فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة الإسلامية > شهر رمضان المبارك



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 19, 2014, 06:16 PM
 
Smile أولها ممنوع القبلات.. 5 مبادئ رمضانية للمتزوجات حديثا

أولها ممنوع القبلات.. 5 مبادئ رمضانية للمتزوجات حديثا




صورة ارشيفية


يمكن أن تتفاجأ المرأة المتزوّجة حديثًا، ببعض العادات التي يجب اتباعها خصيصًا في شهر رمضان.
وفي هذا الشهر، يكون المسلم مدعوّ إلى الصوم عن الطعام والشراب والتدخين، وحتى عن ممارسة العلاقة الزوجية من الفجر حتّى الغسق أو لحظة الإفطار.
كذلك، يترافق رمضان مع عادات جديدة على النساء الالتزام بها لناحية طريقة معاملة الزوج وأهله خصوصًا للمتزوجات حديثًا.
ومن هذه العادات:

1- الامتناع عن تقبيل الزوج: الهدف من شهر رمضان هو تخطّي المشاعر والغرائز الطبيعية والإنسانية، ولذلك لا يجوز للزوجين ممارسة العلاقة الزوجية خلال ساعات الصوم بل عليهما الحفاظ على نقاء الروح والجسد، ولكن يحق لهما إظهار المودة بعيدًا عن محاولة الإغواء والإغراء، وبعد الإفطار لا شيء يمنع استكمالهما حياتهما الزوجية الطبيعية.

2- الالتزام بزيّ محتشم: خلال شهر رمضان المقدس يمنع على المرأة إثارة إعجاب زوجها. ولا يوجد زيّ رمضاني موحّد بين النساء، وإنّما تلتزم كل امرأة بزيها وأسلوبها الخاص في الملابس. كذلك، تكون المرأة مدعوة إلى وضع الحجاب خلال هذا الشهر الفضيل.

3- التخطيط لمشاريع مشتركة: شهر رمضان هو الفترة المناسبة التي على الزوجين الاستفادة منها للتخطيط لحياتهما وأهدافهما المشتركة خصوصًا مع عائلاتهما. لذلك جدي الوقت لتجلسي مع زوجك وتكتبان أهدافكما الخاصة خلال هذا الشهر الفضيل، وإختارا المشاريع المميزة التي يمكنكما ممارستها معًا ومنها مثلًا قراءة القرآن. فلا شكّ في أن هذه المبادرة ستعزز علاقتكما الزوجية أكثر وتقوي علاقتكما بالله.

4- احترمي أهدافه: خلال شهر رمضان المبارك تكونين مدعوة إلى إحترام أهداف زوجك. فإذا صام مثلًا عن مشاهدة التلفاز، فعليك إحترام رغبته تلك ودعمه إما عن طريق عدم مشاهدة التلفاز عندما يكون موجودًا في المنزل أو عدم مشاهدته مطلقًا.

5- الابتعاد عن المشاكل الزوجية والشجار: خلال شهر رمضان الفضيل تكونين مدعوة إلى الابتعاد قدر الامكان عن إثارة المواضيع الحساسة التي تسبب مشاكل زوجية. وحاولي تامين جوّ من الوئام والسلام، وتخلي عن النقاشات المحتدمة حتى لو شعرت أنك على حقّ.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمتزوجات حديثا, مبادئ رمضانية



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل كباب مصري ،اكلات رمضانية مصرية،طبخات شهية رمضانية،اطباق رمضانية مصرية ألاء ياقوت وصفات الطبخ 0 August 5, 2010 01:15 PM
طريقة عمل متبل الباذنجان بالصور،وصفات رمضانية،اكلات رمضانية خفيفة،وصفات رمضانية سريعه ألاء ياقوت وصفات الطبخ 0 August 2, 2010 12:01 PM
آخر القبلات على وجه بوش.....اين انتم وردودكم faeez-a شعر و نثر 20 May 19, 2010 02:16 AM


الساعة الآن 06:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر