فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > الأخبار الثقافية وعروض الكتب

الأخبار الثقافية وعروض الكتب جديد الكتب في الأسواق واخبارها ومتابعتها والمناقشات والاصدارات الجديدة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 6, 2014, 11:36 PM
 
Smile كيف "أخنسَ" مرسي مصر في عام واحد؟ آراء وشهادات متنوّعة

كيف "أخنسَ" مرسي مصر في عام واحد؟ آراء وشهادات متنوّعة

صدر كتاب "الأخنس.. نبوءة حكم مصر" للكاتبة نجوان مهدي، عن دار "سما" المصرية، ويضم مجموعة كبيرة من الشهادات لأشخاص عاشوا حكم الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، وشاركوا فيه بشكل ما.



ومن بين هؤلاء المستشار محمود الخضيري، والدكتور ياسر برهامي، والدكتور حسن نافعة، والمستشار مرتضى منصور، والدكتور إبراهيم درويش، وحسب الله الكفراوي وغيرهم.

وتقول المؤلفة: "اعتبر الكثيرون أن مرسي أخنسَ مصر التي ولِّيَ أمرها ليكون سبباً لخرابها، استناداً إلى تفسيرهم للملامح، وإلى ما أشاعه الإخوان أنفسهم حول نسب مرسي القرشي، وما شهدته نهاية حكمه من انتزاع الولاية منه نزعاً".

ويقول الدكتور كمال الهلباوي في تقديمه: "قرأت هذا الكتاب لأكتب هذه المقدمة، سعدت بمحاولة توثيق كل الآراء، وحزنت لأن الصورة جاءت قاتمة، لماذا نكون بهذا الشكل؟ لماذا لا نتقدم كما يتقدم غيرنا؟ لماذا لا يجتمع الثوار على أهداف وغايات محددة كما اجتمعوا على فساد حكم مبارك؟ هذه الصورة فرضت نفسها على عقلي وأحلامي عند القراءة، رغم الإعجاب الكبير بالمنهجية التي اتبعتها الكاتبة الكبيرة، والجهد الذي بذلته لكي تثبت كل الآراء، من يريد أن يفهم التيارات الفكرية في مصر يجدها جميعاً في هذا الكتاب".

التعصب
وأضاف: "رغم أن ذلك قد لا يكون في حسبان الكاتب، الذي يريد أن يعرف مقدار التحزب والتعصب ضد الآخر فيراه واضحاً في هذا الكتاب، والذي يريد أن يرى الآراء الوسطية والتقدير الدقيق للأمور سيجدها أيضاً في الكتاب".

وقال الهلباوي: "جمعت الكاتبة آراء وشهادات الشعب، وقد يتعجب القارئ أن أكتب هذا الكلام أو هذه الشهادة، ولكن عجبه سيزول بكل تأكيد، حينما يقرأ رؤية كل من هذه الكوكبة المتنوعة من رجال الفكر والأدب والسياسة، ومن كانوا شهود عيان للأحداث والوقائع، خلال سنة كاملة" من حكم مرسي.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كيف "أخنسَ" مرسي مصر في عام واحد؟ آراء وشهادات متنوّعة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبوشامة يرصد الوضع فى البلاد بعد 25 يناير بـ"حرنكش" و"واحد مع مصر" FARES_MASRY الأخبار الثقافية وعروض الكتب 0 August 30, 2013 02:11 AM
عرض فيلم "وادي عربة"بالتأكيد على "بطلان المعاهدة" advocate قناة الاخبار اليومية 0 March 16, 2011 01:53 PM


الساعة الآن 10:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر