس ثراء في لندن باني هكذا سوف أتعامل مع مهمة تولي منصب محافظ لندن ، خطوة بخطوة ونسبة 3% تتبعها أخرى حتى أصل إلى 100% .
وحينما بدأت بخطوة أل 3% التي كان علي أداؤها : كسب أصوات المؤيدين في كل دائرة انتخابية لدعم طلبي بان أكون ضمن قائمة المرشحين ، وأنشئ إستراتيجية إعلامية ، وأصوغ تصريحات مبدئية ، وأشجع الناس للتصويت يوم الاقتراع ، لم يتطلب الأمر قدرة خارقة ، وإنما كان نتاج تراكم أعمال صغيرة ، عندما جمعت معا كونت هذا الحدث الضخم الذي يسمى الانتخابات .
وفي نهاية الأمر انسحبت من السباق نحو منصب محافظ لندن فقد أدركت إنني لن أجيد اختلاق الأعذار في وسط الليل بشان فشل الطائرات أو مصارف المياه ، فانا لست خبيرا إداريا ولا أجيد تقديم الاعتذارات نعم توجهت نحو المنصب الخطأ ، وتركته ، لم يكن السبب هو خوفي من ضخامة المهمة فقاعدة أل 3% كانت تعمل بنجاح .

قاعدة الـ 3% في حياتنا
إذا نظرت من حولك سترى بوضوح أن قاعدة أل 3% جزء من حياتنا بالفعل . فعلى سبيل المثال ، يقول المؤلف " كنت انظر مؤخرا إلى أطفالي الصغار وأتعجب مما عليهم تعلمه ، وكنت أشاهدهم بلهف وهم يتعلمون الحبو ، يبدؤون ويتوقفون ويتعثرون ... أنها كل الخطوات الصغيرة التي تؤدي إلى الحبو بشكل جيد .. وفجأة يتمكنون من الحبو ، وقبل أن تدرك هذا تجدهم يحبون بكل ثقة .
وإذا قرأت كتابا ذات مرة حول ما يحتاج الطفل الصغير إلى أدائه قبل أن يقدرا على أن يخطو خطواته الأولى فقد يصيبك القلق الشديد والتعرق . ستعجب بشدة بكل تلك الخطوات أل 3% الصغيرة التي يجب أن تؤدي لتحقيق ذلك ، لكن هذا ما مررنا جميعا ، تعلمنا السير ثم الكلام ثم استمررنا في اكتساب وتطوير مهارات أكثر .
فمهما كان حجم الأمر الذي تريد أتمامه صغيرا أو كبيرا وسواء كان في العمل أو في البيت ، فكر في ضوء قاعدة أل 3% . هيئ نفسك للنجاح بالا تحاول تحقيق الكثير ، في أسرع وقت ، فلا ضير أن تقدمت ببطء ما دمت لا تقف ساكنا كليا فانك في الطريق الصحيح . سترى أن النجاح ليس له أسرار فأي شخص يمكنه النجاح وأنت أيضا يمكنك النجاح.

في الـ 3% خطوة بخطوة
يقول المؤلف انه حينما يأتي المشردون ألينا في مؤسسة " ذا بيج إشو " يكونون في الغالب بقايا حطام ، فقد فقدوا كل شيء فكيف لك أنت أن تعيد تكوين أشخاص آلمتهم الحياة وجنوا على أنفسهم بالخمور والمخدرات وطعام القمامة ؟ وكيف تعيدهم إلى مسار الحياة الصحيح ؟ يبدو أن الأمر يتطلب تحولا ضخما لتغيير حياة هولاء الناس .
لكنه في الواقع لا يتطلب ذلك نحن لا نطالب الناس بتحول ضخم ، لان طلبك من الآخرين أكثر مما في وسعهم يعني انك تعدهم وتعد نفسك للفشل . إنما نحن نسألهم فعل 3% فقط .
ففي البداية نطلب منهم التغير بمعدل عادي وعندما ينجحون في ذلك نطلب منهم بيع مجلة " ذا بيج إشو " . وتدريجيا نطلب المزيد ، فنتطلب منهم 5% ، ونسألهم أن يحسنوا التصرف ، أو أن يمتنعوا عن شرب الخمر أثناء العمل.
في النهاية أن نزيد النسبة إلى 50% في مقابل أل 50% التي نقدمها نحن لهم ، حتى يبذلوا بقدر ما يتلقون منا . وعلى نفس النحو نمنحهم ما يحتاجون إليه حتى يقفوا على أقدامهم فحسب.
في كثير من الأحيان ، تنتهي الخطط الكبيرة بالفشل ، بانتظار الكثير في أسرع وقت ، من خلال تحويل المهمة الكبيرة إلى مهام صغيرة يمكن أداؤها والتحكم فيها . يساعد الناس على تحقيق أحلامهم.
أن قاعدة 35 هي أكثر الطرق ملائمة لتحقيق الأهداف . ولذا لا تحبط من ضخامة ما تطمح إلى فعله ولكن أبدا خطوة بخطوة.

في تطبيق قاعدة الـ 3%
يمكنك تطبيق هذه القاعدة على أي شيء تطمح إلى تحقيقه في حياتك ، فقد استخدمتها أنا – يقول صاحب الكتاب - حينما أدركت أن علي تغيير أسلوب حياتي بشكل كبير إذا أردت فعلا أن أحظى بحياة أفضل وأكثر صحة ونفعا ، لكن لم يكن بمقدوري أن أقول إني سوف أصلح حياتي فحسب ، بل كان علي أن اقسم الطريق إلى خطوات صغيرة ، فقد كنت اعلم انه يجب علي أن اقلع عن التدخين وشرب الخمر واللهث وراء الحفلات الصاخبة ... كلها أشياء بسيطة ، لكنها ليست بالضرورة سهلة التنفيذ .. فعندما قررت الإقلاع عن التدخين قلت لنفسي أني لن أدخن لمدة يوم كامل ، وعندما نجحت في ذلك أطلت المدة إلى أسبوع ، وفي سبعة الأيام نجحت في ذلك ، ثم مر أسبوع أخر وأسبوع بعده ، حتى أتممت شهرا كاملا دون تدخين . لذا سواء تعلق الأمر بالإقلاع عن التدخين أو الامتناع عن شرب أو إتباع حمية غذائية .. فتقسيمك المهمة إلى خطوات صغيرة سيجعل تحقيق هدفك أكثر سهولة .

خطوات صغيرة وانجاز ضخم
يذهب مؤلف الكتاب إلى أن الخطوات العملاقة لا يخطوها إلا العمالقة ، لكن تراكم خطوات صغيرة يجعلها تبدو كأنها انجاز ضخم في النهاية .
خذ إليك عزيزي القارئ هذه القصة التي يخبرنا إياها المؤلف فيقول :
أنشا احد أصدقائي مشروعا للأجهزة الصوتية التي تنال كل أنواع الجوائز . وهو يوظف في متاجر البيع التابعة للمشروع الكثير من الشباب ، حتى من كان سقف طموحه منخفضا فهو يمنحهم الفرصة لذا نادرا ما كان يخذله احد منهم .
سألته ذات مرة كيف انشأ بمفرده هذا المشروع الساحق النجاح . قال لي انه عندما كان في المدرسة كان يشتري الأجهزة الصوتية المستعملة ، وكان يقوم بإصلاحها ثم بيعها من خلال تسويقها في إحدى المجلات ، وبدا بكسب القروش ثم الجنيهات ، ومنها افتتح أول متجر له ، ومنها أيضا نشأت سلسلة المتاجر التي تحمل اسمه الآن .
وفي مشروعه يتذكر صديقي قاعدة أل 3% طوال الوقت ، وينتبه للأشياء الصغيرة التي عليه القيام بها ليحمل موظفيه على الاستمرار في العمل والشعور بالتمكين .
لا تنس أن تتمتع بانجازاتك وان تثني عليها مهما كانت صغيرة . هل مارست المشي لمدة عشرين دقيقة.؟ عظيم لا تشغل بالك بان صديقك ذهب للعدو لمدة ساعة . فالمهم هو هدفك أنت وحياتك أنت .

حذار من أن تخاف أو تحبط
إن تطبيق قاعدة أل 3% في حياتك سيعلى القضاء على الخوف مما تريد تحقيقه . فعندما تحول كل شيء إلى خطوات صغيرة ، لن تكون الأمور العظيمة مخيفة إلى هذا الحد ، وهذا ما فعلته أنا – يخبرك جون بيرد – حين قسمت الحقل في إصلاحية الأحداث منذ هذا الزمن البعيد ، كنت اقتلع الخوف والشعور باليأس مما أقوم به من عمل .
وفي ما تلا ذلك من حياتي ، كان علي أن أقوم بكل أمر على نفس المنوال قبل افتتاح مؤسسة " ذا بيج إشو " بأسابيع قليلة في الولايات المتحدة الأميركية .
فقد كان الافتتاح حدثا ضخما ، وفعلنا كل ما في وسعنا ، لكن جميع أفراد فريق العمل من كتاب ومصممين وموزعين كانوا قلقين .
التقينا معا جميعا واستمعت إليهم وهم يتحدثون عن مشكلات الافتتاح وطرحت على كل منهم مشكلة كأنها لا حل لها بالفعل .
وعلى الرغم من أننا ثبتنا على الحائط جدولا لمتابعة تقدم العمل حتى يرى الفريق المهام التي عليهم إتمامها قبل الانتقال إلى التي تليها ، فقد أدركت أنهم كانوا خائفين من أن نكون حملنا أنفسنا أكثر مما نطيق. لقد كان وقتا عصيبا ولكي اقتلع الخوف واقنع أفراد الفريق أنهم قادرون على إتمام هذا الافتتاح ، كان علي أن اقسم الأمور مرة أخرى ، كان علي أن اثبت لهم أننا نحتاج إلى القيام بالمهام الصغيرة فحسب لتحقيق أهدافنا ، وأننا سوف نتمكن من النجاح فقط إذا كف الفريق عن الشعور بالخوف الشديد .
وبعد أسابيع قليلة تم الافتتاح على الوجه الأكمل فقد كان في غاية التنسيق والنظام والمثالية ، كان حدثا جللا مشمولا بتغطية كبيرة الإذاعة والتلفاز والصحف والمجلات .
يقول المؤلف لم افعل أي شيء في هذه الحياة يتطلب مني معرفة أو قدرة خارقتين ، فحين كنت طفلا تعلمت المشي والكلام ، ثم استخدمت هاتين المنهارتين بعد ذلك لاكتساب مهارات أخرى . لم أغير حياتي بتحركات ضخمة . لم اقفز من الفقر إلى تحقيق الأحلام . وإنما سرت في رحلة طويلة مليئة بالمخاطر بخطوات صغيرة واشعر بالفخر بانجازي لأني على يقين بان قاعدة أل 3% واحدة من أفضل الطرق التي تمكن الناس من مساعدة أنفسهم .
لذلك ففي المرة القادمة التي تريد فيها تحقيق أمر ما في حياتك جرب هذه الطريقة ، ضع هدفا يمكنك تحقيقه ، وما اقصده هو انك بحاجة إلى هدف لا يعتمد على الحظ أو الصدفة أو انتظار انجاز احد الناس لأمور حياتك . ويجب أن يكون هذا الهدف حقيقا لا خياليا أو بعيدا عن الواقع ، لا يعني ذلك انه يجب أن يكون صغيرا بل تأكد فقط من انك تستطيع تحقيقه .
إذا إصابتك المشروعات الكبيرة بالإحباط أو شعرت بالرغبة في تحقيق أمر كبير ولكنك لا تعرف كيف تقوم بذلك ، أو أردت أن تحدث تغييرا في حياتك لكنك تشعر بأنه أعياك ما أنت مقبل على أدائه فجرب قاعدة أل 3%.
أنا أؤمن حقا أنها من أفضل الطرق لتمكين الناس من مساعدة أنفسهم . جربها وفي الواقع ربما كنت الفعل تطبقها في حياتك اليومية .. اجعل أهدافك كبيرة ولكن حققها بخطوات صغيرة .

** حدد الأمور الصغيرة التي عليك أداؤها وقسم المهام إلى تلك الخطوات الصغيرة والبسيطة.
** كن واقعيا بشان ما تقدر على تحقيقه من خطوات ، ولا تحاول جعل خطواتك اكبر مما في وسعك التحكم فيه ، فأنت بذلك لن تفعل شيئا سوى التأهب للفشل.
** كن مستعدا لان تعطي نفسك الوقت الكافي وكن صبورا فأنت تحتاج إلى الوقت بالضبط كما تحتاج إلى الجهد لتحقيق الأهداف.
** استمتع بكل خطوة تقوم بها مهما كانت صغيرة ، وهنئ نفسك في كل مرة تحقق فيها شيء . كن سعيدا بذلك الانجاز . تمتع بالتغيير الذي تجلبه لنفسك.

تحديد الأهداف ومسارات الحياة
كلنا يحتاج إلى الأهداف لتحديد مسارات الحياة . فبلا هدف ترمي إليه وخطة تصل بها إلى ذلك الهدف تبدو الحياة ممرا تمر به دون تحقيق شيء يذكر فقد عشت سنين كثيرة من حياتي دون أن اعلم إلى أين اتجه عاقدا جل آمالي على فرصة تعترض طريقي وتوصلني إلى بر الأمان . وبدأت فقط أرى كم أهدرت من الوقت والجهد وتعطلت عن تحقيق الأهداف الممكنة سواء أكانت كبيرة أم صغيرة ، بالسير وفق خطة فعالة وكم هو مهم ألا تترك الحياة تسير بك فحسب لذا كان هدفك في الحياة وسواء كان صغيرا أو كبيرا احرص على أن تكون لديك خطة لبلوغه .

ضع لنفسك هدفا يمكن تحقيقه
قبل أن ترسم الخطة احرص على تحديد هدف يتصف بالواقعية فقد كان أفدح أخطاء حياتي – يقول المؤلف- هو وضع أهداف لا استطيع تحقيقها إذا طلبت غاية بعيدة المنال فستعرض نفسك لخطر ألا تصل إليها . لذا فلا تقع فيما وقعت فيه أنا . احرص على أن يكون هدفك واقعيا واعد نفسك للنجاح .

ابحث عن الهدف الصحيح
يجب أن يكون هدفك محددا ، ويجب أن يكون متعلقا بك أنت . فمن غير المعقول أن تحدد هدفا بان تربح جائزة في فن التأليف وأنت لا تستهويك الكتابة . أو جائزة في تصميم قصات الشعر وأنت لم تجرب ذلك قط . فبالمثل يجب أن يكون هدفك واقعيا ومبنيا على ما تجيده في الحياة . فعلى سبيل المثال لو قال لي احد أصدقائي انه سيقرضني المال لأنشئ سلسلة من المطاعم الشطائر لتشغيل عمالة من المشردين لذهب ذلك الأمر دون فائدة ترتجى ، لأنني لا افقه شيئا عن الطعام ولكن بسؤالي بان أنشئ مجلة لبيعها على أرصفة الشوارع وقد كان لدي خبرة سابقة لأني كنت اعمل في الطباعة فقد استمالني بما أتمتع فيه بالمهارة في حياتي لم يطلب مني فعل ما لا افقه عنه شيئا .

تعلم كيف تخطط لحياتك
اجعل تحديد الأهداف ورسم الخطط الفعالة يساعداك على تحقيق أعظم الانجازات في مختلف جوانب حياتك فلا تقل أهمية الأهداف في حياتك الشخصية عنها في حياتك المهنية . وقد غدا مستقبلي – بحسب جون بيرد- كرب أسرة قائما على التخطيط أكثر من أي وقت مضى ، ربما لأنه لم يتبق من ذلك المستقبل إلا القليل . عندما تدرك حقيقة انك لن تعيش إلى الأبد ، سيكون من الضروري أن تتأمل الأهداف التي لنفسك أو لأسرتك بعناية . أسال نفسك عما تريد أن تراه ماثلا أمامك خلال عشرة أعوام . ثم أسال نفسك هل ما تفعله الآن جزء من خطتك للوصول إلى هدفك أم انه مجرد شيء ممتع ولكنه في الحقيقة الهاء لا حاجة له.

القدرة على التركيز
من الضروري ألا يكون لديك أكثر من هدف في آن واحد ، لأنه سيصعب عليك التركيز ى في جميع الاتجاهات جملة واحدة بالشكل المطلوب . حاول أن تصب تركيزك على هدف واحد أو هدفين ، وعندما تحققهما انتقل إلى التالي .

خلاصات هامة لنجاحك
** آمن بهدفك واحرص على أن يكون أمرا يثير حماستك ويستهويك . ولكن لا تجعله بعيدا وصعب المنال كي لا يفقدك حماستك للعمل على تحقيقه .
** مراحل العمل لهذا الهدف ، حتى يمكنك قياس مدى اقترابك من تحقيقه ، ومدى طول المسافة التي قطعت . يجب أن تشعرك كل مرحلة بالرضا عن تحقيقها .
** كن واضحا وركز على الهدف.

استعن بقاعدة الـ 3%
** شارك من حولك في أحلامك ، ولا تبقه سرا إلا إذا كنت مضطرا بالفعل إلى ذلك . احمل الآخرين على أن يشاركوك تلك الحماسة والطموح والفرحة ، فسوف يساعدك الشعور بأنك في الاتجاه الصحيح على السير فيه ويقربك من النجاح.
** راجع خطتك طوال الوقت ، وكن على استعداد للتعديل فيها أو تغييرها إذا رأيت أنها لم تعد تخدم هدفك الرئيسي .
** أضف على خططك المرونة واجعلها كالحديقة ذات المروج الخضراء على أطرافها فتستطيع الفراشات أن تطير فيها بحرية.

المصدر
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 8, 2014, 02:46 AM
 
رد: تحميل غير حياتك ، 10 خطوات لتحصل على ما تريد ، جون بيرد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf

شكرا جزيلا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تحميل غير حياتك ، 10 خطوات لتحصل على ما تريد ، جون بيرد ، حصريات مجلة الابتسامة، pdf

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل ليلة في بيت النبي ، كاملا 736 صفحة ، الشيخ محمود المصري ، حصريات مجلة الابتسامة معرفتي كتب اسلاميه 79 July 3, 2020 12:40 AM
تحميل اهتم بذاتك، تجديد حياتك من الداخل للخارج، فيليب سي . ماكجرو ، حصريات مجلة الابتسامة معرفتي كتب الادارة و تطوير الذات 677 September 8, 2018 03:55 PM
تحميل كتاب الإشباع .. ثورة شخصية في 7 خطوات ، ديردري باوندز ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf معرفتي كتب الادارة و تطوير الذات 22 December 2, 2014 04:39 PM
خذ قيلولة وغير حياتك ، د. سارة سي . ميدنيك ، حصريات مجلة الابتسامة عاشق العلم والتفاؤل كتب الادارة و تطوير الذات 51 September 26, 2013 04:16 PM
تحميل كن حاسما ، خطوات بسيطة للحصول على ما تريد ، جيل ليندنفيلد ، حصريا على مجلة الابتسامة معرفتي كتب الادارة و تطوير الذات 789 July 14, 2013 03:12 PM


الساعة الآن 11:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر